بالصور – المصمم طوني يعقوب يعود الى حقبة الستينيات

G01T0433_400x600

 

طرح المصمم اللبناني العالمي طوني يعقوب مجموعته الجديدة لـ “الهوت كوتير” 2015وأطلق عليها إسم cinema بعد عرضها في باريس ضمن صالون الازياء الراقية التي كانت خصيصاً للصحافة العالمية والاوروبية. تضمّنت مجموعة يعقوب 16 فستاناً، صوّرت في قصر أثري بُني خصيصياً للتصوير (في منطقة جبل لبنان) تميّز بتفاصيله الداخلية التي تتلاءم مع طبيعة العرض. تنقسم المجموعة الى قسمين الاول متأثر بحقبة الستينيات حيث كانت المرأة مفعمة بالأناقة، وفساتينها ضخمة وذات قصات ملوكية. أثواب مشبعة بالانوثة والرقي ومشغولة حرفياً ولكنها تتناسب مع الموضة حالياً.

ولم يغيب عن القطع جنون يعقوب المعروف بحبّه للمغامرات وعشقه للتفاصيل الدقيقة في الفساتين. أما القسم الثاني من المجموعة فكان مميزاً لانه عبارة عن فساتين من اللونين الابيض والاسود، التي تطعي إنطباعاً ساحراً، كأن الناظر إلى الأثواب يشاهد أفلام الابيض والاسود من الستينيات ولكن بصورة وتقنيات حديثة. كانت المجموعة خالية من أحجار الشواروفسكي او الشك المعروفة بلمسة يعقوب الذي يعتبر من المصممين المعروفين بإستعماله للشواروفسكي وقد أطلق عليه تسمية «مستر شواروفسكي»، بينما بدت غنية بالاقمشة والقصات الاستثنائية التي يتميز بها المصمم اللبناني.

أما فستان الزفاف فجمع بين العصر الملوكي والموضة الحالية، ونفّذ من أقمشة البروكار المرصع بالورود وأحجار الشواروفسكي البيضاء والذهبية اللون. تنوّعت الاقمشة بين الدانتيل والكريب والجلد، أما الألوان فكانت من الاسود والقرميدي والأحمر. مع طرحه لمجموعة الهوت كوتير، يتحضر المصمم اللبناني للكشف عن مجموعة خاصة بالاعراس في صيف 2015 وتتألف من 25 فستان زفاف أبيض اللون مع قصات تتماشى مع العروس التي تنتظر يوم زفافها بفارغ الصبر. يذكر أن طوني يعقوب شارك في اهم عروض الازياء حول العالم.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com