خاص – الوزير السابق نيكولا صحناوي لـ بصراحة: هذه هي مشكلتنا في لبنان

يارا حرب: على هامش حفل إطلاق ألبوم الفنان أنطوني توما، كان لنا دردشة سريعة مع الوزير السابق نيكولا صحناوي الذي حضر الحفل ليتشارك مع انطوني فرحته الكبيرة، حيث اعتبر “صحناوي” أنّ ما يميّز انطوني هو أولاً صوته، ثمّ حماسه وشخصيته الطيبة… ونوّه إلى أنه يتابعه منذ البداية كما ويتابع كل فنان لبناني يلمع اسمه في العالم. مشيرًا إلى أنه يتابع اليوم أيضًا الفنانة هبة طوجي في النسخة الفرنسية من برنامج “voice the” وأضاف:” فكل فنان لبناني يبرز اسمه حول العالم، نفتخر كلّنا به ونتابعه…”

وردًا على “برأيك متى ستجمع السياسة الناس كما يجمعهم الفن؟” أجاب صحناوي: “أنا أحلم كل يوم أن أصحو في اليوم التالي وأجد أنّ السياسة جمعت الكل! ولكن الإختلاف بالآراء هو أيضًا أمر جميل، ومشكلتنا ليست في اختلاف الآراء، إنّما مشكلتنا أننا لا نتّفق على قاعدة نعمل عليها ونجعلها تضبط الإختلاف! فالديمقراطية في العالم تكمن في أنّ لكل من الناس رأيه المختلف عن الآخر، والناس هم الذين ينتخبون ويقررون من الأكثرية ومن الأقلية ومن يحكم البلد، ومن ثمّ يحاسبونهم بعد 4 أو 6 سنوات بحسب كل بلد، ولكن مشكلتنا نحن في لبنان أننا لا نحترم القاعدة، فننسى الدستور وننسى القوانين وجزء كبير من الأحزاب تعلّق نفسها بالخارج! وهذا ما “يخربط” اللعبة السياسية وليس الإختلاف في الآراء، فالإختلاف في الآراء أمر صحّي”.

وفي النهاية توجّه صحناوي إلى توما، متمنيًا له كل التوفيق “وأقول له أن يبقى إيمانه كبيرًا بأنه يستطيع الوصول إلى حيث يريد، وأن يتعلّق بهذا الإيمان لأن المثابرة هي التي تجعله يكسّر كل الحيطان!”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com