خاص – نهاد طربيه ينتقد لجان تحكيم برامج المواهب، ويعود بألبوم جديد

خاص – بصراحة: بعد غياب طويل عن الساحة الفنية اللبنانية والعربية قرر الفنان اللبناني القدير نهاد طربيه العودة الى الساحة الفنية من خلال أعمال فنية جديدة، وعلى هامش حفل تكريم الموسيقار فريد الأطرش قبل ايام بمناسبة مرور اربعين عاماً على رحيله، التقى موقع بصراحة بصاحب “بدنا نتزوج عالعيد”.

بداية أكد نهاد طربيه على أن إقامته اصبحت دائمة في لبنان بعدما أخذ الجنسية الفرنسية وانه يقصد باريس من أجل الزيارة فقط في هذه الايام، كاشفاً عن عودته الفنية من خلال البوم جديد يضم إحدى عشرة أغنية، ثلاث أغنيات تم تجديدها والأغنيات الباقية جديدة وهناك ثلاث اغنيات منهما من ألحان شقيقه نسيب طربيه وأنها باللون اللبناني، وبات الألبوم قريباً وجاهز للتسويق.

وعن تكريم الدولة اللبنانية للكبار بعد رحيلهم، إعتبر ان هذا الموضوع يخص الدولة ويعود لها، وأكبر تكريم للفنان هو محبة الناس، وان محبة الجمهور بمثابة دافع كبير نحو الإستمرارية.

وعن رأيه بالساحة الفنية اليوم، أكد على أنه لا يطعن بأراء الناس وكل شخص يشاهد بعقله وبعاطفته يغني، متوجهاً بتحية للجيل الجديد ومتمنياً أن تنال أعماله الجديدة رضى الجيل الجديد مع تأكيده على عدم الخروج من الشرقية التي تمسك بها الناس منذ أيام عبد الوهاب وفريد الأطرش ووديع الصافي.

في ظل تحول بعض الفنانين الى أعضاء تحكيم في لجان برامج المواهب، إنتقد طربيه هذه الظاهرة بطريقة غير مباشرة مؤكداً على أن لا يحق له أن يكون عضو لجنة تحكيم لأن الوقت لا زال مبكراً امام هذه الخطوة التي تتطلب منه أن ينال دكتوراة في الموسيقى وان يكون لديه أعمال فنية اكبر من كل ما قدمه وزمن فني اطول كي يتواجد في لجنة تحكيم.

بقلم: موسى عبدالله

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com