متابعة – نجوى كرم تردّ على سمير صفير وتسأله عن جديده… والاخير يردّ لها الصاع صاعين

بعد المقابلة النارية الذي اجراها الملحن سمير صفير مع الاعلامي قاسم دغمان والمواقف الذي اطلقها تجاه عدد من الفنانات ومنهن شمس الغنية نجوى كرم، ردت الاخيرة عليه بطريقة غير مباشرة على صفحتها الخاصة على موقع تويتر متسائلة عن جديده.

وقالت نجوى: “ما فينا ننزل ونرد، كل مقابلة على التلفزيون نقول “خي” محضرين لحن حلو تاري طالعين يهبجوا الفنان على ابو جنب ع اساس شو؟ شو جديدن هني؟ عيب”.

الا ان رد “كرم” غير المباشر استدعى رداً فورياً من صفير ولكن بطريقة غير مباشرة فكال لها الصاع صاعين معتبراً ان على الفنان ان يستمع الى الآراء وان لا يعتبرها عداء وذلك لكي يستطيع المحافظة على نجاحه.

وقال صفير: “إلا اذا كان عارف حالو انو الكلام صح وما بيقدر يعمل غير هيك وهيدا حجمو … لازم الإنسان وخصوصاً الفنان اللي حواليه ، والفانز بحبوا بس ما بينصحوا ، لازم الإنسان يسمع للآراء اللي مش لصالحو ولا يعتبرها عداء، أن لا يسكر بالنجاح ويعتبر حالو الله خلقو وكسر القالب ، ولازم يضل مذكّر ماضيه وما ينسى من هو ولو نجح وصار معوا أموال ..”

وتابع صفير: “‏لازم الإنسان ينزل ويحط اجريه عالارض ويسمع الكلام اللي ما بيسمعوا من مسيحة الجوخ ‏لان المال والشهرة سلاح ذو حدين، والاهم من كل هذا يجب ان يحافظ على نجاحه ويضاعف مجهوده لانه اصبح في القمة ، والقمة بحاجة الى ركائز قوية كي يصمد الرأس الذي يقف عليها، لكن وللأسف ليس الحق عليكم الحق على يللي عم يطبلولكم ويزمرولكم ولو بباطل ، نحنا شعب أغلبيته يعشق المدح ويحب من يمسح له الجوخ، النجاح ليس بالكلام بل بالأفعال ومن أفعالهم تعرفونهم، هيدي الحقيقة، أما بخصوص جديدي اي عن ألحان فاني أقول بأنني “قرفان” ووصلت الى مرحلة “لعيان النفس” من الذي يحصل في الفن بالعالم العربي، فانا مبدع ولست بمهرّج لكي كل يوم ابدع اغنية كي ارضي التافهين والمهرجين في وسطنا المخجل، انصحكم ولو اني على يقين بأنكم لن تنتصحوا اذهبوا واشتغلوا على انفسكم وفنكم عوض ان تبذروا أموالكم على المدّاحين ومسِّيحة الجوخ، لان هذا الذي ينفعكم، واني اعلم بأنكم لا تستطيعوا ان تردوا على كلامي ونقدي ، لسببين الأول لأنكم تعلمون اني على حق والثاني لأنكم لستم متعودين منذ عدة سنين ان تسمعوا هكذا كلام ولو انه هذا الكلام المفيد والمختصر “.

‏واضاف” : “ويلي عم يسال عن جديدي أقول له جديدي: القرف، والله صدق اللي قال : حين سكت أهل الحق عن الباطل توهّم أهل الباطل أنهم على حق ، يعني في ناس ولا اتفه من هيك، انا عم بحكي عن كلام الاغاني الهابط وإذا صوتك حلو اذا كلام اغانيك هابط انت هابط ، متل اللي عم بغني بالطاحون ، احلى شي اللي بيقول اني عم بحكي لأنوا نفسي لحن لها …فهم معذورين فاكثرهم أو لم يولد بعد أو كان بعد عالحليب لما غنت نجمتهن اول أغانيها وحققت نجاحات ، فهم لا يدرون”.

لقراءة مقابلة الملحن مير صفير : تغطية خاصة-سمير صفير يصرّح:هيفا نكرة فنياً، اليسا موقعها في لجنة التحكيم (مبهبط)، نجوى ليست خليفة فيروز ونانسي الافضل في لجان التحكيم

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com