خاص- احترسوا من جومانا بو عيد الوهميّة وهل تتحرك الحقيقية قضائياً؟‎

وصل الى اهل الصحافة والاعلام صباح اليوم في تمام التاسعة الا خمس دقائق بريد الكتروني من حساب النجمة الاعلامية جومانا بو عيد بعنوان “ملفات هامة” . الايمايل تضمن رابطاً طلبت منا جومانا ان نفتحه وهو يتضمن ملفات وصوراً هامة جداً تريدنا ان نطّلع عليها وظننّا للحظات ان جومانا تريد تزويدنا بمعلومات هامة عن أمر خطير وهذا ما بدا عليه الامر ، ولأن لنا كامل الثقة بها كدنا ان نضغط على الرابط الذي تبيّن فيما بعد انه “فيروس ” الكتروني .

ما لفت انتباهنا وأثار الشك لدينا ان الايمايل بدأ بعبارة “السلام عليكم” بالعربية مكتوبة بالحرف اللاتيني وهذا يؤكّد انه ليس من جومانا بل من منتحل صفة او من أحد القراصنة الذين يستغلون أسماء المشاهير لتحقيق غاية ما نجهل حتى الساعة أبعادها ونتائجها. فليس منطقياً ان تفتتح جومانا رسالتها “بالسلام عليكم” وهذا ما يؤكده المقربون منها ممن يعرفون جومانا شخصياً فهي ليست مهووسة لهذه الدرجة باللغة العربية لكي تبادر الى القاء التحية بالفصحى وربما وقع في فخّ عن الرسالة المفخخة من لا يعرفون جومانا جيداً.

حاولنا الاتصال بجومانا بو عيد لإعلامها ان احد القراصنة يستغل اسمها ويرسل ايمايلات تتضمن مواداً مشبوهة وخطرة الكترونياً وان joumanji@hotmail.com هو العنوان البريدي المستعمل في هذه العملية ولأن المقرصِن يستعمل أسلوب الnewsletter لارسال هذا الايمايل فهو يختار بنفسه اسم المُرسِل حيث يظهر للمتلقي انه من joumana bou eid كما ترون في الصورة.

اذا احترسوا ان وصلتكم رسالة الكترونية من جومانا بو عيد الوهمية على ان تبادر جومانا الحقيقية الى فتح تحقيق عن الموضوع لدى الجهات المختصة، فتوريط اسم كبير كجومانا بو عيد ليس امراً بريئاً بل خبيثاً جداً.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com