خاص بالفيديو- اطلاق فيلم “كذبة كبيرة” للمنتج والمخرج نديم مهنا بحضور نخبة من الفنانين واهل الصحافة والاعلام 

“ما عندك شي، نسرق منك كل شي مش بس سرقلك صوتك سرقلك كل حواسك” جملة مقتطفة من فيلم “كذبة كبيرة” والتي تختصر بوضوح كل ما يجول في خواطرنا ليبوح بها احد ابطال الفيلم على الملأ ويضع بذلك الاصبع على الجرح. ولكن الجملة ليست سوى غيض من فيض مما ستشاهدوه ابتداءاً من ٢٥ ايار في صالات العرض.

يُطرح فيلم “كذبة كبيرة” للمنتج والمخرج نديم مهنا والكاتبان فؤاد يمين ورامي عوض، بطولة هبة نور، فؤاد يمين، يعقوب شاهين الذي يخوض اولى تجاربه التمثيلية، ساندي فرح، اسعد رشدان، شربل زيادة، لورا خباز، مجدي مشموشي، اليكو داوود، فريد حبيش، لمى لاوند بالاضافة الى غيرهم من الوجوه الشابة التي تخوض للمرة الاولى التجربة السينمائية كديان ابي علّام ونازلي كسابيان الى جانب ظهور خاص لبديع ابو شقرا، بالإضافة الى المواهب اليافعة امثال ايليج مسن وغيرها.

قضية اجتماعية مهمة في عصر السرعة الذي نعيشه بحيث يسلط الضوء على العالم الافتراضي وبالتالي وسائل التواصل الاجتماعي التي غالباً ما ترمينا في متاهاتها فتطرحنا ارضاً تارةً وترفعنا للاعالي تارةً اخرى.

فيلم يسلّط الضوء على مدى خطورة “السوشال ميديا” ان لم نحسن استخدامها وكيفيّة الاستفادة من اللحظة الحالية كما انه يكشف الكثير من انعكاساتها على المستوى النفسي، العاطفي، العائلي والتربوي سلباً وايجاباً على طريقة الكوميديا السوداء.

في الفيلم سنتابع ستة شخصيات أساسية، الأولى صحافية تدعى ياسمين سنراها تستعمل السوشيال ميديا بطريقة موثرة ايجابياً على مجتمعها، حيث سيكون لها منبراً، اولاً لمحاربة التنمرّ ومساعدة ابنتها المقعدة التي تتعرض لمضايقات في مدرستها، وثانياً لقول الحقيقة دون حواجز، لأنها بعد ان طُرِدت من عملها في التلفزيون بسبب جرأتها، وجدت الحرية المطلقة لمحاربة الفساد على مواقع التواصل الاجتماعي.

والثانية تدعى جيسيكا، هي مؤثرة على السوشيال ميديا وهدفها فقط جمع عدد اكبر من المتابعين والاعجابات بمضمون سطحي وسخيف، كما انها مستعدة لشراء متابعات واعجابات مزيفة فقط لبناء صورة كاذبة عن حياتها. سنرى حقيقة حياة جيسيكا المدمرة مع زوجها وابنتها، وكيف تحاول ان تزيفها لتبدو حياتها مثالية بنظر متابعيها.

سنتعرف على شخصيتي فوكسي و فريد المرحة وهما “صانعي الاحلام” (بائعي المتابعين والاعجابات المزيفة) وسندخل معهما عالم القرصنة والجانب المظلم لعالم السوشيال ميديا.

بالإضافة الى شخصيات أخرى كصديق جيسيكا، بوب، وزوجته، التي ستتداخل خطوطهم الدراميّة ببعضها البعض لتبني لنا قصة مسلية ذو بعد انساني كبير.

ماريا، شقيقة جسيكا هي شخصية مركبة لها في قصتها نقاط تحول غير محدودة.

الفيلم يعالج مواضيع التنمّر، الفرق بين الشهرة الحقيقية والشهرة المزيفة، غوص البشر في العالم الافتراضي وانفصالهم عن الحقيقة، بطريقة تراجي-كوميديّة مليئة بالاحداث الشيّقة والآسرة.

لكل شخصية رواية وفي كل مشهد عبرة وخلف كل لقطة فكرة. وكأن الكاتبين تمكّنا من ترجمة رؤية المنتج بوضوح ومن زوايا مختلفة الذي صرح سابقا انه بقي في حالة مراقبة ورصد لتصرفات الناس خلال استخدامهم الهاتف الخليوي وسجل ملاحظاته بدقة على مدى عشر سنوات ليدعمها هو ايضا بلقطات اخراجية قريبة من وجوه الممثلين وفي الوقت نفسه من افكارنا.

فيلم ” كذبة كبيرة” حصرياً على منصة ستارزبلاي! بعد نهاية عرضه في صالات السينما، سيعرض

وعلى هامش اطلاق الفيلم في صالات عرض Grand Abc Verdun cinema  وبحضور صاحب شركةNMPRO  المنتج والمخرج  نديم مهنا وابطال العمل ونخبة من الوجوه الاعلامية ابرزهم: رئيس مجلس ادارة محطة الـ mtv اللبنانية ميشال المر اضافة الى وجوه الدراما والفن.

حضر موقع “بصراحة” ايضًا وواكب الحدث وتصريحات النجوم امام كاميرتنا عن تجربتهم الشخصية مع وسائل التواصل الاجتماعي وجديدهم في المرحلة القادمة.

اليكم التفاصيل والمقابلات في التقرير الآتي:

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com