خاص- اعلاميو لبنان اطلقوا حملة #خليك_بالبيت والمحطات التلفزيونية تتبناها

تحت عنوان “خليك بالبيت”، شارك العشرات من الاعلاميين اللبنانيين بفيديوهات دعوا من خلالها الشعب اللبناني للبقاء في منازلهم والالتزام  بالحجر الصحي الذاتي كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ارتفاع عدد المصابين في لبنان بحسب وزارة الصحة.

هذه الحملة كانت السباقة بإطلاقها صاحبة ورئيسة تحرير موقع “بصراحة” الاعلامية باتريسيا هاشم، التي اطلقتها بداية عبر غروب على واتساب جمعت فيه اهم اعلاميي لبنان الذين تشاركوا الافكار وطرح هاشتاغات مناسبة للحملة حتى وقع الاختيار على هاشتاغ #خليك_بالبيت اقترحه الزميل هشام حداد ونال اعجاب الجميع وعملت باتريسيا بمساعدة الزميل سعيد حريري على جمع فيديوهات خاصة بالحملة من جميع المشاركين وساهمت جاهدة بمواكبة موقع بصراحة على انتشارها بكثافة عبر الشبكة العنكبوتية، بالاضافة الى تبني وسائل الاعلام هذه المبادرة وترويجها عبر محطاتهم خاصة ان الاعلاميين الذين شاركوا في الحملة ينتمون الى وسائل الاعلام اللبنانية هذه.

الحملة نجحت ودخلت الى كل منزل وتداولها الآلاف من الناس، حيث سجل هاشتاغ #خليك_بالبيت أكثر من عشرة آلاف مشاركة، كما تصدّر المرتبة الاولى .

وكان صدر عن وزارة الصحة البيان اليومي عن Covid-19، جاء فيه:
“لتاريخ 11 آذار 2020 ظهرا، بلغ مجموع الحالات المثبتة 61 حالة Covid-19: 52  حالة مشخصة في مستشفى رفيق الحريري و9 حالات في المستشفيات الجامعية.
تتوزع الحالات كالآتي: 37% وافدة من الخارج (مصر، المملكة المتحدة، ايران، وسويسرا)، 58% من بين المخالطين للحالات المثبتة (13 من بين المخالطين لحالة وافدة من مصر، 5 من بين المخالطين لحالة وافدة من المملكة المتحدة، 5 من بين المخالطين لحالات وافدة من ايران)، بالإضافة الى 3 حالات قيد التقصي (6%).
تتوزع الحالات حسب الفئات العمرية كالآتي: 11% دون العشرين، 77% من عمر 20 الى 59 سنة، و10% من عمر 60 سنة وما فوق.
كما سجلت حالة وفاة جديدة لمريض في العقد السادس كان مصابا بمرض مزمن.

كما تم تعليق كافة النشاطات الاجتماعية والرياضية والثقافية والترفيهية، كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع عدد المصابين بحسب وزارة الصحة”.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة عن أول حالة شفاء للمواطنة ر. ز. كانت مصابة بفيروس كورونا المستجد، وأدخلت الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي بتاريخ 20/2/2020، حيث تلقت العلاج، وغادرت بتاريخ 11 آذار بعد التأكد من شفائها التام.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com