ميريام فارس تتوّج حضورها في حفل توقيع كتاب شقيقتها بالاعلان عن مفاجأة خارج التوقّعات

شاركت النجمة اللبنانية، ميريام فارس، فرحة شقيقتها رولا فارس بمولودها الأدبيّ الأوّل “حكي مش موزون” عبر حضورها حفل توقيع الكتاب في “المعرض اللبناني الدولي للكتاب” في الفوروم دو بيروت، حيث احتضنتها في أوّل ظهور اعلامي وثقافي لها ككاتبة، موزّعة الابتسامات ومرحبّةً بالضيوف الذين لبّوا دعوة رولا وحصلوا على توقيع خاص منها.

وفي معرض مواكبتها لحفل التوقيع، كشفت ميريام في مقابلة مع الزميلة ندى عقيقي عبر “إي تي بالعربي” عن علاقتها بشقيقتها وعن المفاجأة التي تحضّرانها معًا لجمهور ميريام، كما أجابت على بعض الأسئلة المتفرقة، فاعتبرت بأنّ دموع الفرح التي غدرت بها وانهمرت من عينيَها أمام مشهد شقيقتها توقّع كتابها لضيوفها تترجم علاقتها الحميمة بها والتي تتخطى كونهما شقيقتَين الى رفيقتَي الدرب الواحد، فهي الأقرب الى قلبها من بين سائر الأشخاص المحيطين بها، وقد حان الوقت اخيرًا لتصدر  كتابها بعد ان شغلتها طويلاً في نشاطاتها الفنيّة.

وردًّا على سؤال حول ما اذا طالعت الإصدار الجديد، اعترفت ميريام بأنها تشاركت ورولا قراءته اثناء كتابته، وأبدت رأيها فيه، معتبرة بأنّ ما ورد في الكتاب يحاكي الواقع بأسلوب قد يعجز اي انسان عن التعبير عنه تمامًا كما عبّرت عنه شقيقتها الكاتبة.

وفيما نفت رولا ايّ تعاون فنيّ قريب بين الشقيتَين على صعيد كتابة الأغنيات، كشفت ميريام عن مشروع آخر فاجأتها به شقيقتها، وهو عبارة عن مسلسل غير استعراضي كتبته لها، ولكن أهميته لا تقتصر على دورها فيه فقط ، فهو متشعّب الأحداث وغنيّ بالشخصيات والتجارب الواقعية من صلب المجتمع، من دون ان تكشف عن اسم النجم الذي سيشاركها البطولة عازيةً السبب الى عدم اتخاذ قرارها بالمباشرة  بتنفيذه.

وانسجامًا مع عنوان كتاب شقيقتها “حكي مش موزون”، اعتبرت ميريام بأنّ الحكي يكون كذلك عادةً عندما يكون السؤال الذي يطرح عليها غير موزون، لا سيّما عندما يصدر عن صحافي او مراسل ليس في جهوزية تامة واعداد متين لأسئلته، فيضيع ويربك محاوره. وأضافت ميريام بأنّ الوحشية التي تمارس على مواقع التواصل الاجتماعي تصيب الأفراد في شخصهم وطموحاتهم، والأمر لا يعنيها فقط، فهي اعتادت على المحاربة منذ عشرين عامًا، اي قبل ظهور وتطور السوشيال ميديا، لكنّه يشمل كلّ انسان ويعرّضه الى خسارة نفسه وعمله وأولاده وأفراد أسرته، يأتي ذلك من خلال تعليق مؤذٍ صادر عن شخص ما يضمر الكره لغيره فيقرّر الهجوم عليه محاولاً إقصاءه. واعتبرت ميريام بأنّ لا أعداء لها بالمعنى الحقيقي للكلمة، مستبدلة عبارة أعداء بالمنافسين مهما اختلفت نواياهم تجاهها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com