بالصور- المرأة الافغانية تمثّلت في مهرجان”كان” بمبادرة من جنيفر لورانس والمفاجأة بِمَا رصدته الكاميرات

يستمرّ النجوم العالميون والعرب بالتدفّق إلى مهرجان كان السينمائي في دورته الـ ٧٦ حيث يفترشون السجادة الحمراء بإطلالاتهم الأنيقة والساحرة، في حين يتابع المهرجان عروضه السينمائية منذ ١٦ أيار/مايو ولغاية ٢٧ منه.

وقد حفلَ اليوم السادس بظهور لافت للممثلة الأميركيّة جنيفر لورنس التي خطفت الأنظار بفستانها الأحمر الطويل الناريّ، وقد حضرت للمشاركة في عرض فيلمها  Bread and Roses (خبز وورود)، الذي ساهمت في إنتاجه، والذي يرصد الحياة اليومية لثلاث نساء في الأسابيع التي أعقبت سيطرة حركة طالبان على أفغانستان.

وكان لافتًا استبدال جنيفر لورانس الكعب العالي بنعالٍ اسود وذلك تجنبًا لأي تعثّر على السجادة الحمراء خاصة انه سبق لها وتعثّرت أكثر من مرّة خلال حضورها مناسبات كبيرة.

وقد تحدثت منتجة الفيلم جنيفر لورانس، لـ “بي بي سي” عن الفيلم ولفتت أن قلبها كان يخفق بسرعة وهي تُشاهد النساء أثناء تحديهن طالبان. مشيرة إلى أنه من المؤلم التفكير في حال النساء بعد خروج الأمور عن السيطرة في أفغانستان، بحيث لا يتمتعن بأي استقلالية في بلادهن ومن المهم منحهن الفرصة لتوثيق قصصهن بطريقتهن الخاصة.

الفيلم الوثائقي القصير  Bread and Roses (خبز وورود) من إنتاج شركة “إكسلنت كادافر” التي أسستها لورانس وصديقتها جاستن سياروكي في ٢٠١٨.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com