خاص- مهرجان إهدنيّات الدولي انطلق بنجاح باهر بين أرض الشمال وسمائها: أجواء ثقافية وفنيّة متعدّدة الهويات

يشكلّ مهرجان إهدنيّات الدولي محطة رئيسيّة على خريطة السياحة الفنيّة في موسم الاصطياف اللبناني، حيث ينتظره الجمهور اللبناني بشغف، المقيم منه والمغترب، بما يتضمّنه من فعاليّات متنوعة تلبّي مختلف الأذواق والثقافات على مدى ١٠٠ يومًا تجعل من مدينة إهدن الشماليّة وجهة سياحية جذابة لمن يرصد الاستجمام والاستمتاع بطبيعة ساحرة نظيفة وأجواء ثقافية وفنية متعدّدة الهويّات، لبنانية وعربية وأجنبية.

وتأتي حفلات صيف إهدن الفنية ضمن فعاليات “مهرجان إهدنيّات الدولي” لتتوّج ضخامة الحدث السنوي بما يجعله قبلة الأنظار والملتقى المميّز الذي يستقطب أهم النجوم اللبنانيين والعرب وينتظره روّاد الغناء من عام الى عام. ولعلّ التحضيرات التي تسبق المهرجان وترفعه الى مستوى تنظيم عالمي لناحية الترتيبات وتوفير أجواء خدماتية لصالح المشاركين فيه وزواره، الى جانب الخيارات الفنيّة التي تحرص على التميُّز والإبهار، يجعل من نسخات المهرجان عبر مرّ السنين في تحدٍّ على الاستمرارية في صدارة وطليعة المهرجانات التي تتوزّع  بين قرى ومدن لبنان. وقد شاءت ادارة المهرجان هذه السنة بشخص رئيستها السيدة ريما سليمان فرنجيّة الخروج عن الصندوق بالاعتماد على مواهب لبنانية وعربية فقط بمعزل عن الفِرق الأجنبية ما يضمن لطبيعة المهرجان الحفاظ على هويته اللبنانية والعربية إيمانًا منها بقدرات تلك المواهب الشابة المنتشرة في أقطار العالم العربي. وعليه فقد اختارت إدارة المهرجان نخبة من النجوم الفنيّين العرب توزعوا على جدول حافل بأمسيات غنائية وعروض كوميدية وموسيقية ينطلق بها الفنان ناصيف زيتون ضمن سهرتَين في ١٠ و ١١ آب/ أغسطس، ويستأنفها الفنان جون أشقر في “ستاند أب كوميدي ” بعنوان “وين عايش” في ١٢ منه، على ان يتخلّلها حفل للفنان الأردني الأخرس ليل ١٨ ، وحفل آخر للفنان اللبناني جوزيف عطية في ٢٤ أغسطس، قبل ان يُسدل المهرجان على حفل الموسيقيَّين DJ Tmak و DJ Bibb في ٢٦ منه.

وليلة أمس افتتح الفنان ناصيف زيتون أولى سهرات المهرجان في حفل فنيّ حضره الآلاف، بحيث أطرب جمهوره وأمتعه بنخبة من أغنياته القديمة والجديدة، فصدح صوته في سماء إهدن ضمن أجواء حماسيّة صاخبة لا تكاد تكنّ في مواويل نجم “كراميلا” حتى تعود وتنتفض في إيقاعات أغنياته المبهجة للسمع والأحاسيس، متنقّلاً بينها بحبّ وتواضع وصدق في الأداء والمشاعر، وهو المشهد الثابت أبدًا في حفلات زيتون والذي سيتكرّر هذا المساء أيضًا على مسرح إهدنيّات في حفل ثانٍ من المنتظر ان يكون كامل العدد كسابقه. شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com