انطلاقة الموسم الثاني من برنامج (عل اكيد) مع زافين قيومجيان … وهذه التفاصيل

يعود برنامج “عل أكيد” مع زافين قيومجيان في موسمه الثاني لخوض تحدٍّ جديد لتحقيق العدالة لمواطنين وجدوا أنفسهم ضحايا تعسّف أو إهمال أو إساءة معاملة، ففوّضوا زافين ليكون صوتهم، ويساعدهم على المواجهة والمطالبة بحقهم.
ورغم التحديات والصعوبات التي اعترضت فريق البرنامج في الموسم الأول، يطل برنامج “عل أكيد” على شاشة تلفزيون “المستقبل” بإصرار أكبر على مساندة من يطلب المساندة على مختلف الأراضي اللبنانية، مستنداً إلى إيمان فريق العمل بقوة الحق والقانون والاعلام.

خلال فترة الاستراحة التي دامت ثلاثة أشهر، استمر فريق البرنامج في متابعة القضايا العالقة من الموسم الاول، وستخصص الحلقة الاولى من الموسم الثاني لعرض سير المتابعات والنتائج.

اشارة الى ان برنامج “عل اكيد” يعتمد على قيام زافين بمفاوضات مباشرة بين جهتين متنازعتين، لحثهما على ان تكونا جزءاً من الحل. يهدف البرنامج الى ترسيخ الثقافة القانونية في المجتمع اللبناني بأسلوب مبسّط عبر تجارب حقيقة.

يعاون زافين في مهمته هذه فريق مجند 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع، مؤلف من 7 وسيطات او صحافيات محترفات، هن: جانين ملاح، سنا عتريسي، منى داوود، غنوة أبو دلّة، كارول غلام، ميراي برق وجينا عفيش، وفريق قانوني مؤلف من الاساتذة المحامين: مروان سنو، كلودين الراسي ووسيم معضاد.

هذه التجربة التلفزيونية بمثابة قفزة جريئة تتخطى مجرّد طرح قضايا الناس على الشاشة وتسعى لإيجاد حلولاً فعليةً وحقيقيةً باسلوب صحافي استقصائي وبإشرافٍ مختص يقيّم الوضع القانوني للحالات ويقدّم الاستشارات بأسلوب تثقيفي. وبهذا، يجمع برنامج “عل أكيد” بين تجربة البرامج الحوارية الإجتماعية وتلفزيون الواقع ويعتمد مقاربة قانونية للمشاكل المطروحة ليعيد صياغة العلاقة بين المشاهدين والتلفزيون.

برنامج “عل أكيد”، اعداد وتقديم زافين قيومجيان، إخراج باسم كريستو، وإنتاج شركة “بيريسكوب”، يبث كل إثنين في تمام الساعة الثامنة والنصف.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com