تغطية خاصة- من هدّد شربل خليل بتقليده في الحلقات المقبلة ومن برأيه التقط فيروس المرّ؟‎

حلّ المخرج “شربل حليل” ضيفاً على برنامج “حرتقجي” الذي يعرض مساء كل أربعاء على شاشة أو تي في مع المقدم “هشام حداد”.

بداية كان هناك اتصال مع الاب “عبده أبو كسم” الذي صرّح أنهم اعتبروا أن موضوع “السكيتش” مسّ بمقام السيد البطريرك، فكان هناك اساءة للبطريرك وللبطريركية المارونية ضمن برنامج هذلي. لذا فهم يطالبون شربل خليل أن يلتزم بقواعد تحترم مكانة البطريرك كما طالبوا الغير أيضا أن يلتزم بأخلاقه أثناء المخاطبة والانتقاد، فيمكن للشخص أن يوجّه انتقاداً ولكن باحترام.

فردّ المخرج “شربل خليل” أن الله ميّز البشر عن كل الكائنات الحيّة الموجودة على الارض من خلال ميزة الضحكة غير الموجودة الا عند الانسان. وطالما خلقنا الله على صورته ومثاله هذا يعني أن الله يضحك، متسائلاً عن سبب محاربتهم للنكتة في حال طالت رجل دين. وشدّد على أنه ضدّ الاستغلال الرّخيص الذي أقيم في بيت الشيخ “فريد الخازن” من قبل بعض الموجودين ومن قبل وسائل الاعلام ورجال الدين الذين كانوا متواجدين هناك فقد استغلوا الموضوع حتى أنهم أرسلوا له معلومات مغلوطة.

فأشار الاب أبو كسم أنهم لم يحاربوا النكتة لانها طالت رجل دين، انما مكان البطريك هو بمثابة خليفة الرسل ويجب أن يُقبّل يدّ رئيسه لانه يمثل المسيح على الارض. مضيفاً أن كل تهديد مرفوض من قبلهم ولا يسمحون لاحد أن يستغل هذا الموضوع ليوظفه سياسياً.

فرد شربل أنه لن يعتذر ومن يهدده فليستمر بالتهديد، مشيراً الى أنه عندما اعتذر سابقاً بعد تقليده للسيد “حسن نصرالله” كان تفادياً للموجة التي تصاعدت بين أهالي عين الرمانة والشيّاح. وأضاف أنه لم يفهم موقفه للبطريرك صفير عندما قابله كان الاعلام مركزاً عليه والمونسينيور يدفعه ليقبل يدّ البطريرك، فلهذه الأسباب أصرّ على موقفه أنه لم يخطىء أو يسىء للبطريرك.

وتابع شربل أنه حاول خلال برنامجه كسر الممنوعات، متسائلاً أين هي المشكلة عندما قال أن رجال الدين ليسوا الهة طالما يتعاطون السياسة، فالسياسة هي مراوغة وكذبة.

وذكر أن هناك راقص لبناني اسمه “يونس” كان يجسّد شخصية السيد يسوع المسيح في كليباته، فأين المشكلة عندما جسّد الممثل “جان بو جدعون” شخصية البطريرك صفير؟

وذكر شربل أن من شتموا والدته ينتمون جميعهم الى حزب القوات اللبنانية، مشيراً الى أنه تواصل مع رئيس مصلحة التواصل والاعلام في القوات اللبنانية الاعلامي “ملحم رياشي” كما اتصل فيه مسؤول القوات اللبنانية في كسروان الاستاذ “شوقي الدكاش” ونفيا أن يكون لمعراب علاقة بهذا الموضوع.

ولفت شربل الى أن هناك امرأة طالبت بقطع رأسه وعرضه مباشرة على وسائل الاعلام والغريب أن هذه المرأة تضع صورة السيدة العذراء على صفحتها الخاصّة على فيسبوك. بالاضافة الى رجل يدعى “زياد شدياق” هدّده بأنه سيصلبه بالشكل المعاكس ويقطع له رأسه. فبرأيه أن تشبيه لهم لجبهة النصرة كان قليلاً.

وأضاف أن ال “أم تي في” حوّلته من مخرج الى كوميدي الى مهرّج، وما قامت به تجييش شخصي ضدّه في السّاحة المارونية لاسباب سياسية.واعتبر أن مذيع الاخبار “فادي شهوان” عندما دخل الى محطة “أم تي في” التقط الفيروس المرّ.

وأخيرا أكّد شربل أنه سيقلّد العديد من رجال الدين لاحقاً ومن بينهم البطريرك “مار بشارة بطرس الراعي”.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com