تغطية خاصة- الممثل محمود قابيل يصرّح: حكم الاخوان فاشي وانا مستعد للاستشهاد اليوم من أجل الثورة المصرية‎

في حلقة جديدة من برنامج “بعدنا مع رابعة” الذي يعرض مساء كل خميس على شاشة الجديد مع الاعلامية “رابعة الزيات” الممثل المصري “محمود قابيل”.

أشار الممثل “محمود قابيل” الى أنه ظابط عسكري سابق ونجم دراما حالي كما أنه حمل لقب سفير النوايا الحسنة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. موضحاً أن هناك ثلاث درجات لهذه التسمية لدى الأمم المتحدة: local unicef ambassador, regional unicef ambassador, worldwide good ambassador.

واعتبر قابيل أن مجلس الأمن لدى الامم المتحدة كان ظالماً بحق القضايا العربية، موضحاً أن الجمعية العامة ترفع قراراتها الى مجلس الأمن، مشيراً الى أنه عندما حصل الاعتداء على الاراضي الجنوبية اللبنانية كان أول من وجد في جنوب لبنان مع فرق اليونيسف وقدّموا الاهتمام الكامل للأطفال، مضيفاً أن نظرته كسفير منظمة انسانية يتخطى الأديان، الحدود والسياسة فالمهمّ هو الانسان.

وبالنسبة للثورة المصرية، صرّح قابيل أنه كتب في احدى المرات أن الثورة مستمرة وحكم الاخوان هو حكم فاشي كما أن الوضع اليوم لا يسمّى بالديمقراطية انما هو وضع لا أمني حيث يظهر فيه عجز السلطة عن تحكّمها بالشارع المصري.

وتابع قابيل أنه لم ينل شرف الاستشهاد في الحروب الماضية التي شارك فيها، معلناً عن استعداده للاستشهاد اليوم من أجل الثورة المصرية في ميدان التحرير.

وأعلن قابيل أنه كشعب مصري ومعارضة يطالبون القوات المسلحة لتتدخل لحماية الشعب المصري وليس لحكم الشعب المصري فيجب تحقيق الديمقراطية، حرية التعبير ومنح اقضاء احترامه. كما طالب بمحاكمة من قتل الشهداء المصريين خلال شهر رمضان الماضي.

واعتبر قابيل أن الضرائب واجب وطني على كل واحد دفعها وأحسنت الحكومة استعمالها لخدمة الشعب لكان استطاع البلد ان يرتقي.

واعتبر قابيل أن السيدة الراحلة “أم كلثوم” هي سفيرة الفنّ في العالم العربي. وبالنسبة للدرامة المصرية، رأى أنها تعاني من أزمة مضيفاً أنه سعيد بدخول الدراما اللبنانية اليها، كما توقع أن تمنح الاوضاع التي تمرّ بها مصر وسوريا اليوم الفرصة الذهبية لبيروت لتكون هي مركز للدراما.

وذكر قابيل أنه قد أعلن سابقا عن حبّه للممثلة “يسرى” عندما تشاركا بمسلسل قبل أن تتزوج. كما أنه تزوج من الفنانة “سهير رمزي” وأحب الممثلة “ميرفت أمين”.

وأشار الى أنه بعد أن انتهى من تصوير مسلسل “جذور” سيشارك بعمل جديد بعنوان “جداول” بمشاركة زوجته السابقة “سهير رمزي” لافتا الى أنه بامكانه أن يفصل بين مشاعره والدور الذي يؤدّيه.

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com