خاص- اصالة وعبادي الجوهر يشدوان بمهرجان الغناء بالفصحى بتوقيع كميل طانيوس

أحيت وزارة الثقافة السعودية الليلة الثانية من مهرجان “الغناء بالفصحى” حيث استكمل المهرجان فعالياته بأمسية حملت عنوان: “مصافحةٌ لأعذب الإحساس”، احياها كل من الفنانين اصالة نصري وعبادي الجوهر وأحمد فتحي ونجد.

اطلت اصالة بإحساسها المخملي الذي طغى على هذه الليلةٍ الساحرة من ليالي مهرجان الغناء بالفصحى مقدمة باقة منوعة من اغنياتها على مسرح ابو بكر سالم.

وبصوته الشجي وتاريخه الفني العريق ادى الفنان عبادي الجوهر باقة من اغنياته وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور حيث كالعادة كان العود مرافقا له واطرب الحضور باروع النغمات.

ايضا قدم في هذه الليلة الموسيقار أحمد فتحي والفنان نجد مجموعة اغنيات اضفت جوا من الطرب والشجن على الامسية.

وقد حملت هذه الأمسية لمسات ابداعية للمخرج كميل طانيوس الذي يواكب بخبرته ورؤيته الحديثة حفلات المهرجان الذي يعتبر الاضخم خاصة انه يحتفي باللغة العربية الفصحى.

وكان مهرجان الغناء بالفصحى قد انطلق بأول أمسية منه مع الفنانين محمد عبده ولطفي بوشناق وأروى ويسنكمل الاسبوع المقبل بالليلة الثالثة يوم الأربعاء، ٥ أكتوبر ستحييها منفردة السيدة ماجدة الرومي.

وأخيرًا الليلة الرابعة من المهرجان تحمل عنوان “ولحظاتٌ منتظرة لطربٍ وحضورٍ وتألُّق” ستقام يوم الخميس الواقع في ٦ أكتوبر القادم يحييها كل من الفنانين كاظم الساهر، عزيزة جلال وفايا يونان.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com