قناة (ام بي سي) اعلنت عن شبكة برامجها لشهر رمضان

اعلنت قناة MBC1  مروحة المسلسلات والبرامج خلال شهر رمضان:

الدراما

البيت بيت أبونا
دراما اجتماعية بلمسات كوميدية، تسلّط الضوء على التفكّك الأُسري وضحايا الطلاق في المجتمعات الخليجية والعربية.
قصة وداد الكواري، تجمع بين الممثلتين القديرتين حياة الفهد وسعاد العبدلله في عمل واحد بعد طول انتظار لهذا الاجتماع الدرامي الراقي، تحت إدارة المخرج غافل فاضل.
تدور قصة “البيت بيت أبونا” حول السيّدتيْن المُطلّقتيْن حليمة ونعيمة، اللتيْن تعيشان مع أولادهما في بيت والدهما الذي يتكفّل بالإنفاق على ابنتيْه وأحفاده. وسرعان ما يتّضح من مجريات الأحداث أن الوالدتيْن قد فشلتا في تربية أولادهما، فمعظم الأحفاد والحفيدات عاطلين عن العمل أو فاشلين في الدراسة والحياة، لذا يتّكل الجميع على الجدّ في توفير احتياجات الأُسرتيْن. فما الذي يحدث عندما يقرّر الجدّ الخروج من حياة ابنتيْه وأحفاده والتواري عن الأنظار؟

آسيا
أقنعة الحاضر تُسقطها خطايا الماضي في دراما اجتماعية – بوليسية تدور أحداثها في عالَمٍ تحوّلت فيه الأقنعة المزيّفة إلى وجوهٍ حقيقية برسم الطلب..
قصة عبد الصابر حسن، وتأليف عباس أبو الحسن، وإخراج محمد بكير، وبطولة منى زكي، وتمثيل عدد من نجوم الدراما المصرية، منهم باسم سمرة، وهاني عادل، ومها أبو عوف، ومحمود قابيل، وسيد رجب، ونسرين أمين، وسامية أسعد، وآخرين.
تدور أحداث المسلسل في أجواء بوليسية يكتنفها الغموض وتحفل بالإثارة والتشويق. فالشابة “آسيا” زوجة حسناء متعددة المواهب من رسم ونحتٍ وفن تشكيلي، فضلاً عن كونها أم صالحة لثلاثة أبناء. وفي أحد الأيام يستيقظ الزوج “راجي” ليجد أن زوجته “آسيا” قد اختفت ومعها ابنهما الأصغر في ظروفٍ غامضة وبدون أن تترك وراءها أي أثر. وبين نظرية الاختطاف وفرضية الهروب، تتسارع وتيرة التحقيقات لتبدأ الحقائق المذهلة بالتكشّف تباعاً.

عطر الجنة
مواضيع اجتماعية وانسانية مختلفة من صميم المجتمع الخليجي على غرار زواج المنفعة، والطلاق، وعمل الأطفال في ظلّ غياب الجمعيات الإنسانية والتشريعات الناظمة لانتهاكات الطفولة، وعقوق الوالدين، وغيرها من القضايا.
من تأليف حمد بدر وإخراج سائد بشير الهواري، وبطولة وتمثيل: زهرة عرفات، أسمهان توفيق، ابراهيم الحساوي، شفيقة يوسف، محمود بو شهري، هيا عبد السلام، عبدالله بو شهري، فؤاد علي، شهاب حاجية، علي كاكولي، أسيل عمران، مريم حسين، أمل محمد، هدي صلاح، خالد عجيريب.
تدور أحداث المسلسل حول عائلة مفّككة يطلّق الزوج فيها زوجته بسبب قصورها العقلي بعد إنجابها له صبياً. ليعيش الصبي حياته القاسية في كنف جدته ويضطر للعمل في سن العاشرة حتى يتمكن من الانفاق على والدته المعاقة!

