خاص- انطلاقة قوية لمسلسل “بطلوع الروح” والجمهور يترقّب

مع حلول النصف الثاني من الشهر الفضيل، انطلق مساء السبت مسلسل “بطلوع الروح” المؤلف من ١٥ حلقة وهو من بطولة منّة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، محمد حاتم، أحمد حلاوة، أيمن عذاب، ديامان بوعبود، عادل كرم وآخرين، تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري، وانتاج شركة “صبّاح أخوان”.

يروي العمل قصة روح (منة شلبي) ومعاناتها بعد أن خدعها زوجها أكرم (محمد حاتم) واستدرجها من مصر إلى مقر داعش بعد الإتفاق مع صديقه عمر (أحمد السعدني)، فتحاول “روح” الهرب من مصيرها لكن ينتهي بها المطاف في معسكر للتنظيم وتصبح العودة إلى مصر حلمًا بعيدًا خاصة بعدما هددّها زوجها إما العودة إلى مصر بمفردها وعدم رؤية ابنها مرة أخرى أو الذهاب معه إلى دولة الخلافة فترضخ “روح” وتذهب معه.

ترى الهام شاهين بأن العمل يقدم رسالة هامة، وتتوقع له أن يحدث جدلاً واسعاً، وتضيف “منذ قرأت الدور، لم أتمكن من النوم بصورة طبيعية من شدة القلق.أُطلّ بشخصية “أم جهاد”، وهي قائدة “لواء الخنساء” أي أنها زعيمة داعش النسائية، امرأة تعتبر نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول”.

وتشرح إلهام شاهين أن “أم جهاد ستتعاطف بداية مع “روح” كونها مصرية، إذ تعتقد أنها آتية بإرادتها للتطوع في داعش، لكنها ستكشف عن وجهها الحقيقي ما أن تعلم أن “روح” استُدرجت إلى هذا المكان، وأنه لم يكن خيارها الشخصي” وتضيف الهام شاهين: “لأول مرة أشعر بالقلق إلى هذا الحد عندما أقرأ عملاً، ولعلها أغرب شخصية ألعبها في حياتي بعد أكثر من مئة  فيلم وأكثر من خمسين مسلسلاً”. وختمت بالقول “أن العمل فنياً، مصنوعاً على أعلى المستويات لجهة الكتابة والديكورات والممثلين، وستكون الفكرة مثيرة للجدل دون شك”.

لا شك في أن الحلقات القادمة للعمل ستحمل العديد من المفاجآت القوية لأن الحلقة الاولى تنبّئ بمستوى عالٍ لناحية الإخراج والنص وأداء الممثلين الرائعين المشاركين في العمل.

من الواضح ان الفنانة منى شلبي، تقدّم دورًا قويًا يحتوي على الكثير من الاحاسيس والأداء القوي والساحر، فضلاً عن الفنان احمد السعدني الذي يقوم بدور واحد من قيادات داعش بطريقة قوية وستحمل شخصيته الكثير من المفاجآت سيكتشفها الجمهور تباعًا.

الجدير بالذكر أن هذا العمل، قد أثار الجدل قبل عرضه وبشكل كبير، خاصة مع نشر “البوستر” الخاص بالمسلسل، حيث ظهرت إلهام شاهين وهي تضع شعار التنظيم الإرهابي “داعش” على عصبة رأسها ما سبب الكثير من الجدل.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com