الفنانون العرب ضيوف الشاشة الفضية … ظاهرة غناء شارات المسلسلات تنتشر بقوة هذا العام

تستعد مجموعة كبيرة من النجوم العرب للتنافس هذا الموسم على غناء شارات المسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان 2012 وذلك بعد انتشار هذه الظاهرة منذ سنوات فقد سبق لأشهر النجوم في الوطن العربي ان غنوا شارات مسلسلات ، وابرزهم عاصي الحلاني الذي غنّى مقدمة مسلسل “الشام العدية” عام 2008، سلطان الطرب جورج وسوف الذي غنّى شارة مسلسل “ما ملكت ايمانكم” عام 2010، أيمن زبيب الذي قدّم شارة مسلسل “الدبور” عام 2010 و 2011 ، ملحم زين الذي غنّى شارة مسلسل “اهل الراية” ونانسي عجرم التي غنّت شارة مسلسل “سمارة” في العام 2011.

اليوم اصبحت شارة المسلسل ومن يغنيها بأهمية اي شخص يشارك في بطولة العمل والدليل على ذلك ما صرحت به الفنانة غادة عبد الرازق حين اعتبرت ان 50 بالمئة من نجاح مسلسل “سمارة” يعود للفنانة نانسي عجرم التي غنّت شارة المسلسل الذي عُرض في الموسم الرمضاني عام 2011.

اما عن الاسباب فالبعض اعتبر ان لجوء الفنانين لغناء شارة مسلسل يعود الى الركود الفني الذي نعاني منه في الوطن العربي بعد تصاعد حركات الاحتجاج والتدهور الامني والاقتصادي الحاصل، في حين اعتبر البعض الآخر ان السبب يعود الى العرض والطلب بين شركة الانتاج من جهة والفنان من جهة اخرى وان المنتجين يحاولون استثمار شعبية الفنان لتأمين شهرة لمسلسلاتهم مما يزيد من سرعة انتشاره عبر تداول الخبر فيخدم العمل بطريقة غير مباشرة.

اما ابرز الذي سيخضون هذه التجربة للمرة الاولى فهم النجمة اللبنانية اليسا التي انتهت من تسجيل شارة مسلسل ”مع سبق الإصرار” من بطولة غادة عبد الرازق وماجد المصري.

-بدورها النجمة ميريام فارس تخوض هذه التجربة للمرة الاولى حيث انتهت من تسجيل شارة مسلسل “سكن الطالبات” من كلمات منصور الواوان،الحان عبدالله القعود وتوزيع ربيع الصيداوي.

-أما الفنان صابر الرباعي سيغني شارة البداية في مسلسل ”مولد وصاحبه غايب ” التي تلعب بطولته هيفاء وهبي وفيفي عبده، وتغني الفنانة الشعبية أمينه شارة النهاية.

-الفنانة نيكول سابا تغني شارة برنامج “تفاحة” الذي تقدمه على شاشة “دريم”، الشارة من كلمات “أيمن بهجت قمر” ومن ألحان “محمد يحيى” وتوزيع يحيى يوسف.

-الفنان محمد حماقي انتهى من تسجيل تتري البداية والنهاية لمسلسل ”جامعة الدول 9” من تأليف أيمن بهجت قمر وألحان وليد سعد وتوزيع ” توما ”، العمل من بطولة خالد صالح.

-كما انتهى الفنان رامي صبري من تسجيل تتري البداية والنهاية لمسلسل ”سرّ علني” من كلمات مدحت العدل، ومن ألحان عمرو مصطفى، المسلسل من بطولة غادة عادل وإياد نصار.

-نجما ستار اكاديمي محمد باش وزينة أفتيموس سجلا شارة مسلسل “أيام الدراسة 2”.

-نجمة “اراب آيدول” كارمن سليمان تم اختيارها لتقديم شارة مسلسل “كيد النساء 2” بعدما غناه الفنان وائل جسار العام الماضي.

-أما النجم محمد فؤاد سيحضر في رمضان من خلال غناء شارة مسلسل ”خطوط حمراء” الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل احمد السقا، الشارة من كلمات أيمن بهجت قمر،ومن الحان وليد سعد، وتوزيع أسامه الهندي، وذلك بعد ان تردد ان النجمة شيرين عبد الوهاب ستغني شارة المسلسل.

