ستّ نساء مكرّمات ضمن مبادرة “المرأة في السينما” في مهرجان “كان”… تعرّفوا عليهن

يُجدد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تعاونه مع مجلة فانيتي فير-أوروبا باستضافته لمبادرة “المرأة في السينما” التي ستُقام على هامش الدورة الـ٧٧ من مهرجان كان السينمائي، وسيتم تكريم ست نساء وهن: الممثلة الهندية كيارا أدفاني، الممثلة المصرية سلمى أبو ضيف، المخرجة والكاتبة راماتا تولاي سي، الممثلة التايلاندية ساروتشا شانكيمها المعروفة أيضًا باسم فرين، أسيل عمران وأضوى فهد.

تشتهر كيارا أدفاني بأنها واحدة من ألمع نجوم السينما الهندية. ومن الجدير بالذكر أنها لعبت دور البطولة في سبعة أفلام عالمية حيث حقّقت نجاحًا كبيرًا، ولديها مجموعة من المشاريع المثيرة للاهتمام في الأفق، بما في ذلك “مغير اللعبة” المرتقب، و”الحرب ٢”، و”دون ٣”.

أما سلمى أبو ضيف، ممثلة مصرية متعدّدة المواهب، ظهرت لأول مرة سينمائيًا في عام ٢٠١٧ مع دورها في فيلم الشيخ جاكسون، وهو الفيلم الذي مثّل مصر في فئة أفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام ٢٠١٨. بالإضافة إلى ذلك، لعبت دور البطولة في فيلم قصير بعنوان “لا أهتم إذا انهار العالم” والذي شارك في مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي الثامن والأربعين.

أما كاتبة السيناريو راماتا تولاي سي فقد ظهرت لأول مرة موهبتها في فيلم “سيبل” من تأليف تشاغلا زينسيرسي وغيوم جيوفانيتي ثم انتقلت بعد ذلك إلى كتابة “سيدة النيل” من تأليف عتيق رحيمي الذي فاز بجائزة الدب الكريستالي في مهرجان برلين السينمائي الدولي. وتم اختيار فيلمها الطويل الأول :بانل وأداما:، الذي تم تصويره باللغة الفولانية، في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي عام ٢٠٢٣.

من جانبها، ساروتشا شانكيمها المعروفة أيضًا باسم فرين هي ممثلة تايلاندية شهيرة صنعت اسمها في عالم الترفيه بأدوارها الشعبية في الدراما والأفلام التليفزيونية التايلاندية، ومن بينهم المسلسل الكوميدي الرومانسي التايلاندي “جاب”.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

أما أسيل عمران؛ فهي ممثلة ومغنية شهيرة رائدة برزت منذ عام ٢٠٠٧. امتدّت مسيرتها الفنّية لتشمل العديد من أعمال الدراما، مثل مسلسل “غرابيب سود” على نتفليكس، و”قابل للكسر”، و”أكون أو لا”، و”ماذا لو؟”، جنبًا إلى رصيد خمس سنوات من التألّق على المسرح الموسيقي حيث اشتهرت بعروضها الآسرة وهي أول ممثلة سعودية تظهر في السينما المصرية.

من جانبها دخلت أضوى فهد عالم التمثيل في ٢٠١٩ حيث شاركت في العديد من الأفلام منها فيلم “بين الرمال” الذي عُرض في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ٢٠٢٢, تمتلك أضوى مجموعة متنوعة تضم ١٢ فيلماً مختلفاً وعدداً من المسلسلات التلفزيونية تميزت فيهم بآدائها الرائع وتفانيها في فن الرواية، حاز فيلم “حد الطار” على عدة جوائز ومثّل السعودية في جوائز الأوسكار في عام ٢٠٢١، وتمكّنت أفلامها جرس انذار والشاهد الوحيد من جذب جمهور هائل على المستوى العالمي عبر منصة نتفلكس.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com