تحقيق بالصور- النجوم والرياضة … الفن السليم في الجسم السليم

للرياضة أهميّة بالغة في حياة المشاهير، حيث يعتمدونها للحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية و رشاقتهم ، ولكنها تختلف بأسلوبها و توقيتها فكلٌ يمارسها على طريقته الخاصة.فما هي الرياضية التي يمارسها فنانونا اليوم؟

فاليوم يلعب الشكل ركيزة هامة في نجاح الفنان خاصة لدى الفنانات ، بحيث تحتل الرياضة حيزاً مهماً في حياتهم اليومية، تماماً مثلما تفعل النجمة “نانسي عجرم”، التي تمتاز بحرصها الشديد على ممارسة رياضة الجري التي تساعد في إنقاص الدهون المتمركزة في الجسم كما وتملك في منزلها نادياً خاصاًللرياضة يساعدها في ممارسة الرياضة في الوقت الذي تريده.

وتتمتّع الفنانة هيفاء وهبي بجسد متناسق وجاذب مع أنها لا تتبع أي نظام غذائي، ولكنها تؤمن بمجموعة من النصائح السلوكية التي تحرص على تطبيقها يومياً، كالاستيقاظ باكراً وتناول وجبة الفطور وممارسة بعض التمرينات الصباحية الخفيفة في صالة الرياضة كما أنها لا تحبّذ الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الحرمان من الطعام، إذ تحرص على تناول أطباق المطبخ اللبناني بدون إفراط بالإضافة إلى أنها تشرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم لتجديد بشرتها والحفاظ على نضارتها والحد من الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالامتلاء، بالإضافة إلى دوره في خفض سمية الجسم وتخليصه من الفضلات،إذ تفضّل عدم التعامل مع مبدأ “الرياضة من أجل اللياقة”، بل تعتبر أن الرياضة واجب يومي يجب ممارسته، وتكتفي بممارسة رياضتها الخاصّة مرّات ثلاث أسبوعياً بهدف تقليل حدّة الضغوط والتوتر الذي تتعرّض إليه بسبب تحدّيات العمل والحياة اليومية،كالأوزان الثقيلة لشدّ الجسم والحفاظ على تناسقه وجاذبيته.

وعلى عكس الفنانة هيفا ، تفضل النجمة إليسا التي من هوايتها الرياضة على أنواعها خاصة رياضة الجري تحاول قدر المستطاع ان تحافظ على رشاقتها التي تتبع إلى جانبها حمية غذائية ومبتعدةً عن تناول أطباق المنزلية.

أما شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم التي تمارس الرياضة بشكل يومى من داخل صالة الجيمانزيوم مع مدربها الخاص، والتي تمثل جزءا مهم فى حياتها اليومية، لأنها تساعدها على الحفاظ على رشاقتها كذلك “تفتيح” صوتها، خاصة عندما تكون نجوى مرتبطة بحفل أو مهرجان فهى تكثف من تمريناتها الرياضية.

لتكون ممارسة رياضة التزلج هي من الرياضة المفضلة لدى النجمة نوال الزغبي إذ أنها تمارس التمارين اليومية بشكل منتظم و تتبع غذاء صحياً بسيطاً بدون تعقيد كي تحافظ على رشاقتها و إشراقتها.

ليختلف نوعها لدى النجمة مايا دياب إذ تفضل ممارسة الرياضة الخطرة فهي المفضلة اليها من على علو 500 متر فوق سطح البحر التي تزيل عنها التوتر والضغط النفسي إلى جانب التدريبات الرياضية التي تمارسها لتقوية جسمها و المحافظة على رشاقتها، كما أنها تعشق رحلات السفر لمتابعة أهم المباريات الرياضية التي تجري في العالم.

وبالنسبة للنجمة ميريام فارس التي تمارس نوع خاص من الرياضة فهي تهتم بحركات التمدد والجمباز 3 مرات في الأسبوع لمدة 90 دقيقة مع مدرب خاص، وممارسة رياضة جديدة من نوعها وهي رياضة اكتشاف المغاور التي يمكنها من خلالها ممارسة رياضة المشي والتسلق بصمت تام ما يشعرنها بالسلام والداخلي والحيوية هذا إلى جانب حبها للرقص، خاصة “الباليه”.

أما الفنانة بسكال مشعلاني التي تمارس رياضة الجري وخاصة بعد ولادتها، استعادت رشاقتها ، وخلال ستة اشهر فقط استعادت باسكال جسدها المثالي حيث فقدت اكثر من 16 كيلوغراماً من وزنها الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الحمل كما أنها تبتعد عن النشويات حتى تحافظ على رشاقته.

