تغطية خاصة – راغب علامة يصرّح: احداهن تنشز و(مش غلط) ابداً تكون بلجنة حكم طالما اراؤها سليمة وغلطة احلام فادحة

بعد مقاطعة اذاعة روتانا دلتا له ولجميع اصداراته واعماله واخباره ، أطّل السوبرستار راغب علامة لأول مرّة بعد انقطاع مع الاعلامية ميراي عيد في مقابلة شيقة على الهواء يوم الجمعة الماضي بعدما انتهى عقد شراكة روتانا مع اذاعة دلتا .

عن الاشاعات السياسية التي طالته قال راغب: انا مواطن لبناني وليس لي حق في ان اعطي رأيي بأي موضوع سياسي خارج لبنان وتحديداً في سوريا “ومن وراها في امور بشعة اشعر انه في تركبية مش حلوة والها توابع” وليس لدي الحق ان اكون مع النظام او ضده”.

وتحدث راغب عن النظام اللبناني فقال: انا ضد النظام الطائفي، اعتبر الدين لـ لله والوطن للجميع واذا كنا نتعامل بطائفية لا نستطيع ان نلوم الناس الذين تعاملوا باقطاعية وبطبقية وبمذهبية وهناك اناس كثر يرتدون ثياب رجال الدين وليسوا جيدين وهم من كل الطوائف. واشار راغب الى ان الانسان عندما يخضع لفحص دم لا يظهر ما هو دينه او مذهبه والنهاية الحياة اخلاق.

وتابع راغب: لبنان بُني طائفياً للاسف، وانا لا اعرف لماذا الرؤساء الثلاثة يجب ان يكونوا من طوائف ومذاهب معينة فالقضايا التي تعني المواطن لا طائفة ولا مذهب لها.

وعن احتمال ترشحه للانتخابات قال راغب: لا يمكن ان يكون لي دور في مكان طائفي فأنا ابني علاقتي مع الناس اما في حكومة “تكنوقراط” فمن الممكن كثيراً، الشعب لا يمون “ع قشرة بصلة” ولكن الزعماء يتقاسمون قالب الحلوى فيما بينهم دون العودة الى المواطن”.

وعن تقديم اغنية “يا ريت في خبيها” للمشترك محمد عساف قال راغب: انا قدمت الاغنية لمحمد عساف وسمحت له ان يسجلها ويغنيها، ولكن هذا لا يعني انني لن اغنيها، هذه الاغنية ممكن ان تساعده لينطلق خاصة ان الهواة في بداياتهم لا يكونوا يملكون المال ليشتروا اغنيات، وفي النهاية انا امنت بما قلته ولا زلت عند رأيي “الاغنية لبسته وهوي لبسها” وانا توقعت انه لن يستطيع ان يغنيها لانها ليست سهلة على الرغم من بساطتها.

اما عن عبارة “تبييض الطناجر” التي اطلقتها احلام في احدى حلقات “اراب ايدول” صرّح راغب انها غلطة من احلام، وشبّه اعطاء بطاقة الانقاذ كحالة التلميذ الذي يرسب في مدرسته ويحتاج لدروس اضافية وامتحان ثانِ اما يؤهله او لا للانتقال الى صف اعلى ، فاذا نجح يعني انه نجح ، واحلام تقول اذا غنوا “منيح” ستنقذهم اللجنة وهي اثنت على غناء صابرين ولكن لم تعطها البطاقة وهذا يعني اننا لا نتبع النظام في اللعبة، واضاف: “تبييض الطناجر” يكون اذا اي مشترك لم يغن بشكل جيد واعطيناه البطاقة او اذا غنى “منيح” وما اعطيناه، هذه الكلمة “كتير بشعة” واعتبرها غلطة فادحة من احلام.

