هكذا ردّ زافين قيومجيان على ريما الرحباني

في مستهل الحلقة الرابعة من برنامج “بلا طول سيرة” رد زافين على ريما الرحباني بالتمسك بمصداقية المعلومات التي اوردها حول مجسّم اسم السيدة فيروز طالما لم يصدر موقف ينفيها، مؤكداً على الاحترام الكامل للسيدة فيروز ومكانتها. ورفض زافين الإدلاء بأي تعليق حول التجريح الصادر عنها مبدياً أسفه لمستوى الخطاب المتدني.

هذا وتضمنت الحلقة مواضيع حصرية ومتنوعة منها مرافقة البرنامج لعائلة الطفلة المغدورة سيلين ركان في طريقها الى المطار ورصده للساعات الاخيرة للعائلة في لبنان.

فقد خصّت عائلة ركان برنامج “بلا طول سيرة” بمرافقة حصرية لها من البيت الى المطار قبل مغادرتها لبنان الى كندا. لحظات مؤثرة في وداع ابنة الاربع سنوات والوطن اختصرها الوالد المفجوع مع التأكيد على ترك القضية بيد القضاء اللبناني بانتظار نتيجة التحقيقات في قصة تركت جرحاً مفتوحاً في قلب العائلة وكل من تابعها خلال الاسابيع الماضية.

وأشار زافين الى اتصال أجراه مع الزميل طوني خليفة لإيجاد بروتوكول شرف في تعاطي البرامج الاجتماعية مع المواضيع الحساسة التي يتداخل فيها الشق الإنساني بالقضائي كي لا تنقلب تلك المواضيع ضدهم. وقال ان برنامجه يتحول الى نقطة التقاء وتقاطع للبرامج الاجتماعية، في إشارةٍ إلى موضوع التحرش بابنة العشر سنوات الذي طرحته الزميلة ريما كركي على قناة الجديد. فبعد ظهور الوالد في برنامج للنشر، كان هناك إلحاح من جد وجدة الطفلة بالرد من خلال “بلا طول سيرة” وتصويب الأمور وشرح حقيقة الموقف.

وفي متابعة لقضية الطفل رأفت منصور الذي لا يشعر بالألم، وبعد تشكيل خلية أزمة طبية لمساعدته، لقيت صرخة زافين آذاناً صاغية في مستشفى دار العجزة. الدار تبنّت حالته وأفادت “بلا طول سيرة” باستراتيجية العمل مع المريض نفسه وعائلته لتأمين معالجة طبية ونفسية واجتماعية.

وانتقل زافين من أخبار الأرض الى أخبار الفضاء مع انضمام اللبناني شادي أسعد الى أكبر مغامرة بشرية في رحلة الى المريخ وتذكرة السفر “روحة بلا رجعة”. فأسعد هو اللبناني الوحيد الذي تأهل الى المرحلة الثانية من مشروع “مارس وان” الهادف الى بناء مستعمرة بشرية على الكوكب الأحمر. وقال لزافين انه في رحلته هذه سيأخذ معه حفنة من تراب لبنان.

وفيما يتعلق بالاحصاءات الأخيرة المقلقة التي كشفت عن ارتفاع نسبة المنتحرين في لبنان بمعدل حالة انتحار كل ثلاث أيام، استضاف زافين الدكتور زياد نحاس، رئيس قسم الطب النفسي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت وعضو مؤسس في حملة امبرايس للتوعية والحد من الانتحار. وشرح نحاس الاسباب التي قد تدفع الأفراد الى الإقدام على تلك الخطوة، فيما قدمت نائلة صيقلي شهادة حياة بعد خروجها من النفق الاسود والعدول عن محاولات الانتحار. ووجه زافين على هامش الفقرة تحية لروح البطل الرياضي جاد هيمو الذي توفي في ظروف استثنائية حيث لا تأكيد للآن اذا ما كانت وفاته نتيجة انتحار او جريمة قتل.

أزمة سوق الأحد برزت الثلاثاء على طاولة حوار “بلا طول سيرة”. سجال بات يمتد على كافة ايام الأسبوع مثّله رئيس بلدية سن الفيل نبيل كحالة والمستثمرين في السوق طوني شديد وريمون عيراني في الاستديو. ودار النقاش حول مشكلة تمدد السوق الى الخارج وإزالة التعديات، والنزاع القائم بين البلدية ووزارة الطاقة حول الأرض المقام عليها، ومصير سوق الأحد لم تتوضح معالمه بعد.

وفي الختام ، انضم زافين الى فريق العمل في غرفة العمليات لتقييم محصلة الحلقة وما ورد خلالها.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com