رأي خاص- (كاريوكا)… ليس ملكية خاصة يا وفاء عامر

لن أدعي أنني أتابع مسلسل (كاريوكا) الذي تجسد فيه وفاء عامر سيرة الراحلة تحية كاريوكا، ولكنني بالتأكيد لدي فكرة جيدة عن العمل، ولن أدخل هنا ساحة النقد وأبدأ في تفكيك العمل إلى أجزاء والتحدث عن مدى جودة كل جزء لأنني أنتظر أن ينتهي شهر رمضان حتى أتابع العمل جيداً وأعرف إن كانت وفاء عامر في أولى بطولاتها المطلقة قد كانت موفقة أم لا، هذا بالإضافة طبعاً إلى ضرورة التريث حتى نهاية المسلسل وتحري الدقة في السرد الواقعي لخط حياة الشخصية.

ولكنني أبحث كثيراً عن الضوء الذي سلطه أساتذتي من كبار النقاد على العمل، و لا أجد الكثير من المقالات حول هذا المسلسل، و كأن حصرية عرضه على إحدى الشاشات قد ظلمته إلى الحد الذي جعل الجميع يؤجل متابعته إلى أن يُعاد عرضه بعد شهر رمضان على شاشات أخرى.

في المقابل وكلما بحثت عن ما يُكتب حول المسلسل وجدت: (وفاء عامر تصرح: …. )، (وفاء عامر تؤكد: ……. )، (وفاء عامر تنفي : ……….. )، فاكتشفت أنها تتعامل مع العمل وكأنه ملكية خاصة بها، فلا يوجد من يتحدث عن (كاريوكا) بمقدار ما تتحدث هي، و لا حتى المؤلف أو المخرج أو جهة الإنتاج!

ربما هي وتخوفاً على المسلسل كونه البطولة المطلقة الأولى لها تتصرف بعدائية وتمنع أن يقترب أي أحد من العمل أو ينتقده بأي شكل من الأشكال، حتى أن الفنانة رجاء الجداوي ابنة شقيقة الراحلة تحية كاريوكا حينما خرجت تؤكد أن طفولة الشخصية ظلمت واقع ما كانت عليه ردت عامر مباشرةً مؤكدة أن السرد الدرامي اعتمد على تسجلات كاريوكا نفسها، مع أن الرد هنا كان مُنتظراً من المؤلف الذي تقف الجداوي في وجه مصداقيته هي التي تُعد واحدة من أهم أقارب الشخصية.

في المقابل وعندما تحدثت الجداوي عن أنها رفضت تجسيد شخصية خالتها تحية كاريوكا في المرحلة العمرية المتقدمة خوفاً من تشويه هذا التجسيد للواقع عادت وفاء عامر مسرعة وردت متحدية الجداوي بأن العمل لم يُعرض على الإطلاق عليها، وكأنها هي المخرج أو المنتج حيث كان الأحرى بأي منهما أن يؤكد أو ينفي عرض الدور على الفنانة رجاء الجداوي في الجزء الأخير من المسلسل.

وفاء عامر منذ اختيارها للدور وهي تتعامل معه كأنه (ملكية خاصة)، و انصرفت عن التركيز على جودة أداءها ولفت انتباه الناس وأصحاب أهم الأقلام به إلى الكلام و لا شيء سواه حتى بت أعتقد أنها ستُعلن قريباً أن المتحدث الإعلامي الرسمي عن العمل!

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com