بالصور- طارق سويد يبكي من شدة تأثره ويتبرع بسيارته ويهاجم المسؤولين

استقبل الاعلامي قاسم دغمان ضمن برنامجه الرمضاني “لأهل الخير” الممثل، الكاتب ومقدم البرامج طارق سويد الذي شارك بتقديم حلقة نموذجية من البرنامج طغت عليها منذ البداية مشاعر طارق وأحاسيسه وانسانيته حيث أطل باكياً لشدة تأثره بالحالة التي حاورها والدة الطفل خالد يونس وهو لاجئ فلسطيني من مخيم المية والمية يبلغ من العمر 21 عاماً لكنه يعاني مشكلة في النمو ويبدو كانه طفل في الثامنة من عمره.

كما يعاني خالد من اعاقة جسدية وحركية بحيث لا يستطيع السمع، النطق او المشي نتيجة خطئ طبي اصابه وهو في عامه الأول ومنذ تلك الفترة وهو يتعذب ويعاني.

طارق سويد الذي بدت عليه ملامح التأثر طيلة الحلقة شجع المتصلين بكلامه ليتصلوا ويبادروا بالتبرع بأموالهم وشهدت الحلقة كثافة اتصالات رائعة من المشاهدين تخللها مبادرات انسانية من جمعيات ومؤسسات اهلية ومن متصلين من خارج لبنان.

كما تخلل الحلقة مباردة من مجمع نبيه بري لرعاية المعوقين الذي تبنى خالد بكافة الامور المتعلقة بوضعه الصحي لناحية التدريبات المتعلقة بتقويم النطق، السمع والمشي وتزويده بكرسي نقال وسرير خاص مع “فرشة مياه” والتجهيزات الطبية التي تتلائم مع وضعه الصحي وكل هذه الامور كان يتفقدها خالد وكانت سبب رئيسي لأوجاعه والامه.

الممثل طارق سويد تلقى تجاوباً لنداءات من عمال في الكهرباء، الادوات الصحية والنجارة اتصلوا وتكفلوا اعادة ترميم وتصليح منزل خالد باعتباره غير لائق للسكن كما تخلل الحلقة اتصال بالتبرع بمبلغ شهري لعائلة خالد يساعدهم على تأمين قوت يومهم، كما تلقت والدة خالد اتصالاً تبرع لها بأدوات فرن لتستطيع العودة الى عملها الرئيسي لتكون منتجة لعائلتها باعتبار ان زوجها عاطل عن العمل بسبب داء الصرع الذي يعاني منه منذ سنوات.
طارق سويد وجه كلاماً قاسياً خلال الحلقة لكل المسؤولين والفنانيين والأطباء قائلاً لهم” تخيلوا انو ابنكم يعاني مثل خالد، كيف بتكون حياتكن لازم الليلة يوعا ضميركن وتتصلوا وتتبرعوا وتكونوا الى جانب هالشاب المريض وعائلته”

كما تبرع بأن تكون حركة تنقلات خالد الى المراكز الصحية التي اتصلت وتبنت علاجه، تبرع طارق بان تكون على نفقته الخاصة وبسيارته الشخصية.

وتمنى ان يكون ضيف الحلقة الأخيرة من البرنامج والتي ستكون مختلفة عن الحلقات السابقة من خلال استضافة ثلاث حالات ضمن حلقة واحدة.

ضيف حلقة الأحد من برنامج “لأهل الخير” المطرب رضا الساعة 11:00 مساءً على nbn.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com