المخرج ايلي ابي عاد: تعرضت للأذى مراراً، وهذا اكثر مشهد يؤلمني

التقت الاذاعية دانيال قزح المخرج ايلي ابي عاد على شاطىء البحر المكان الذي يلجأ اليه ليرتاح ويرسل مع أمواجه همومه وافكاره السوداء ويأخذ من كل موجة طاقة ايجابية وعزيمة واسعة “قدّ وسع البحر”. ولانه يعشق البحر وحياة الليل، افتتح اخيرا ملهى ليلي على شاطىء مجمع senses، مثل الكثيرين من المشاهير الذين يتوجهون اليوم للأعمال التجارية بهدف تأمين الإستقرار والإستمرارية.

أما بالنسبة إلى علاقته بالـ LBC فقال بأنها ممتازة فهو ابن هذه المحطة منذ 18 سنة وتعلّم منها الكثير وهي ليست مجرد محطة وانما مدرسة لدرجة انه لا يزال يذكر لقائه الأول بمدير البرامج طوني كرم الذي قال له في أول لقاء عن تقديمه لسيرته الذاتية: “قد ما تكون دارس هون بالLBC بيتقرر اذا لازم تكون مخرج ام لا”. وحول السهرة الخاصة للفنانة هيفا التي اخرجها قال ان مراحل التحضير كانت شاقة فهو يتدخل في أدق التفاصيل من الإضاءة الى الديكور والإعداد والملابس والماكياج. وعما اذا كان منصفاً داخل LBC أجاب:” كلا وعلى LBC ان تجيب على هذا السؤال… انا لا اطلب وانما اترك لاعمالي ان تخترق وعلاقتي جيدة بالمحطة”. وعن سؤال لما لم يتولى اخراج سهرة LBC انطلاقا من مقولة الأقرباء اولى بالمعروف اجاب: “المنتجة المنفذة رولا سعد تختار فريقها كما هي الحال معي ولا وجود لأي امر مفروض واذا لم اتولى المهمة هذه السنة فربما السنة المقبلة”.

عن الموسم الجديد من برنامج “احلى جلسة” قال انها من البرامج التي طُبعت في عقول المشاهدين وهناك تعديلات جديدة من حيث الديكور وتم ادخال اقسام جديدة فأصبح البرنامج في خانة Variety Talk show كما كشف عن تجانس كبير بينه وبين الاعلامي طوني بارود اذ يفهمان بعضهما من الاشارة ويدققان في التفاصيل كافة وعمّا اذا كان يعتمد على أفكار لمخرجين آخرين أو يتبع طريقة عمل مخرج معين أجاب: “الاخراج ليس بعملية حسابية بل هو إحساس، فأنا لا أشعر كما يشعر أي مخرج والعكس صحيح… ربما بعض التقنيات التي يعتمدها مخرج آخر قد تميز عمله ولكن اللقطة او المشهد ينبع من الاحساس”. اضاف أحب احساس الكثير من المخرجين مثل باسم كريستو، طوني قهوجي، ميلاد ابي رعد وكميل طانيوس.

وضمن استمارة “لازم نلتقي” وعن اكثر ما يكره القيام به أجاب: أذية الآخرين لقد تعرضت للأذى مراراً ولكنني ادير ظهري وارحل ولكلّ من تسبب لي بالأذى اقول له “الله يسامحو”. وعن اكثر مشهد يؤلمه قال رؤية عائلته بخطر امّا عن سؤال “لمين بتقول عنجد لازم نلتقي” فقال للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني ويطلب منه ان يساعدنا ليكون عندنا الوعي الفكري كي نتخطى هذه الأزمة المريرة وان نتحلى بالغفران مثله حتى ننعم بالسلام.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com