الكوميديا

أبو الملايين
صاروخا الكوميديا عبد الحسين عبد الرضا وناصر القصبي يجتمعان معاً بإدارة المخرج دحام الشمري.
تدور أحداث “أبو الملايين” حول رجل كويتي في أواخر الخمسينات من العمر، يخشى على ثروته التي ستضيع بين ليلةٍ وضحاها من جرّاء ضربة اقتصادية سيُمنى بها! فلا يجد له مَهرباً إلاّ من خلال أخيه غير الشقيق، الذي يحمل الجنسية السعودية، ويعيش ويعمل في دبي كطبيب بيطري.. لتبدأ الأحداث بالتسارع بعد لقائهما معاً في خضمّ العديد من المفارقات المضحكة والموافق الطريفة.

العرّاف
الثلاثي عادل إمام وحسين فهمي وشيرين يجتمعون مجدداً بعد طول انتظار، إلى جانب النجم طلعت زكريا، ليعيدوا الألق إلى الكوميديا التلفزيونية في مسلسل “العراف”.
يضم العمل عدداً من نجوم الدراما المصرية ومنهم: نهال عنبر، وعبد الرحمن أبو زهرة، وصفاء الطوخي، ريهام أيمن، ورشا المهدي، وشريف رمزي، وأحمد فلوكس، ومحمد عبد الحافظ، ومحمد الشقنقيري، وآخرين.. إلى جانب أبطال العمل عادل إمام وحسين فهمي وطلعت زكريا وشيرين.
تدور قصة “العراف” حول نصّاب محترف يتقمّص العديد من الشخصيات مِن لواءٍ صارمٍ في مباحث الأموال العامة، إلى رجل أعمالٍ ثري من بور سعيد، إلى دكتور مشهور يمارس الطب في مدينة المنصورة، إلى سفيرٍ في وزارة الخارجية.. فمحامٍ قدير.. وتاجر أنتيكات مُحنّك.. فخبير تجميل معروف في بيروت.. بل وحتى عالِم فلكي وعرّاف ذائع الصيت في الخليج والعالم العربي… سلسلة من الشخصيات يحملنا عبرها عادل إمام من عالمٍ إلى آخر، ومن حالٍ إلى حال..

واي فاي – الجزء الثاني
اسكتشات كوميدية وأغاني ساخرة وفقرات تقليد ومواقف طريفة.
تمثيل: حبيب الحبيب، أسعد الزهراني، حسن البلام، محسن الشمري، نورة العميري، عبد الإله السناني، مبارك المانع، سلطان الفرجن وآخرين
برنامج منوّع في قالب من الاسكتشات التمثيلية والغنائية. يتطرّق للكثير من المواضيع بصورة كوميدية وذلك من خلال تقليد بعض البرامج المعروفة والشخصيات المحبوبة.

المصاقيل الجزء 3
مسلسل بدوي كرتوني ساخر، يمزج التسلية والمرح بالعفوية والإبداع والنقد البنّاء.
تدور أحداث المسلسل حول قبيلة بدوية تعيش في الصحراء، غير أن هذا المجتمع البدوي هو أقرب إلى المدنية والحضارة من حيث الأدوات والخدمات والتقنيات المتوفرة والقضايا التي يتم طرحها في سياق إسقاطات نقدية هادفة تسلّط الضوء على واقعنا ومجتمعاتنا.. فنجده يتطرق إلى مواضيع على غرار السحر والشعوذة، وثورة الاتصالات، ومواقع التواصل الاجتماعي، والكذب والمظاهر الخادعة، وغيرها…

البرامج الدينية والاجتماعية

خواطر 9
يمكن تلخيص التوجه العام لـ “خواطر” في موسمه التاسع بعبارة “التفكر في المجتمع”.
زار “خواطر 9” العديد من البلدان في قارّات آسيا وأفريقيا وأوروبا والقارة الاميركية، فجال في الإمارات، ومصر، واليابان، وسنغافورة، وانكلترا، والولايات المتحدة، والبرازيل.
تحمل حلقات هذا الموسم العديد من المواضيع الاجتماعية المتنوعة على غرار: الثقة، الدراجات، المناطق الزرقاء، مهمات النظافة، القهوة، الشركات، الفساد، القطن، عاملات المنازل، المتاحف، الجيران، الازدحام المروري…وغيرها الكثير.

