بعد استقالتها من قناة العربية… المذيعة السورية زينة يازجي تظهر على شاشة دبي

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام اليوم انضمام الإعلامية التلفزيونية المتميزة زينة يازجي إلى أسرتها ضمن إطلالة جديدة على شاشة قناة دبي تواصل من خلالها تألقها في مستهل مرحلة جديدة من مشوارها المهني الحافل بالإنجازات والمكلل بالنجاح على مدار سنوات أثبتت خلالها تميزاً واضحاً دعمه حضور قوي وثقافة واسعة وضعت اسمها باقتدار على لائحة نجوم عالم الأخبار في العالم العربي.

وأعربت مؤسسة دبي للإعلام عن بالغ ترحيبها بانضمام يازجي إلى أسرتها الكبيرة ضمن منظومة ضخمة تشمل 12 مؤسسة تغطي كافة مجالات العمل الإعلامي المرئي والمسموع والمقروء والإلكتروني.

وتتمتع المذيعة السورية زينة يازجي برصيد كبير من المصداقية لدى المشاهد العربي؛ فعلاوة على إطلالتها الهادئة على الشاشة والتي ميّزتها كواحدة من أبرز الوجوه التلفزيونية في المنطقة العربية، نجحت يازجي على امتداد رحلتها مع العمل الإعلامي في إثبات جدارة مهنية في ضوء تمتعها بدراية واسعة بالشؤون السياسية التي برعت في طرح موضوعاتها بأسلوب اتسم بالرصانة والموضوعية مع إيمانها بأن نجاح الإعلامي يكمن في قدرته على توصيل الحقائق مجرّدة دون انحياز أو تحريف.

وأشاد أحمد عبد الله الشيخ عضو مجلس الإدارة المنتدب، المدير العام لمؤسسة دبي للإعلام، بالتاريخ المشرّف للإعلامية زينة يزجي مؤكداً اعتزاز المؤسسة بالتعاون معها، وقال إن انضمامها إلى تلفزيون دبي يُعدّ مكسباً حقيقياً للقناة لكونها نموذجاً للإعلامية المثقفة والمتمكنة من أداوتها المهنية، معرباً عن ثقته في أن البرنامج الجديد الذي ستباشر تقديمه قريباً سيكون بمثابة مفاجأة وسيكون له بصمته على صفحة العمل التلفزيوني العربي، متمنياً لها كل التوفيق في مهام عملها ضمن موقعها الجديد.

وأضاف العضو المنتدب والمدير العام للمؤسسة، أن دبي للإعلام تعوّل في ترسيخ نهجها في التميّز على مجموعة من أفضل الكوادر الإعلامية والتقنية الإماراتية والعربية، منوها بأن استراتيجية المؤسسة تقوم على إفساح المجال أمام جميع الطاقات الخلاَّقة والأفكار لتقديم محتوى نافع ومتنوع يتسم بالانفتاح على ثقافات العالم المختلفة مواكبةً لروح دبي العالمية.

من جانبها، أكدت زينة يازجي سعادتها بالانضمام إلى مؤسسة يكنّ لها الجمهور داخل وخارج الدولة كل التقدير والاحترام كونها عنوناً للإعلام العصري المتفتح والمسؤول، وأكدت أن قرارها بالانضمام إلى مؤسسة دبي للإعلام جاء عن قناعة كاملة بنموذج دبي كمدينة نابضة بالحياة ومجتمع مفعم بالأمل والعمل ومنصة قلما تتكرر لتلاقي البشر على اختلاف خلفياتهم الثقافية.

وقالت: “نجحت قنوات دبي في المحافظة على احترام المشاهدين منذ انطلاقها، بدليل أن مؤسسة دبي للإعلام استطاعت أن تبقى رقماً مهماً للمشاهد العربي رغم المنافسة، وترى المشاهدين يستقطبهم إطلاقها لأي برنامج جديد منوّع كان أو سياسي أو درامي. وشجعني على الانضمام إلى مؤسسة دبي للإعلام ما لمسته لدى مسؤوليها من إصرار على تحقيق قفزة نوعية في الإعلام السياسي والاجتماعي الجاد”.

وأضافت: “أتشوّق لملاقاة جمهوري من جديد من خلال برنامج سيكون إن شاء الله علامة فارقة في تاريخي المهني، مع خروج هذا البرنامج عن الإطار الإخباري الذي اعتاد المشاهد أن يراني فيه، وأرجو أن يلقى هذا العمل، الذي يقف وراءه فريق كبير ومجهود ضخم، قبول واستحسان الجمهور الكريم”.

ويحفل سجل الإعلامية السورية بالعديد من الإنجازات التي حققتها من خلال عملها مع مجموعة من أكبر المؤسسات العالمية والإقليمية المعروفة على الساحة الإعلامية مثل: وكالة رويترز واسوشيتد برس، وتلفزيون (سي إن بي سي) إضافة إلى قناة العربية التي كانت تعد من أبرز نجماتها على مدار أكثر من 8 سنوات، حيث برزت في مجال تقديم النشرات والبرامج الإخبارية لاسيما نشرة التاسعة مساءً التي أظهرت دراسات ميدانية عديدة أنها الأعلى بين برامج المحطة الإخبارية من حيث نسبة المشاهدة.

كما أجرت يازجي العديد من الحوارات المهمة مع شخصيات عالمية كبرى من أبرزها رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، ولارا بوش، قرينة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وكوفي عنان الأمين العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة، وغيرهم من القادة السياسيين وصناع القرار العرب والأجانب، كما شاركت في تغطية العديد من الأحداث المهمة التي شكلت منعطفاً في تاريخ العالم ومن أحدثها الثورتين التونسية والمصرية.

زينة يازجي حاصلة بكالوريوس الأدب الانجليزي من جامعة تشرين السورية، وبكالوريوس الصحافة من الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com