لهذا السبب أوكرانيا تحظر دخول الممثل جيرار ديبارديو الى أراضيها

مقالات مختارة – قالت أوكرانيا يوم الأربعاء إنها حظرت دخول الممثل الفرنسي جيرار ديبارديو الى أراضيها لمدة خمس سنوات وذلك على ما يبدو بسبب تصريحات له بدت مؤيدة لإعلان روسيا ضم شبه جزيرة القرم العام الماضي.

وقالت اولينا هيتليانسكا المتحدثة باسم الحكومة إن الممثل (66 عاما) الذي اشتهر بأفلام مثل (سيرانو دي برجراك) و(جرين كارد) ادرج على القائمة السوداء للشخصيات العامة التي لم تبد تعاطفا مع أوكرانيا أثناء أزمتها مع روسيا.

ولم توضح اي تصريحات على وجه التحديد منسوبة إلى ديبارديو.

وهذا الشهر قال وزير الثقافة إيفان كيريلينكو إن ديبارديو وضع ضمن قائمة تضم 117 شخصية بارزة في عالم الفنون والترفيه “جاهرت بدعم انتهاك سلامة وسيادة الأراضي الأوكرانية.”

وحصل ديبارديو -الذي اشتهر باثارة الشغب بعيدا عن الشاشة والوقوع في مشكلات قانونية بسبب شرب الخمر أثناء القيادة وحوادث الدراجات النارية وانتقاد الضرائب المرتفعة في فرنسا- على الجنسية الروسية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 2013 .

ويدافع منذ ذلك الحين عن السياسات الدولية لروسيا خلال المقابلات مع وسائل الإعلام الفرنسية وغيرها.
وأعلنت روسيا ضم شبه جزيرة القرم في مارس اذار 2014 بعد احتجاجات شوارع مؤيدة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا اسقطت الرئيس الموالي لروسيا كما دعمت الانفصاليين في شرق أوكرانيا في صراع شهد مقتل أكثر من 6500 شخص. (رويترز).

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com