تغطية خاصة بالصور – سالي جريج ملكة جمال لبنان لعام 2014 وهذه ملاحظات موقع بصراحة

ها هو لبنان يثبت مرة جديدة ان ما من شيء يقف في وجه ارادة الحياة والفرح والجمال، وها هي المؤسسة اللبنانية للارسال LBCI تثبت ايضاً مرة جديدة انها شاشة رائدة في نقل هذا الفرح والجمال وهذه الصورة الجميلة عن بلدنا، من لبنان الى كل العالم، متحديةً كل الظروف والاوضاع الراهنة، وناقلةً امانة عرش الجمال اللبناني الى ملكة جديدة، على امل ان يكون انتخاب الملكة الجديدة بادرة خير لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

فمساء امس جرى انتخاب ملكة جمال لبنان لعام ٢٠١٤ في حفل ضخم وراق نظّمته ال “LBCI” والسيدة رولا سعد بحرفيتها المعهودة على كازينو لبنان، برعاية وزارة السياحة، وبحضور وزيرها ميشال فرعون، وقدمت الحفل الاعلامية ديما صادق التي تألقت بفستان اسود وابيض رائع حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.

ملاحظات بصراحة:
-اطلالات الملكات كانت في منتهى الرقي ولكن نسبة الجمال كانت قليلة وهناك فرق بين الاثنين خاصة ان الملكات اعتمدن على المكياج القوي ومعظمهن وضعن Extension.

-غصت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات السلبية وانتقدوا جمال الملكات مقارنة مع ملكات حصلن على اللقب سابقاً او مقارنة مع جميلات لبنان.

-في الوقت نفسه ابدى العرب على مواقع التواصل اعجابهم بالملكات اللبنانيات.

-الحفل كان راقياً ولكن ينقصه عامل الابهار الذي كان غائباً تماماً ربما بسبب مسرح كازينو لبنان الذي لم يكن المكان الملائم لاقامة هذا الحفل الضخم على عكس العام الماضي حين اقيم الحفل في البيال وكان الحفل حينها من اجمل واروع الحفلات وكان واضحاً ان الامكانات كانت محدودة لانتاج الحفل هذا العام.

-ضمت لجنة التحكيم اسماء لا تملك تاثيراً قوياً لدى الرأي العام او المجتمع ويبدو ان هناك وجوهاً كانت حاضرة لأسباب معينة ربما لعلاقات شخصية مع المنظمين او بالمحطة. وكنا نتمنى ان يكون هناك وجوه من المختصين اكثر في اللجنة.

-اما النجمة نانسي عجرم التي أحيت حفل الانتخاب والتي كان لها اطلالتين الاولى في اغنية ” ما تجي هنا” والثانية في اغنية ” شو هالقصة”، كان حضورها محبب وجميل ولكن جمهورها تعود عليها ان تكون على المسرح بحركة وفرح اكثر ولكن بدت غير مرتاحة على المسرح او كانت تشعر بالانزعاج من شيء ما.

-الموسيقى التي رافقت الملكات اثناء مرورهن بلباس البحر كانت مملة،.

-كنا نتمنى ان يكون الى جانب الاعلامية ديما صادق مقدماً آخر كي يكون هناك تفاعلاً اكثر وحماسا اكبر وكي لا يأتي الحفل تقليديا على عكس الحفلات الجمالية التي تقام في العالم.

-اما الاخراج كان بارداً ولم يستطع ان يكون شريكا بحركة المسرح.

-وقد ساعد الزميل يزبك وهبي الملكات وتعليمهن خلال تواجدهن ضمن فترة التدريبات لحفل انتخاب ملكة جمال لبنان وطريقة لفظهن للكلمات ومخارج الحروف وبدا واضحاً جداً هذا الموضوع مساء امس وقد ساعد الى حد بعيد بتحسن مستوى الملكات المشاركات، لكن للأسف ان الملكة تدعي اشياء لا تؤمن فيها ولا تفكر فيها ولا زالت الملكات يذكرن اشياءً كالمطالعة وركوب الخيل والسباحة ولكننا لم نر اي موهبة جدية لدى اي من الملكات كما نرى في الحفلات الجمالية التي تقام في الخارج فتعتلي الملكة المسرح وتمارس هوايتها امام الجميع وهذا ما يميزها وتحصل على علامة اضافية، لكن هذا الموضوع لم ولن يحصل في لبنان خاصة اننا نتعمد ان نقدم صورة مثالية عن الملكة وفي الوقت نفسه لو بقيت على طبيعتها ربما تكون اجمل بكثير.

-الملكات تألقن بفساتين رائعة حملت توقيع المصمم اللبناني العالمي زهير مراد وهذا ما ساهم باعطاء صورة راقية وجميلة للحفل.

-كان ينقص حفل انتخاب ملكة جمال لبنان التجدد الذي غاب عن الحفل خاصة بعدما رفعوا شعار “راح نرجع العز للتاج” في بلاتيا منذ عامين، كنا واضعين امالاً كثيرة ان هذا الموضوع سيمتد الى كل حفلات انتخاب ملكة جمال لبنان. ولكن في ظل كل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والظرف المادية والانتاجية السيئة نشكر الله انه لا زال لدينا حفل انتخاب ملكة جمال لبنان، على امل ان يأخذ هذا الحفل بالتحديد الاولوية لدى المحطة ووزارة السياحة والدولة اللبنانية لان هذا وجه من وجوه الثقافة والحضارة التي يتمتع بها لبنان ونتمنى ان تتشجع اللبنانيات ويشاركن في السنوات المقبلة في الحفل لأن عدد المتسابقات قليل وهذا ان دل على شيء يدل على ان ليس هناك حماس او ثقة من اللبنانيات للمشاركة في الحفل، على امل ان يستقطب هذا الحفل الكثير من اللبنانيات المثقفات في السنوات المقبلة.

