خاص – الوجه الآخر لمصطفى شعبان في “دايمًا عامر”

قليلة هي الأعمال الدرامية المصنّفة أعمالاً عائلية الموجهة للأسرة بأكملها لهذا الموسم، لكن مسلسل “دايمًا عامر” يعتبر واحدًا من الأعمال الموجّهة لكل افراد الأسرة والمجتمع وتضع الاصبع على جرح مجتمعاتنا المكبّلة بالكثير من القيود والمشاكل.

تدور أحداث العمل حول شخصية عامر عبدالرازق (مصطفى شعبان)، والذي أجبرته الظروف على التخفّي خلف شخصيّة مشرف إجتماعي في مدرسة خاصة “ناشونال وإنترناشونال” وبحكم عمله يقوم بمساعدة الطلاب على حلّ مشاكلهم وخلافاتهم داخل المدرسة، إضافة إلى الأزمات النفسية التي يتعرض لها الطلاب في تلك المرحلة العمريّة والفروقات الفكريّة بينهم وبين عائلتهم وطريقة التعامل السليم بين بعضهم.

يناقش المسلسل، أكثر من قضية خصوصًا مشكلة التّنمر التي يتعرض لها الأطفال وتأثيرها عليهم، فيعرض المسلسل شخصيات طلابية مختلفة ولكل منها مشكلة أمعن المجتمع في تعميقها، كالبهاق، الفقر والتفرقة الطبقية، الطلاب ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع ومساعدتهم.، بالإضافة إلى العديد من الرسائل الاجتماعية التي يتضمنها العمل.

“دايمًا عامر” بطولة مصطفى شعبان، صلاح عبدالله، لبلبة، ميرنا نورالدين، نضال الشافعي، عمرو عبدالجليل، محمد ثروت، كريم عفيفي، محمد محمود، أحمد الشامي، سماء إبراهيم، والممثلة اللبنانية سينتيا خليفة كما عدد من الوجوه الشبابية منهم يوسف وائل نور، لمى كتكت، منار عبدالحليم، يارا المليجي، تأليف ورشة كتابة، إخراج مجدي الهواري.

يلعب الممثل الرائع “مصطفى شعبان” دور “الأستاذ عامر” الذي يجد نفسه مضطرًا للعب دور المشرف الاجتماعي في المدرسة فيبدأ بممناقشة مشاكل الطلاب وحلّها بمهارة وحنكة.

نال دور شعبان هذه السنة، إعجاب وتقدير العديد من المتابعين على مواقع التواصل نظرًا لأدائه الرائع المنكّه بخفة ظله المعهودة، حيث نال “مصطفى شعبان” تكريمًا خاصًا من حزب “حماة الوطن” تقديرًا للدور الذي يجسده وذلك لأنه يقدم تجربة اجتماعية مختلفة تناقش الكثير من قضايا التعليم وتروّج للسياحة المصرية.

يحصد “شعبان” نجاحًا ملحوظًا للسنة الثانية على التوالي بعد مشاركته السنة الماضية بمسلسل “ملوك الجدعنة” الذي قدمه بطريقة مختلفة تمامًا حيث لم يخلو الدور من الاكشن، بينما اختار هذه السنة دورًا إجتماعيًا كوميديًا وتميّز به، حيث يفضّله الجمهور اكثر بالكوميديا بحسب تصويت القراء عبر موقع “بصراحة” الذي توجّه للجمهور بسؤال أين تفضلونه تمثيليًا، فأتت النتيجة 64% كوميديا و36% أكشين.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com