رأي خاص- رجا ناصر الدين ورودولف هلال محققان عدليان في قضية الدراما اللبنانية‎

لا شك في ان الاعلاميين رجا ناصر الدين ورودولف هلال يعملان في الايام الماضية كمحققين عدليين وعادلين في قضية الدراما اللبنانية وهما يحرصان على تقصي الحقائق ومعرفة أسباب وأهداف بعض التجاوزات على الساحة الدرامية.

كخلية نحل كانا يعملان على الهواء من أجل استجواب الاشخاص المعنيين بداية بموضوع اعلان مسلسل جذور على قناة MBC الذي تجاهل الممثل اللبناني بطل المسلسل يوسف الخال وصولاً الى قضية الحملات والحروب المبرمجة من قبل الممثلين السوريين على ممثلات لبنان .

لا يمكن اعتبار ما قاما به على الهواء الا تحقيقاً جدياً ومهنياً للوصول الى الحقيقة كاملة “بدون زيادة او نقصان” ولوضع الامور في نصابها والنقاط على حروفها وتمكنا من استدراج المعنيين بالموضوعين الى الاعتراف بحقائق جديدة . المنتج مفيد الرفاعي، الممثلة ورد الخال، الممثلة السورية جيني اسبر،الاذاعي باسل محرز والزميلة رئيسة التحرير في موقع “بصراحة” التي كانت المبادرة الى فتح هذين الملفين، فأحاطا الموضوعين من كافة الجوانب وأوضحا للرأي العام ملابسات ما حصل من خلال مداخلات مباشرة عبر هواء إذاعة “صوت الغد”.

في القضية الاولى اي اعلان مسلسل جذور، أوضح المنتج مفيد الرفاعي انه كان خارج البلاد حين عرض الاعلان وانه يحترم الممثل يوسف الخال كثيراً وانه تحدث الى المسؤولين في محطة MBC الذين اوضحوا له ان الاعلانات مبرمجة تباعاً وان حقوق جميع الممثلين محفوظة وسيصار الى بث اعلانات جديدة وهذا بالفعل ما حصل خلال الايام الماضية في حين عبرت الممثلة ورد الخال عن عتبها حيال تجاهل الممثلين اللبنانيين والانتقاص من قيمتهم وأهيمتهم ولم تعنِ هنا فقط شقيقها الممثل يوسف الخال وهذا من حقها .

اما في القضية الثانية فأطلت الممثلة السورية جيني اسبر لتوضح انها لم تهن الممثلات اللبنانيات حين صرحت عبر هواء اذاعة المدينة اف ام السورية في برنامج الزميل باسل محرز ان توجه الممثلين السوريين للعمل في الخارج جعل الدراما اللبنانية تطفو على حساب السورية وان الدراما اللبنانية لم تنتشر الا بعد مشاركة الممثلين السوريين فيها واكدت لبرنامج “بخصوص هالشي”على احترامها للممثلين اللبنانيين وانها لم تعنِ حرفياً ما تمّ تداوله بين المواقع الالكترونية في حين حرص محرز كاتب البيان الصحفي الذي وزّع على الاعلام على تدوير الزوايا شارحاً ان نية اسبر سليمة وانها لم تعنِ اهانة زميلاتها اللبنانيات.

أجمل ما في الاعلام ان يحمل قضية وان يعالجها ويتابعها وهنا فقط يحسب للاعلامي مشاركته في التأثير ايجاباً في الرأي العام بعيداً عن السكوبات العشوائية والفضائحية وهذا ما قام بها الزميلان رجا ورودولف خلال الايام الماضية ونحن نستغل مناسبة هذا المقال لنبارك لهما انطلاق برنامجهما الجديد قريباً على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com