-وسيقدم النجم الإماراتي حسين الجسمي شارة مسلسل “فيرتيجو” للفنانة هند صبري، الشارة من كلمات أيمن بهجت قمر ويعد هذا هو اللقاء الثاني بين الجسمي وهند صبري بعد ان غنى لها من قبل شارة مسلسل”بعد الفراق”.

-وبعد ان حقق نجاحاً ملفتاً في مسلسل “اهل الراية” يعود النجم ملحم زين في رمضان 2012 ويقدم شارة مسلسل “الاخوة الاعداء” للفنان صلاح السعدني

-ويغني النجم علي الحجار تتر مسلسل ”حافة الغضب ” للفنان حسين فهمي، الشارة من ألحان الموسيقار عمار الشريعي.

-النجمة اللبنانية نانسي عجرم تحضر في رمضان من خلال شارة مسلسل “حكايات بنات” والاغنية بعنوان “سكك البنات” من كلمات أيمن بهجت قمر ومن الحان وليد سعد من توزيع طارق مدكور، وهذه هي التجربة الثالثة لنانسي في مجال غناء تيترات المسلسلات المصرية بعد مسلسلي ” إبن الارندلي” و” سمارة”.

-الفنان المصري محمد منير سيغنّي شارة مسلسل “الهروب” وهو من تأليف بلال فاضل وإخراج محمد علي.

-الفنان وائل جسار سيقدّم شارة مسلسل “عرفة البحر” للفنان نور الشريف.

-من ناحيتها تخوض انغام بطولة مسلسل “في غمضة عين” وتغني تتري المقدمة والنهاية وهما من كلمات جمال بخيت، والحان عمر خيرت.

-نجمة برنامج “اراب آيدول” دنيا بطما تخوض هذه التجربة من خلال غناء شارة المسلسل الخليجي “خوات دنيا” وهي من كلمات الشاعرة فتحية عجلان ولحنها الملحن سليمان الملا

-من ناحيته انتهى الفنان منصور زايد من تسجيل مقدمة مسلسل “لعبة المرأة رجل” الذي كتب كلماتها الشاعر السعودي منصور الشادي.

-اما الفنان راشد الماجد فقد انتهى من تسجيل تيتر مسلسل “حبر العيون” للفنانة الخليجية الكبيرة حياة الفهد، الشارة من كلمات يونس سلمان، ألحان نزار عبدالله، توزيع هشام السكران.

-الفنان عبد الله الرويشد يؤدي مقدّمة مسلسل “ساهر الليل 3” للمخرج محمد دحام الشمري.

-الفنانة رولا سعد ستغني شارة مسلسل “البحر والعطشانة” وهو من بطولتها إلى جانب عزت أبو عوف.

-الفنان خالد سليم انتهى من تسجيل أغنيتي المقدمة والنهاية لمسلسل “الصقر شاهين” الذى يقوم ببطولته الفنان السورى تيم حسن والنجمة المصرية رانيا فريد شوقى، الأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان وتوزيع عمرو إسماعيل وفور.

– اما فريق “واما” فسيقدم تتر مسلسل “باب الخلق” للنجم محمود عبد العزيز، الاغنية من كلمات محمد البوغة ومن الحان محمود الخيامي وتوزيع نادر حمدي.

-إيهاب توفيق سجّل شارة مسلسل “أخت تريز” للممثلة حنان ترك، الاغنية من كلمات أيمن جودة، من الحان أحمد عبد السلام، وهو التعاون الثاني بين إيهاب توفيق وحنان ترك، بعد أن غنى لها تتر مسلسل “نونة المأذونة”، الذي عرض في رمضان 2011.

-الفنان محمد الحلو انتهى من تسجيل شارة مسلسل “سيدنا السيد” للفنان جمال سليمان، الاغنية من كلمات مدحت العدل ومن الحان محمد رحيم وهي المرة الثانية التي يغني محمد الحلو تتر لعمل يقوم ببطولته الفنان جمال سليمان فقد سبق وغنى له تتر مسلسل “اولاد الليل” الذي عرض عام 2008.

انتهى الفنان العراقي ماجد المهندس من تسجيل شارة مسلسل “البلطجي” لممثل آسر ياسين، الاغنية من كلمات أيمن بهجت قمر ومن ألحان محمد يحيى.

اما الفنان العراقي وليد الشامي فغنّى شارة المسلسل الخليجي “لو باقي ليلة” وهو من إخراج الفنان علي العلي.

نشير الى اننا سنوافيكم لاحقاً بالمزيد من الاسماء التي ستقدّم شارات عند توفرها لنا.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com