الكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي لعام ٢٠٢٣

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة من المهرجان للأفلام الطويلة، التي يرأسها المخرج العالمي والمنتج والكاتب باز لورمان، الذي يُعدّ اسمًا بارزًا في تاريخ السينما منذ أكثر من نصف قرن. وسينضم إلى رئيس لجنة التحكيم كلّا من: النجم السويدي الأميركي جويل كينمان، جنبًا إلى المرشحّة لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام؛ فريدا بينتو، بالإضافة للممثلة المصرية أمينة خليل، وأخيرًا الممثلة الأسبانية؛ باز فيجا.

المهرجان، الذي تمتدّ فعالياته من ٣٠ تشرين ٢/ نوفمبر الجاري حتى ٩ كانون ١/ ديسمبر القادم، كان قد كشف عن لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة التي تضم كلٌ من: الكاتبة والمخرجة والسينمائية السعودية هناء العمير، إلى جانب الممثل الفرنسي-المغربي أسعد بواب، بالإضافة للمنتج والمخرج السينمائي وكاتب السيناريو التركي-الألماني الحائز على جوائز فاتح أكين، ليكونوا أعضاء لجنة التحكيم في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

كما سيكرّم المهرجان هذا العام كل من رانفير سينغ، الذي يُعتبر رمزًا للسينما الهندية.  والفنان والكاتب والمنتج السعودي عبدالله السدحان، الذي يشتهر بأعماله الشهيرة طاش ما طاش، وعودة عصويد، وبدون فلتر. والنجمة السينمائية ديان كروجر التي سيتم تكريمها عن أدوارها المميزة في مجموعة متنوعة من الأفلام، بدءًا من دورها كهيلين الطروادية وصولًا إلى دورها الرائع كبريدجيت فون هامرسمارك في فيلم مخرجه تارانتينو، ولم يقتصر تأثيرها الفني على ذلك فقط، بل قدمت أداءً مميزًا في شخصية أنجيل كاتيا في فيلم في التلاشي للمخرج فاتح أكين.

كما أعلن المهرجان ان النجمة ميشيل رودريغز ستكون عرّابة أيام المواهب للمهرجان هذا العام فقد شاركت في العديد من الأفلام الناجحة التي حققت أعلى الإيرادات مثل سلسلة أفلام السرعة والغضب وفيلم آڤاتار. وتُعد ميشيل واحدة من أبرز النجمات المؤثرات في جيلها.

من المُقرر أن يفتتح العرض العالمي الأول للفيلم الرومانسي الخيالي السعودي “حوجن” المهرجانن أما ختام المهرجان سيكون في العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم “فيراري”.

كما يستعدّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الى إطلاق النسختَين المرمّمتَين من روائع السينما المصرية الخالدة “انتصار الشباب” و “عفريت مراتي”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com