خاص – بسام فتوح لبصراحة: ارغب بالتعاون مع نادين نسيب نجيم.. وماذا عن آخر صيحات الماكياج؟

  يارا حرب: على هامش تكريم خبير التجميل بسام فتوح للمصمم اللبناني الراحل باسيل سودا، كان لموقع “بصراحة” مقابلة خاصة معه عن آخر صيحات عالم الماكياج والجمال لصيف 2015 إضافةً إلى نصائحه من أجل بشرة أفضل وأروع.

بصراحة: بحلول موسم الصيف ومع أشعة الشمس القوية، ما هي أهم نصائحك للعناية بالبشرة وبالعينين خاصةً لمن يضعون العدسات اللاصقة؟

بسام: أهم نصيحة أن يضعوا كريم الحماية من أشعة الشمس دائمًا وبصورة مستمرة، وكذلك أن يضعوا الكريمات المرطبة للبشرة وذلك بحسب نوعية البشرة، إذ ترطب البشرة تبعًا لنوعيتها. أما كريم الحماية من أشعة الشمس فهو موحد للجميع، أما بالنسبة للعدسات اللاصقة فيجب أن ينتبهوا منهم لأنهم ينشفون العيون، لذلك إذا كانوا العدسات اللاصقة فقط لغاية جمالية فليحاولوا ألا يضعوهم إلا في المناسبات وبالتالي لا يتركوهم في عيونهم طيلة الوقت. وأنا أدعو جميع النساء إلى الإهتمام ببشرتهن وإلى شرب الكثير من الماء وأن ينظفن بشرتهن جيدًا، وألا ينمن بالماكياج…

بصراحة: ماذا عن ماكياج العيون لصيف 2015، هل لا تزال تقنية السموكي آيز على الموضة أم أنّ هناك تقنية جديدة مستحدثة؟

بسام: أعتقد أنّ تقنية السموكي أمر ثابت ويتطور مع الوقت نسبةً لشكل السموكي ونوعيته من الستيل الناعم إلى القوي أو الملون، أو الفاتح الخفيف… فتتداخل أمور كثيرة في السموكي ولكنه يبقى ثابتًا ولا تبطل موضته. وسيد الموقف اليوم هي “الرموش” الكبيرة والضخمة والأنيقة، والأي لاينر…

بصراحة: وما أكثر الألوان المستعملة في موضة صيف 2015 بالنسبة لأحمر الشفاه؟

بسام: الموضة اليوم هي أحمر الشفاه الناشف وليس اللماع، أما بالنسبة للألوان فكل الألوان على الموضة من الألوان الفاتحة جدًا إلى الغامقة جدًا! فالسماء هي الحدود! فيمكنكن وضع أحمر الشفاه الفوشيا، البرتقالي، وكل الألوان القوية الصارخة، إضافةً إلى الألوان الهادئة والناعمة والفاتحة…

بصراحة: وبالنسبة لتاتواج الحواجب، ما الموضة اليوم؟

بسام: أهم شيء ألا يكونوا الحواجب كالسيف الذي يقتلني قتل وأجده “مسترجلاً” جدًا! فالصبايا يظهرن به وكأنهن “كتير مسترجلين” على الرغم من أنني لا أحب أن أستعمل هذه الكلمة! ولكنه الواقع، فأهم شيء أن يكون الحاجب طبيعي ومتناسبًا مع وجه المرأة!

بصراحة: ماذا أضافت لك تجربتك على itivi·tv والبرنامج الخاص الذي قدمته مقدمًا أهم النصائح في عالم الماكياج والجمال؟ وهل ستطل بموسم جديد منه؟

بسام: انشالله مستمرين وسنقدم موسم ثاني من البرنامج، وهذه التجربة أضافت لي خبرة جميلة في عالم التلفزيون، لم أصبح مذيعًا طبعًا ولكنني اكتسبت خبرة جميلة، كما وأضافت لي انتشارًا كبيرًا جدًا خاصةً في السعودية إذ كان الranking عالي جدًا نسبةً لنسبة مشاهدة السعوديين للبرنامج، وكانت تجربة رائعة جدًا…

 بصراحة: أي نجمة لم تتعامل معها بعد، وتجد أنك ستحدث فرقًا في إطلالتها، وأنها ستظهر بلمسة ماكياجك بصورة أجمل؟

بسام: أحب كثيرًا نادين نسيب نجيم ولم تصادف أن نتعامل سويًا بعد بالرغم من أنها تستعمل كل مستحضرات الماكياج الخاصة بي والتي تحمل اسمي، وأنا أحب وجهها كثيرًا وأحب أن أضع لها الماكياج، إذ أجد أنها تملك وجهًا معبرًا جدًا! هل تصدقين أنني لا أحب العارضات كثيرًا بقدر ما أحب الأشخاص الذين لديهم صفة في المجتمع فهذا يضيف جمالاً كثيرًا ويعطيني إلهامًا أكبر وأكثر… فأنا أحب “الناس العايشة”، لذلك فإنّ العارضات لا يعنون لي شيئًا بقدر إنسان له دور في الحياة!

