تغطية خاصة- حبيبة الفنان هشام الحاج تقفل الخط بوجهه والسبب… الموسيقار ملحم بركات‎

اتصل الزميلان هلا المرّ ونيكولا داغر بالفنان “هشام الحاج” والممثلة “نغم أبو شديد” ضمن الحلقة الخاصّة بالموريكس دور التي تعرض عبر أثير اذاعة جرس سكوب أف أم.

بدايةً دعا الفنان “هشام الحاج” الناس الى الاهتمام بشق الفقر لدى الاطفال والتشرد في الشوارع، ذاكراً أنه يساعد المحتاجين ضمن امكانياته كما أنه لا يحبذ أن يستغل الاعلام ليتحدث عن مبادراته الخيرية.

وأعرب هشام عن سعادته بالتعامل اليوم مع الموسيقار “ملحم بركات” خاصة أنهما متواجدين في أستديو الموزع “طوني سابا” لينهيا عملا جديدا من كلمات الشاعر “نزار فرنسيس”.

كما تلا هشام مقطعاً من مطلع الاغنية الجديدة يقول :
“شوفيها لو مرّة سألتك اذا بعدك بتحبيني،
زعلتي وسكرتي خطك ما عاد بدك تحكيني،
يلي متلك قلّوا وقدروا ملعب قلبي احتلوا،
أنا جننت العالم كلو وانت وحدك جننتيني”.

وأضاف أنه يحب أن يعطي قيمة للمرأة في أغنياته وقد أثبتت مؤخراً ذلك أغنيته “اذا الله عطاني”. وبرأيه أنه من المهمّ أن يعود الموسيقار بكلّ نشاطه ليعطي الفنانين أعمالاً جميلة.

وبالنسبة لأغنيته الخليجية “الرحمة”، صرّح هشام أنها قد أصدرت تحت اشراف الموسيقار “ملحم بركات” وبعد موافقته عليها. كما رأى أن الفن ليس لديه هوية، والتنويع مهمّ جدا ولكن الموسيقار يعترض على الاشخاص الذين يصدرون ألبوماً كاملاً باللهجة المصرية أو الخليجية، فعلى سبيل المثال قد غنّى الفنان “حسين الجسمي” أغنية لبنانية ونالت اعجاب الناس ولكن نرى أن باقي أغنياته بلهجته الخليجية الخاصّة، لافتاً الى أن الفنان المصري يصعب عليه الغناء باللهجة اللبناينة وبالتالي يخاف من تأديتها.

وأضاف أن الفنانة الراحلة “وردة الجزائرية” استطاعت أن تغني باللهجة اللبنانية لانها عاشت لبنان وكان لديها محبة كبيرة للبنان.

وذكر هشام الى أنه نال سابقاً جائزة الموريكس دور معتبراً أن أغنياته التي أصدرها سنة 2012 كانت من بين الاوائل، ولديه الشرف أن ينال الموريكس دور مرة ثانية ولكن من الممكن أن تمنح اللجنة فرصة الى باقي الفنانين الذين يصدرون أعمالاً رائعة وبالتالي يستحقون أن يكرموا.

وأشار هشام الى أنه يشارك أحياناً بكتابة أغانيه لكونه يتذوق الكلمة ويشعر أن الاغنية تعني له وتشبهه. ذاكراً أنه غنى الى لبنان من كلّ قلبه لانه بتحلى بوطنية عالية جداً.

وأضاف هشام أنه شارك بتكريم الراحل الكبير “نصري شمس الدين” ومن بين الاغنيات التي غناها له “هدوني هدوني” فبرأيه أنه أقل ما يمكن تكريم الكبار وعمالقة الفنّ.

وأخيراً شكر هشام كلّ من صوت له معتبراً أن معجبيه هم الدعم الدائم له كما أنهم شاهدين على كل نجاحاته. وشدد على أن الفنان يجب أن يحمل راية الاغنية الجميلة والهدوء والاخلاق وليترك المشاكل للسياسية بعيداً عن الفن.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com