وحول احتمال انسحابه من البرنامج قال راغب: لو كنت سانسحب عند كل موقف، لما كنت غنيت في حياتي هذا تطاول وانا معروف كيف ارد بكل احترام ولا اسكت عن اي شيء ولكن “من دون ما خلي الامور تصير شخصية” يمكن تصبح شخصية مع “غيري” ولكن هذه ليست مشكلتي بل مشكلتهم، انا رئيس اللجنة ويجب ان اسيطر على اعصاب اعضاء اللجنة، يجب ان اكون مدير هذه اللعبة، ولكن “عالهوا” احياناً لا يعود هناك مجالاً لاصلاح الامر، ولفت راغب الى انه لا يكن سوى المحبة لاحلام قائلاً: “البحر الكبير يستوعب اللي اصغر منه طالما انا عم بضحك وعم دير اللعبة فكل شي اندر كونترول (اي تحت السيطرة).”

اما عن مشاركة نانسي عجرم قال راغب: “ما في الذّ من نانسي” وتساءل ومن احسن منها ليكون في اللجنة؟ لكنه لفت الى انها ما زالت “جديدة” في البرنامج وهذا موسمها الاول وهي بحاجة لبعض وقت لتتأقلم.

وعن لجنة تحكيم اكس فاكتور قال راغب: “فنانين كبار” وهم يعلمون جيداً ما يفعلون، “انحكى انو في احداهن بتنشز بس بتسمع كتير منيح ومش غلط ابداً تكون بالجنة طالما اراؤها سليمة”، على الجمهور ان يفصل بين رأيه الشخصي بالفنان اذا لم يعجبه وبين ارائه حول المشتركين، وتابع: اي فنان يمكن ان “ينشز في الغناء المباشر” ويمكن كانت “تعبانة”.

ولفت راغب الى ان برنامج the voice “حلو كتير” وهو تابع “انطوني توما” الذي يفتخر لبنان به.

وعن المشتركين قال راغب: المشتركون يذكروني “بحالي” وهم يضعون كل امالهم فينا احاول ان اكون الاب الروحي لهم لذلك لا استغل مكاني لاكسرهم ولكن لاقف الى جانبهم وادعمهم وانا انظر الى الزوايا الممتلئة وليس الفارغة.

وتابع راغب: “اضحك حين ارى صوري القديمة واولادي يقولون انني اليوم اجمل من الماضي. انا بدأت فقيراً واتشرف بالماضي ولا اخجل كيف بدأت مسيرتي من تحت الصفر وافتخر ان الله جعلني اتذوق كل شيء الجوع والخوف والحرب”.

وعن علاقته باولاد أكّد راغب انه صديق لاولاده يناقشهم في كل الامور، وتحدث عن شقيقه “خضر” واعتبره بمثابة ابنه الذي وقف الى جانبه وساعده وتصرف وكأنه والده قائلاً “انا علمته كل شيء واليوم هو يدير 80 بالمئة من اعمالي”.

عن هواياته قال راغب: “احب قيادة الدراجة النارية فهي تشعرني بالحرية ولكن لا اخاطر كثيراً بقيادتها”.

وعند سؤاله اذا كانت مايا دياب هي الاقوى قال راغب: “خالد يحب مايا دياب فهي تعجبه كامرأة كثيراً، اما ان كانت الاقوى والابرز قال راغب انه يحبها كثيراً ولكنه رفض التصريح انها الاقوى لانه ليس بوارد ان يصنّف احد ولكن مشاركتها في حفلة رأس السنة كانت قوية.”

وعن شركات الانتاج واحتكار الفنانين قال راغب : انا لست مع الاحتكار وlbci ازالت “الفيتو” عني لانها اقتنعت بمواقفي ويمكن في يوم من الايام ستزيل “روتانا” الفيتو ايضاً، يجب ان نوضح انني لم انضم في حياتي الى شركة “روتانا” ولم اوقع معها”. هي شركة بعيدة بالتعاطي معي وعندما يعتمد التعاطي على المنطق ستعالج الامور مع العلم ان اليوم من الصعب التعاون معها لانها لم تعد تنتج وانا ارحب بعلاقة جيدة معها، وتابع: انا لدي شركة backstage production التي تنتج لي اعمالي وانا احترم “سالم الهندي” ولكن اعتقد انه كان هناك ضغط عليه من قبل احدى الجهات.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com