خاص- دبي تستضيف بديع أبو شقرا لهذا السبب وتصريح صادم حول خسارته في انتخابات مجلس نقابة الممثلين.

تحدّث الممثل اللبناني بديع أبو شقرا لموقع بصراحة حول ورشة العمل التي سيقدمها في دبي الأسبوع المقبل، اضافة الى جديده من أعمال درامية ورأيه  بعدما خسرت اللائحة التي تضمه مع باقة من الفنانين في انتخابات نقابة الممثلين في لبنان وفوز لائحة “العمل النقابي” بكامل أعضائها بإنتخابات نقابة الممثلين، برئاسة الممثل نعمة بدوي.

وردًا على سؤال هل شعر بخيبة أمل بعدما خسرت لائحة “لـ نقابة عصرية” في انتخابات نقابة الممثلين في لبنان الأسبوع الفائت، حيث كان مرشحًا الى جانب عدد من الفنانين في لبنان حيث فازت اللائحة المنافِسة على رأسها النقيب نعمة بدوي؟

أكد بديع أبو شقرا أنه لم يشعر بخيبة أمل بل على العكس كان يتوقع هذه النتيجة، لا بل كان يتوقع ان يكون التصويت أقل خاصة أن لائحته كانت تحمل مشروعاً تغييرياً ما يجعل الناس يخافون وتحديدًا الأشخاص المؤرجحين بين التطوّر والتخلّف فهم من خلال لائحته حاولوا أن يكسروا هذا الخوف ليقدّموا نموذجًا جديدًا، لكن يبدو أن هناك من خاف من مشروعهم لا سيما الذين اعتادوا على شكل تقليدي معيّن. وأضاف أنهم احدثوا “خضّة” حيث يبدو انها “نعرت” فئة معينة وهم يتحضّرون للمرحلة المقبلة للدخول بشكل أكبر وجديد لأجل استقطاب الناس للدخول الى النقابة.

على صعيد آخر، يتواجد الممثل اللبناني، بديع ابو شقرا، يوم الأحد القادم، الواقع في 13 من الشهر الجاري في دبي، حيث يستعد لورشة عمل في التمثيل بالتعاون مع The Agenda International، تحت عنوان e-bodylanguage for acting

وقد كشف بديع أبو شقرا تفاصيل أكثر بشأن “ورشة العمل في التمثيل” المُقامة في دبي، حيث أكد لنا ان هذه الورشة تتناول موضوعًا جديدًا وحديثًا يتعلّق بتطوّر الجسد ولغته بالتزامن مع التطور التكنولوجي وكيفية انعكاسه مع التغيّرات والتعديلات التي أحدثها بحركة الجسد التي تنطلق من الحياة الواقعية إلى الحياة على المسرح خصوصًا أو بالتمثيل عمومًا.

وتابع بديع موضحًا عبر “بصراحة” تفاصيل أكثر حول الورشة حيث أعطى مثالاً على تطور حركة الجسد مع انتشار التكنولوجيا وهل لها نفس التأثير من خلال الأحاسيس؟ وهل يشعر الإنسان بنفس المشاعر التي كان يشعر بها من قبل أو أصبح هنالك لغة إحساس جديدة؟

واشار بديع أبو شقرا ان الإنسان في الماضي كان يستخدم القلم والورقة ليكتب رسالة أو فكرة معينة، بينما اليوم تغيّرت المعادلة وأصبحت لغة التعبير مختلفة من خلال طبع رسالة إن عبر الهاتف أو عبر الحاسوب.

ورشة العمل ستحمل عنوان e-bodylanguage for acting بما معناه كيفية تطوّر لغة الجسد مع التطوّر التكنولوجي والتغيّرات التي أحدثتها التقنيات الحديثة.

وكشف “ابو شقرا” ان هناك متعة في العمل بهذه الورشات التمثيلية وقد تأخذ في بعض الأحيان منحنًى طريفًا رغم عمقها وقد يتطوّر الامر الى أكثر من ذلك، الى تغيير لغة الجسد كليًا. وقد يتساءل الجمهور هل سيشعر بلغة الجسد الجديدة أو يريد اللغة القديمة التي تخلق عنده الحنين الى الماضي؟

وشدّد ان هذا الموضوع يحمل تجارب عديدة لانه موضوع جديد وحديث ويستطيع أن يشارك بورشة العمل ممثلين غير محترفين، مؤكدًا أنه لا يؤمن بـ “تعلم كيف تمثّل” لأن التمثيل – من وجهة نظره – مقتطفات من كل شيء.

وردًا على سؤال حول اختيار دبي  لإنطلاق هذه الورشة، لفت أنه تمّ اختيار دبي لما تتمتع به هذه المنطقة من تطور تكنولوجي سريع وتنوّع ثقافي من كافة أنحاء العالم. مشددًا ان ورشة التمثيل هذه قد تكون واحدة من سلسلة إنطلقت من دبي وستمتد الى باقي البلدان.

وردًا على سؤال حول أعماله الجديدة؟ كشف بديع لنا أنه يصوّر حاليًا في اسطنبول مسلسل طويل لصالح مجموعة mbc سيكشف عن تفاصيله لاحقًا. كما انتهى من تصوير مسلسل “للموت2” على أن يعرض في رمضان القادم.

كما يحضّر حاليًا لمسلسل قصير يتقاطع مع التكنولوجيا والعواطف قائلاً: “العواطف كيف شكلها من خلال التكنولوجيا”.

أيضًا هناك مسلسلات يتم عرضها حاليّا على “شاهد” كمسلسل “هروب” (ايغل فيلمز) ومسلسل “٨ ايام” (فالكون فيلمز) ومسلسل “البريئة” (ايغل فيلمز) هذا بالاضافة الى مسلسلات لا زالت موجودة وبنجاح على “شاهد” منها “العميد” و “فِكسر”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com