ديفيد بيكهام يعلنها بصراحة “فخور بانتمائي اليهوديّ”

في اعتراف مفاجئ، كاشف لاعب كرة القدم الانكليزي السابق ديفيد بيكهام، نجم أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد، وأحد مؤسِّسي نادي انتر ميامي، جمهوره ومتابعيه بانتمائه الى المجتمع اليهودي، وذلك خلال مقابلة أجراها مع المنتج بن ويستون في “كنيس سانت جونز وود”، حضرها ٧٠٠ شخصًا شاركهم الصلاة باللغة العبريّة.

وقد عبّر اللاعب الشهير عن اعتزازه بانتمائه اليهوديّ، كاشفًا اثناء استعراضه لمسيرة حياته الخاصة والمهنيّة” انا جزء من المجتمع اليهودي وأقولها بفخر”. وتابع “لقد حرص جدّي على ان نحافظ على تقاليد معيّنة، بحيث كنا نذهب الى مناسبات خاصة وحفلات زفاف ونرتدي “الكيبي”.

كما تحدّث اللاعب عن عادات حفظت العائلة في اجتماعات دائمة ولقاءات دوريّة، مستعيدًا مشهد زيارته الى منزل جدّيه صباح كلّ سبت، حيث كان يتجوّل في انحاء المنزل على رائحة حساء دجاج جدّته وكرات الماتزا واللاتكس.

وفي المقابلة نفسها، تطرّق بيكهام في مخاطبته للجموع الى انضمام بطل العالم في كرة القدم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الى فريق انتر ميامي الذي أسّسه مع مجموعة من رجال الاعمال الإسبان، فقال “استيقظت ذات صباح على مئات الرسائل بلغتني عبر هاتفي الخاص اثناء وجودي في اليابان، وكلّها تشير الى انتشار خبر انضمام ليونيل الى نادي ميامي. كان حلمي ان استقطب أفضل وأهم اللاعبين الى ميامي مهما علا شأنهم في مسيرتهم المهنيّة . وعدت جمهوري بذلك ووفيت بوعدي”.

وختم بيكهام معبّرًا عن فرحته بإنجازه التاريخي “ان تسمع بأنّ واحدًا من أفضل اللاعبين، لا بل هو أفضلهم، يسعى الى الالتحاق بفريقي، لهي لحظات مفصليّة بالغة الاثارة حتى لو لم يتمّ بعد الاعلان عنه رسميًّا بعد”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com