 بصراحة: من ينافس بسام فتوح؟

بسام: كل خبير تجميل ناجح ويملك شغفًا لعمله ينافسني، ولكن في ما يختص بال Branding فبكل صراحة لا أحد ينافسني! فأنا متواضع زيادة عن اللزوم ولكن بصراحة والحمد لله فلم يستطع أحد أن يحقق الإنجازات التي أنا حققتها… الحمد لله بكل تواضع وبكل محبة وبكل طيبة! أما بالنسبة للماكياج كفن، فأي خبير تجميل يستطيع أن ينافسني. ولكن بالنسبة للأمور الملموسة والمحسوسة فأعتقد أنّ الناس تعرف جيدًا!

 بصراحة: ما هو جديد مستحضرات بسام فتوح للتجميل؟

بسام: اللوك الجديد لموسم الصيف سيصدر الشهر المقبل، وسأصدر kit contouring جديد إذ لم يعد الكونتورينغ حكر على المحترفين فقط، فأصبح بإمكان كل الصبايا والسيدات أن يقوموا بالكونتورينغ لذلك سأطلق مجموعة kit contouring جديدة وستكون سهلة الإستعمال كثيرًا إضافةً إلى الكثير من الأمور الأخرى التي سأعلن عنها في وقتها المناسب.

 بصراحة: لطالما كانت نجمات إعلاناتك موضوع مثير للإهتمام، وبعد النجمة هيفا وهبي لاحظنا مؤخرًا أنّ دجى حجازي هي النجمة الإعلانية لبسام فتوح، فلماذا اخترت دجى بالذات وما الذي جذبك في وجهها؟

بسام: يشرفني أن تكون دجى النجمة الإعلانية لي ولكن أنا لم أطلق وأعلن أنّ دجى هي النجمة الإعلانية لمستحضراتي! فهيفا ستبقى ملهمتي وستبقى هي من يعبر عن هويتي، ولكن كل ما في الأمر أنّ هيفا تتواجد في مصر في معظم الوقت بسبب عملها ولكننا على اتصال دائم، ووجود دجى كان عفوي وهي تملك وجه قمر ورائعة الجمال وطبيعية. ووسائل التواصل الإجتماعي هي التي فرضت دجى بأن تكون كوجه إعلاني لي ولكن الأمر لم يكن مقررًا أو مخططًا إنما كان عفويًا، وهي تحب التصوير كثيرًا وتتحمس كثيرًا لتصور “فهي تقول لك تعي نصور” وهذا الأمر أحدث إنتاجًا تصويريًا عاليًا، وطبعًا يسعدني ذلك وأحب كثيرًا العمل الذي أقوم به على وجه دجى.

 بصراحة: وكيف تصف علاقتك اليوم بالنجمة هيفا وهبي، وهل من الممكن أن تتعاونا مجددًا وتكون الوجه الإعلاني لمستحضراتك؟

بسام: علاقتي بهيفا ممتازة، طبعًا أكيد أعدكم بحملة إعلانية جديدة… فالعلاقة فعلاً ممتازة وكنا سويًا في دبي “عم نكزدر”، ولكن هيفا تصور مسلسلاً في مصر وهذا ما يتطلب وجودها في مصر معظم الوقت، حتى أنّ فريق العمل الذي يضع لها الماكياج هو فريق عمل مصري، فأنا لا أستطيع أن أبقى في مصر لمدة ثلاث وأربعة أشهر بشكل متواصل رغم أنني أتمنى ذلك! ولكن الأهم من العمل والماكياج هي الصداقة والعلاقة المتينة جدًا التي تجمعني بهيفا فما من شيء بهزها! وهي ستبقى دائمًا ملهمتي طوال الوقت وللأبد!

 بصراحة: وما جديد تعاونك مع النجمات؟

بسام: سنصور قريبًا كليب جديد مع شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، وهناك أيضًا إعلانًا مع إليسا لمجوهرات لازوردي في نهاية هذا الشهر إضافةً إلى الحملة الإعلانية مع هيفا…

 بصراحة: ما هي نصيحتك الأخيرة لكل امرأة تعشق الجمال؟

بسام: نصيحتي أنّ ما يبقى على الموضة ولا يبطل أبدًا هو ما يناسبها ويناسب شكلها ويناسب شخصيتها طبعًا…

لقراءة المزيد:  تغطة خاصة بالصور – خبير التجميل بسام فتوح كرّم المصمم الراحل باسيل سودا محولاً الحزن إلى ذكرى فرح

 

 

 

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com