-شعر المشاهد بخيبة امل لدى سماع اجابات الملكات على اسئلة لجنة التحكيم او السؤال الموحد التي خسرت المشتركات 50% من حضورهن وذلك بعدما اعجب المشاهد بجمالهن الخارجي، هذا الموضوع كان متوقعاً ولكن ربما هذا العام كانت الاجابات افضل من العام الماضي ولكن الاجوبة تدل على ان ليس هناك نضج او ثقافة او اطلاع كاف وكأن الملكات حضرن من كوكب آخر في حين ان التجربة اللبنانية وحدها تكفي لتكون مصدرا لثقافة حياة ووعي اكبر لدى المشتركات.

وبالعودة الى تفاصيل الحفل الذي حضره عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية والاجتماعية والاعلامية والصحافية البارزة… فقد شاركت في المسابقة 14 صبية من مختلف المناطق اللبنانية هن: انا كريستينا حنا، آية حدرج، كارين صبرا، إليزابيت مطر، السا حجار، جيسيكا ابي عاد، جيسيكا معوض، جوزيفين نجم، ميريلا مراد، ربى منذر، سالي جريج، سامي جو القويا، شيرين نسر، و ستيفاني كيروز.

أما لجنة التحكيم التي كان بيدها وحدها القرار الحاسم، فقد تألفت من 9 أعضاء وهم: مستشارة وممثّلة وزارة السياحة منى فارس، الإعلامي جورج قرداحي، المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، ملكة جمال لبنان للعام 1999 نورما نعوم منلا، سيّدة الأعمال وممثلة وزير السياحة ندى تقي الدين، رئيس مجلس ادارة جريدة الدايلي ستار مالك مروّة، رئيسة هيئة تفعيل دور المرأة الأميرة حياة ارسلان، النائب سيرج طورسركيسيان، رئيسة تحرير Deco magazine كريستيان طويل.

وقد خضعن المشتركات الـ ١٤ لامتحان الطلة والجمال والاسئلة حيث وَضعت العلامات على أساسه من قبل لجنة التحكيم… فاولاً اطلوا بلباس البحر الابيض مع الطرحات وباقات الورد فكنّ عرائس من لبنان. ثم كان المرور الثاني للصبايا بفساتين السهرة الرائعين من مجموعة “مراد”.

وبعد إطلالاتي المتباريات بلباسي البحر والسهرة، تأهّلت 9 صبايا الى المرحلة النصف النهائيّة هنّ :انا كريستينا حنا، آية حدرج، إليزابيت مطر، السا حجار، جيسيكا معوض، ربى منذر، سالي جريج، شيرين نسر، و ستيفاني كيروز؛ حيث خضعن لأسئلة لجنة التحكيم. واللافت هذا العام ان معظم اجابات المشتركات كانت جيدة مقارنةً مع السنوات الماضية، واظهرت ثقافة وقوة شخصية ملفتة.

وبعد وضع اللجنة للعلامات المناسبة على كل سؤال، تأهلت خمسة مشتركات منهنّ الى المرحلة النهائيّة، وهنّ ألسا حجّار، آيا حدرج، ربى منذر، سالي جريج، وستيفاني كيروز. فطرحت ديما عليهنّ السؤال الموحّد الذي تم اختياره من اسئلة الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسابقة ، وهو “ملكات جمال العالم شاركن بتظاهرات في بلدانهنّ، تحت أي عنوان يمكن أن تشاركي في مظاهرة في بلدك لبنان ولأية أهداف؟”.

وقبل اعلان النتيجة النهائية، اطلت الملكة السابقة كارن غراوي ولكنها تعثرت بفستانها على المسرح فوقع التاج عن رأسها قبل ان تسلمه. وقد غصت مواقع التواصل الاجتماعي بكم هائل من التعليقات على الموضوع حيث طغى سقوط الملكة السابقة على انتخاب ملكة الجمال الجديدة.

وفي ختام السهرة، وعلى وقع الاغنية المميزة “للصبية الملكة” توجت سالي جريج من دير بشمزين- الكورة ملكة جمال لبنان للعام 2014، فيما حلّت ألسا حجار وصيفة أولى، ربى منذر وصيفة ثانية، آيا حدرج وصيفة ثالثة، وستيفاني كيروز وصيفة رابعة.

هذا وتجدر الاشارة الى ان قيمة الجوائز التي حصلت عليها الملكة المتخبة قدرت بحوالي النصف مليون دولار و أبرزها شقة سكنية في منطقة فخمة بقيمة ٣٠٠٠٠٠ $ وسيارة بقيمة ٥٣٠٠٠$، وطقم مرصع بالالماس بقيمة ٥٠٠٠٠$، وسفرة الى نيويورك واخرى الى باريس للمشاركة باسبوع الموضة وهدايا اخرى غيرها.

شاهدوا الصور

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com