قصة الأندلس:
تدور محاور الحلقات حول عدة مواضيع أندلسية على غرار: علماء الأندلس، جوانب الحضارة الأندلسية، أثر الأندلس في الغرب، التعايش، الخيانة، سقوط غرناطة… إعداد وتقديم عمرو خالد.
تمّ تصوير مشاهد البرنامج في الأماكن التي جرت فيها الأحداث الحقيقية بين اسبانيا والمغرب، وتحديداً في: غرناطة، قرطبة، اشبيلية، الزهراء، جبل طارق، طُلَيْطِلَة.. إلى جانب طنجة وفاس في المغرب..
البرنامج عبارة عن استعراض درامي توثيقي لقصة الإسلام في الأندلس التي بدأت في القرن 8 وانتهت في القرن 15 م. وبعد سرد كل قصة من قصص الأندلس، هناك عبرة تضيء على الحاضر وتستشرف المستقبل.

الحقيقة 5
يجمع البرنامج بين التغطية الميدانية التعريفية، وبين المضمون الديني الذي يقدم الجوانب الروحانية عامةً.
من تقديم الشيخ راشد الزهراني.
في الأجزاء الاربعة السابقة للبرنامج، جرى زيارة عدد من الدول الاسلامية وتقديم أهم الجوانب في حياة المسلين فيها.
وفي هذا العام يزور البرنامج ثلاث دول إسلامية يستعرض فيها أهم الأعمال التي تقدم في خدمة الإسلام والمسلمين، وهي: المالديف وتونس ومصر.

180 درجة
يخاطب البرنامج جوارح الإنسان (العقل – النفس – الروح)
من تقديم الدكتور علي بن حمزة العمري
يطرح البرنامج مواضيع حيوية تعتمد نصوص القرآن الكريم، والسنة النبوية الصحيحة، وما ثبت من أقوال الفقهاء في مصادرهم المعتمدة، لتشكل جميعها رؤية شاملة عن القضايا التي يكثر سؤال الناس عنها، وما زالت بحاجة إلى إجابات شافية، لإحداث وعي حقيقي، وفقه ديني مقاصدي وسطي.
تتطرق الحلقات إلى عدد من المواضيع منها ضرب المرأة، والطفل، وأدب الإنكار في المسائل المختلف فيها، والحريات الواسعة للتعبير والممارسة في الإسلام، وتطور العلاقة الإنسانية مع أصحاب الديانات المختلفة، وغيرها.

ومَحيَايَ
يركّز البرنامج على الرابط الخفي ما بين الجانب الصحي من جهة، والنفسي/الروحاني من جهة أخرى.
من تقديم الدكتور – الطبيب وليد أحمد فتيحي
يحاول البرنامج تحقيق التصالح بين ثلاثي (الجسد والعقل والروح) مرتكزاً على خلفية دينية سليمة. جسداً: بالعناية والرعاية تقديراً لنعمة الصّحة التي منّ الله بها على البشر. عقلاً: بإدراك الإنسان لرسالته في الحياة وتلبية نداء قلبه. روحاً: بالتّصالح مع النفس والارتقاء بها لأداء المهام في الحياة.

المسابقات

حروف وألوف
الحروف تكسب الألوف مع محمد الشهري
تمّ تصميم الاستوديو في هذا الموسم على شكل متاهة. يتضمن البرنامج جائزة كبرى يومياً وهي عبارة عن سيارة يجري عرضها في داخل الاستوديو. وفي حال لم يتمكن أحد من الفوز بالسيارة خلال الحلقة، تنتقل السيارة إلى الحلقة الثانية ليصبح هناك سيارتين يمكن للمتصلين الفوز بهما خلال الحلقة، وهكذا دواليك…

طارق وهيونة
يقدم البرنامج النجمان طارق العلي وهيا الشعيبي. يأخذ الاستوديو هذا العام شكل قاعة الدراسة في المدرسة، مع شاشة LED ضخمة عوضاً عن السبّورة.
يلعب طارق وهيونة دورَي المدرسيْن في كل حلقة، ويطرحان الأسئلة العامة والمتنوعة على المتصلين، ما بين الحساب والتاريخ والمعلومات العامة والعلوم…

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com