وزير الثقافة يدعم الممثل يوسف حداد الذي يتعرّض لحملة تهديدات بعد دعمه لغزة….اليكم ما حصل

يحارب الممثل يوسف حداد على جبهة الحرب الدائرة بين غزة وإسرائيل على طريقته التفاعلية الشرسة، مدافعًا عن القضية الفلسطينية بمختلف التعليقات العنيفة المعبّرة عن مواقفه وآرائه المنددة للعدوان الإسرائيلي عبر حسابه على تطبيق إكس، ما عرّضه لحملة تهديدات من قبل بعض المواقع الإسرائيلية التي عمدت الى ترجمة ما ينشره وإعادة مشاركته متوعّدة وشامتة، خاصة أن يوسف حداد أول ممثل لبناني يتلقى تهديدات بسبب حرب غزة، ما دفعه الى الردّ عليها بتغريدة جريئة وصفها فيه بأولاد الأفاعي، فخاطبها كاتبًا:” بقلكم يا اولاد الافاعي نهاية كيانكم الغاصب العنصري قربت وسواعد المقاومين الابطال من غزة للجنوب رح تسحقكم. نحنا شهداؤنا هم طليعة انتصاراتنا واحياء عند ربهم يرزقون وافتخر واعتز اني اعيش زمنهم زمن طوفان النصر”. وختم حداد تغريدته بالتوقيع التالي:”شريفٌ من الشرفاء في وطني، حرٌّ وحرٌّ وحرُّ. كل الإحترام”.

وسرعان ما لقي منشور الممثل اللبناني صدى إيجابيًّا لدى وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى الذي أعاد نشره عبر موقعه على تطبيق إكس، فبادله حداد بتعليق شكره فيه على وطنيته وشجاعته الحرة اللتَين تنعكسان إنجازات ثقافية ووطنية، فكتب في ردّ على مبادرة الوزير:” عندما تمتزج الثقافة وتنجبل بالوطنية ننتصر في الاونيسكو للحق وننتصر في الميدان للارض ودماء الشهداء. شكرا ايها القاضي الشجاع الحر في زمن الخنوع والتزلم”.

يذكر ان يوسف حداد يطوّع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي كافة لمناصرة القضية الفلسطينية في عمليتها “الطوفان الأقصى” ضدّ المجازر الإسرائيلية على قطاع غزة، فينقل بالوقائع ما يجري على أرض المعركة من مشاهد مأساوية، لا سيّما داخل المستشفيات حيث الأطفال يغرقون في دمائهم وحيث أدنى متطلبات الحياة والاستشفاء مفقودة، فيدين ويستنكر ويرفع الصوت جهارًا، لا يردعه تهديد او ذعر مما قد ينتج عن مواقفه طالما هو مؤمن بها وبما قد تحدثه إيجابًا في نفوس من يتابعها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com