تغطية خاصة بالصور – افتتاح مسرحية (انتو القضية) بصرخة مدوية بأن يحكم الشباب لنعيش بسلام

برعاية وزارة الثقافة ممثلة بحضور السيد علي فرحات تم مساء الخميس افتتاح العرض الاول من مسرحية “انتو القضية” على مسرح الحكمة الجديدة، وقبل بدء العرض كانت كلمة لكاتبة العمل مهى الخوري باسمها وباسم فرقتها فرحبت بكل الحاضرين من فنانين وممثلين واهل الصحافة والاعلام، معربةً عن سعادتها الكبيرة بحضورهم.

واشارت في كلمتها الى المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجميع وسط كل ما نعيشه من امور خارجة عن الاخلاق والقيم! مشددةً على اهمية استمرار التربية والنضال وان يكون هدفنا واحد ألا وهو خلق مجتمع افضل وانسانية راقية! وختمت كلامها بالقول “انتقدونا بس مش كتير!”.

“انتو القضية” عمل مسرحي تربوي اجتماعي وطني يجمع بين القصة والكوميديا والرسالة الهادفة التي يقدمها بقالب كوميدي ضاحك… القصة من تأليف مهى الخوري، فكرة ورؤية جاد الأشقر، إخراج ومشاركة مميزة للممثل الرائع عصام الأشقر، ويطلّ كل من الممثل القدير صلاح تيزاني الشهير بـ “ابو سليم” والممثل الكبير عفيف شيا كضيفي شرف على العمل.

اما البطولة المسرحية للممثل جورج دياب والممثل الشاب الذي اظهر موهبة مميزة جو صادر، اضافةً الى مجموعة من الوجوه الجديدة، وبمشاركة فرقة دبكة في المقاطع الغنائية من المسرحية.

المسرحية تتوجه بشكل رئيسي الى جيل الشباب الذي بيدهم وحدهم التغيير! ومن هذا المنطلق فإنّ هذا العمل يحمل عناوين تربوية ثقافية اجتماعية وتوجيهية…وبعد عرض التجربة فقد رسخت قناعة كبيرة على ان السلطة وحب المال والشهوة يفسدون الحكام، وبان المنصب يجعل الجميع يتغير ويتمسك به حتى لو كانوا وصلوا اليه من بيئة متواضعة وفقيرة. وفي النهاية يتم اطلاق الصرخة الكبيرة: “اذا اردنا ان نعيش بسلام فليحكم الشباب، دون الحاجة الى وجود قائد يحكمهم اذ ان الشباب هو اساس التغيير بسلاح البراءة والعلم والثقافة… من هنا كان العنوان “انتو القضية”.

وتجدر الاشارة الى انه سيتم تقديم العديد من العروض على مسارح الجامعات والمدارس في مختلف المناطق اللبنانية، على امل ايصال الرسالة الى كل شباب لبنان لانهم هم “القضية”!.

تصوير: ربيكا عتيق

شاهدو الصور

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com