خاص – مازن معضم زرع الأمل في قلوب الأطفال المصابين بالسرطان عبر الموسيقى

خاص – بصراحة: كثيراً ما تسرقنا الحياة العملية والدراسية والعائلية عن أمور أسمى بكثير من الأمور الحياتية، فنشعر وكأنها تجردنا من إنسانيتنا سعياً وراء المستقبل المجهول. الا أن هناك الكثير من الناس لم تسرقهم فوضى الحياة، ويعملون جاهداً كي يسمو بإنسانيتهم بطرق عدة. وهذا ما قام به الممثل اللبناني مازن معضم، بعد زيارته لمستشفى أطفال السرطان في بيروت برفقة الممثلة ستيفاني صليبا، وقضيا وقتاً مميزاً برفقة هؤلاء الأطفال الذين يحاربون المرض بأمل كبير وحب أكبر.

وبعد هذه الزيارة قام “معضم” بتنظيم حفل فني بالتنسيق مع المنظمة وعازفة البيانو ثريا البابا وبرعاية وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي يعود ريعه لمركز سرطان الاطفال للمساعدة في علاجهم.

الحفل أقيم في الجامعة الأميركية على مسرح ال Assembly Hall، وحمل عنوان Live Your Dream . وسعى كل من معضم والبابا على تقديم حفل يليق بهؤلاء الأطفال وبالمركز، حيث أحيا الحفل كل من النجم سعد رمضان، الفنانة ماريتا الحلاني، التينور مارك رعيدي، ومجموعة من الأطفال الموهوبين ” كريم وهبي وسيلين شهاب وماهر زروي ولانا بيبي ويارا زروي” الذين أمتعوا الحضور بعزفهم على البيانو.

قدمت الحفل الإعلامية ديانا فاخوري، التي شددت على أهمية هذه المبادرات الإنسانية التي تزرع الأمل في نفوس الأطفال وتعد بغد أفضل.

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ومن ثم كلمة لمعضم والبابا اللذين رحبا بالحضور وجميع الأشخاص الذين ساهموا في إقامة هذا الحفل وإنجاحه.

أما الوزير عريجي، الذي أعرب عن سعادته بهذا الحفل الذي دمج بين الفن والمبادرة الإنسانية، أكد على أن من الواجب التركيز على مساعدة هؤلاء الأطفال الذين هم امل الزمن الآتي، فيجب أن تتكاتف الأيادي كي تبعث الأمل والحياة في نفوس الأطفال. وتابع أن وعي الإنسان وثقافته تظهر عبر هذه المبادرات والأفعال التي يقوم بها الإنسان تجاه نفسه والآخر.

وبعد عزف الأطفال لمقطوعات جميلة على البيانو، أطل التينور مارك رعيدي الذي سحر الحضور بصوته القوي والمميز والذي يظهر موهبته وخبرته في المجال الأوبرالي. ومن ثم أطلت ماريتا الحلاني، حيث قدمت باقة مميزة من الأغاني العربية والأجنبية، وكان لافتا حضور والدتها كوليت الحلاني وشقيقتها دانا برفقة عدد من أصدقائها في الجامعة، الذين صفقوا وتفاعلوا معها بحرارة.

وكان مسك الختام مع النجم سعد رمضان الذي أشعل الأجواء بأجمل أغانيه المميزة، حيث شكل حلقات الدبكة مع الحضور الذين إلتفوا حوله على المسرح. كما حرص رمضان على تلبية طلبات الحضور، حيث أكد لهم أن هذا الحفل لهم وسيغني ما يطلبون منه.

من جهة ثانية، حضر الحفل عدد من الوجوه الفنية كالممثلة داليدا خليل، المنتج مروان حداد وزوجته، الإعلامية ريتا حرب، السيد جيسكار أبي نادر وغيرهم.

وعلى امل الا تكون هذه المبادرة الاخيرة لمعضم ، نتمنى أن يثير ما قام به غيرة باقي زملائه في الوسط وخارجه وأن يتشجعوا لإقامة تلك المبادرات التي تصب في إرقاء المجتمع وسموه إلى الأفضل.

تغطية – لمى المعوش

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com