النجوم ينعون المخرج علي عبد الخالق… اليكم أبرز أعماله

فُجع الوسط الفني المصري في الساعات الماضية بوفاة المخرج علي عبد الخالق عن عمر ناهز ٧٨ عامًا بعد صراع مع المرض، حيث من المُقرر ان تقام الجنازة اليوم السبت بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة ثمّ مراسم الدفن في مدافن العائلة على طريق مصر- الفيوم.

كما أعلنت نقابة المهن السينمائية عن موعد عزاء المخرج الراحل علي عبد الخالق، وهو يوم الاثنين القادم في الخامس من سبتمبر بمسجد الحامدية الشاذلية بعد صلاة المغرب.

للراحل أعمال فنيّة مهمة جدًا منها “الكيف”، “العار”، “الحب وحده لا يكفي”، “إعدام ميت”، “شادر السمك”، “نجمة الجماهير” وغيرها من الأعمال.

ونعى الراحل عدد النجوم نذكر منهم: الفنان حسين فهمي كتب: أتقدم بخالص العزاء والمواساة في وفاة المخرج الكبير علي عبد الخالق، الذي رحل اليوم عن عمر ناهز 78 عاما، بعد أن قدم على مدار مشواره المهني الذي انطلق في سبعينيات القرن الماضي، العديد من الأعمال السينمائية المهمة والتي بدأها بفيلم (أغنية على الممر)، ومن ثم توالت الأفلام التي كان أبرزها (العار)، (جري الوحوش)، (الكيف)، (إعدام ميت)، (شادر السمك)، (بئر الخيانة)، (أربعة في مهمة رسمية)، (البيضة والحجر) وغيرها، رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته”.

أما يسرا كتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون خالص العزاء في وفاة العظيم المخرج علي عبد الخالق فقدنا قيمة فنية عظيمة تغمده الله بواسع رحمته والهم العائلة الكريمة الصبروالسلوان”.

بدورها كتبت فيفي عبده: “إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله المخرج الكبير علي عبد الخالق، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب ويصبر أهله، برجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة”.

أما الفنانة دينا كتتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون، علي عبد الخالق في ذمة الله، اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناتك.. وداعا المخرج الكبير علي عبد الخالق، نسألكم الدعاء”.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com