ليختلف نوع الرياضة لدى الفنانة الإماراتية أحلام التي تعشق ممارسة قيادة سيارات الرالي بين فترة وأخرى وهي الهواية التي ارتبطت بها منذ زواجها بسائق الراليات المعروف مبارك الهاجري ،ولم تكتف احلام بمسابقات الرالي بل هي من عشاق اقتناء السيارات الرياضية التي تملك منها الكثير وتضمها إلى مجموعة السيارات التي يمتلكها زوجها.

ولا تقل أهمية الرياضة لدى فناني اليوم عن الفنانات كي يحافظوا على شكلهم إذ بات الشكل يلعب دوراً أساسياً في نجاح الفنان. فالبعض يمارسها كهواية والبعض الآخر للحفاظ على لياقته البدنية. إذ تستهوي لعبة كرة المضرب (التنس) عدداً كبيراً من المشاهير،مثل الفنان وائل كفوري الذي يملك ملعباً خاصاً في منزله.

ومن جهة فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني الذي يشجع على ممارسة الرياضة اليومية فهو يميل لرياضة رفع الأثقال في النادي إلى جانب هوايته ركوب الخيل في مزرعته في البقاع.

أما قيصر الغناء العربي كاظم الساهر الذي يمارس الرياضة في بيته من رفع الأثقال إلى رياضة الجري كي يحافظ على شكل جسمه ورشاقته .

والسوبر ستار راغب علامة الذي يحافظ على قوامه الرشيق من خلال ممارسته للتمارين الرياضية في منزله عند الصباح، كرفع الأوزان، والركض في الهواء الطلق.

ولدى البوب ستار رامي عياش الذي لقب مؤخرا بملك الأناقة فهو دوما يهتم بإطلالته ويسعى للمحافظة على لياقته البدنية من خلال ممارسته لرياضة الجري وكرة القدم ورفع الأثقال كما انه يهوى الصيد الذي يمارسه في منطقة الشوف.

أما الفنان حسين الجاسمي الذي عمل على تنزيل وزنه وإتباع حمية عذائية إلى جانب ممارسة الرياضة لشد جسمه والمحافظة على وزنه يشجع الجميع للممارسة اليومية للرياضة كونه سفير للنوايا الحسنة لمنظمة إمسام الدولية لمكافحة سوء التغذية.

ليختلف شكلها عند الفنان عمرو دياب الذي يمارس رياضة الإسكواش للتغلب على الضغوط النفسية و الحزن، يعشق ممارسة كل الالعاب الرياضية إذ يملك كل الأجهزة الرياضية التي يمارسها في صالة جمانيزيوم في منزله، كما أنه يخصص من خلال موقعه الرسمى قسم بعنوان “فيتناس ” يقدم من خلاله عمرو دياب نصائح رياضية وبدنية ، وعاداته الغذائية، كل شهر للحفاظ على الصحة، حيث يعطى جمهوره نصائح مميزة، يتبعها هو فى حياته اليومية وتعد سر شبابه ورشاقته ، وذلك بعدما نجح دياب فى الحفاظ على مظهره ولياقته البدنية على مدار السنوات الماضية، وهذا لم يأت بسهولة حسب قوله بل إنه يأخذ الكثير من الانضباط والعمل الشاق والتركيز.

الفنان تامر حسني الذي يعشق كذلك الرياضة يحرص على ممارستها بشكل يومي، وذلك للحفاظ على لياقته المطلوبة وشكله أمام الجمهور إذ يفضل ممارسة رفع الأثقال للحفاظ على شكل عضلاته بالإضافة الى تشجيعه وحبه لرياضة كرة القدم

وتثبت دراسة صادرة عن “جامعة هارفرد” الأمريكية أن ممارسة النساء لرياضة الجري بانتظام، قد تقلّل من إفراز هرمون “الاستروجين” ما يضعف من نسب الإصابة بسرطان الثدي أو الرحم إلى النصف ومن فرص الإصابة بالسكري إلى الثلثين. وأضافت نتائجها أن المواظبة على ممارسة رياضة الجري تساعد الجسم على إفراز عناصر كيميائية مسكّنة تسمى بـ “الاندروفينات” تساعد على تخفيف الألم والتقلّصات العضلية.

لرياضة الجري فوائد عدّة، أهمّها:
• خفض ضغط الدم ورفع مستوى “الكوليسترول” الجّيد، العالي التركيز، في الدم.
• تعزيز وتماسك عضلات الجسم الخاضعة للتمرين، ما يُساعد في التغلّب على مشكلة ارتخاء الثدي لدى النساء، بالإضافة إلى فاعليته في تعزيز جهاز المناعة.
• يساعد الجري الخفيف أو الهرولة في أثناء فترة الحيض على تقليل الألم الناتج عنها والتقلّصات المهبليّة الملازمة.
• ينصح الخبراء بتخفيف جرعة التدريب في خلال المراحل الأخيرة من الحمل، وفي مرحلة ما بعد الولادة، نظراً إلى أنّ المرأة تكون أكثر عرضةً للإصابات في هذه الفترة.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com