تدهور صحّة نجم “داي هارد” بروس ويليس… والعائلة تكشف التفاصيل

في ربيع عام ٢٠٢٢ أعلنت عائلة الممثل الأميركي، بروس ويليس، اعتزاله المجال المهني بعد تشخيص إصابته بالحبسة الكلامية aphasie، وهو اضطراب لغوي ناتج عن تلف في الدماغ يؤثر على قدرة الشخص على التواصل.

وقالت عائلته حينها في رسالة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي: “نود إبلاغكم أن حبيبنا بروس يعاني من مشاكل صحية وقد تم تشخيص إصابته مؤخرا بحبسة كلامية تؤثر على الإدراك وبعد الكثير من التفكير، ترك المهنة التي كانت تعني له الكثير”.

بعد نحو عام على تشخيص المرض واعتزال بطل سلسلة أفلام “داي هارد” التمثيل، تطوّرت حالة بروس ويليس الصحيّة، إذ أعلنت عائلته أنه تم تحديد تشخيص إصابته بمرض الخرف الجبهي الصدغي (اضطرابات دماغية تصيب الفصين الجبهي والصدغي من الدماغ)

وأشارت عائلة النجم الاميركي، البالغ ٦٧ عامًا، أن هذا المرض نادر وخطير وقاس ولا توجد علاجات له، متمنيّة أن تتطور الابحاث مع الوقت لإيجاد العلاج لهذا المرض.

خاض ويليس أول تجربة احترافية في مسيرته عندما اختير من بين ٣٠٠٠ شخصًا، للمشاركة بالتمثيل في “مون لايتنج” ١٩٨٥ – ١٩٨٩ (مسلسل هزلي رومنسي بدور مخبر خاص واثق بنفسه مغرور يدعى ديفيد أديسن).

استمر ويليس في أداء الأدوار الثانوية فترة أوائل الثمانينات إلى أن أدى دور رئيسي في فيلم “بليك إدواردز”.

بقيت أدواره بسيطة حتى ظهر في الفيلم الشهير الذي حطم شباك التذاكر الأميركي “داي هارد” في عام ١٩٨٩، لعب فيه دور الشرطي جون ماكلاين، وأصبح ويليس بطل أفلام الحركة وأحد نجوم هوليوود.

حاز على العديد من الجوائز والتكريمات وله عشرات الأعمال الفنية.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com