هل أقنعتكم مرام علي بدور الصبية العشرينيّة في “الخائن”؟ نتائج الاستفتاء صدرت، وإليكم الحكم النهائي بالأرقام

لم يمرّ حضور الممثلة مرام علي في مسلسل “الخائن” المعرّب عن الدراما التركية بالعنوان نفسه، مرور الكرام. ففي النسخة العربية من المسلسل الذي جال في ١٢ لغة عبر العالم، تلعب مرام دور صبيّة في العشرين من العمر تقع في غرام رجل يكبرها سنًّا يجسّد دوره الممثل السوري قيس الشيخ نجيب.

ومنذ المشهد الأوّل الذي أطلّت فيه، سلّطت مرام الأضواء عليها، ليس من باب أهمية الدور والأداء، وإنّما من خلال الفرق الشاسع  في السنّ بين الشخصية المجسدة وبطلتها الحقيقية التي ناهزت الثلاثين من العمر، على الرغم من محاولات الممثلة السورية الإحاطة بتفاصيل هذه الشخصية من حيث المظهر الخارجي المعتمد في تصاميم الثياب وشكل تسريحة الشعر، الى سلوكها في الحديث والتنقّل، وهي محاولات لم تنجح لأن اخفاء السن الحقيقي امر صعب في معظم الاحيان سيما وان مرام تتمتع بملامح وجه قاسية وبدت عيناها ممتفختين كذلك بشرتها متعبة وغير صافية لشابة في العشرين لذا لم تفلح الممثلة في إقناع جمهورها بذلك وهذا ليس ذنبها بل مسؤولية منتجي العمل.

على ان فشل إقحام مرام علي في دور لا يناسبها سنًّا، قابله في الطرف الآخر استهجان حول صوابية إسناد دور والدتها الى الممثلة ريتا حرب، والتي بالكاد تكبرها سنًّا حتى بدتا أشبه بشقيقتَين وليس بأمّ وابنتها ولو ان ريتا حرب بررت ذلك في اكثر من لقاء ومقابلة حيث شرحت ان الشخصية التي تلعبها تزوجت في سن مبكر وانجبت “تيا” الا ان ذلك لا ينفي ان مرام بالتحديد لا تنفع في ان تكون ابنتها العشرينية لأنها لا تبدو شابة على الاطلاق بل امرأة راشدة ثلاثينية . ولأنّ الاستعانة بمرام في دور لا يحاكي هويتها، لا تزال نافرة مع انقضاء الربع الأوّل من المسلسل، كان لا بدّ لموقع “بصراحة” استفتاء الجمهور العربي حول رأيه بشخصية مرام علي العشرينية، فقام بطرح السؤال التالي على متابعيه:” هل اقنعتك مرام علي بلعب دور عشرينيّة في مسلسل “الخائن”؟، فتنوّعت نتائج التصويت وغلب عليها الرفض لهذا الدور غير المقنع على الإطلاق. وحُسمت النتائج على الشكل التالي:

⁃ كان من الأفضل التعاقد مع ممثلة أصغر سنًّا: ٤٠.٥١٪؜

⁃ الدور يناسبها جدًّا: ٣٤.٨٤٪؜

⁃ الدور لم يناسبها أبدًا: ٢٤.٦٦٪

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com