تغطية خاصة بالفيديو- أم تجد ابنتها بعد ثلاث سنوات؛ ودمي جنسية في الأسواق؛ وامرأة توفيت في المستشفى والجنين في احشائها

كعادته تنوعت فقرات برنامج للنشر بين مواضيع انسانية واخرى اجتماعية، طرحها الاعلامي طوني خليفة بكل شفافية و بمهنية عالية.

تضمنت الفقرة الأولى تتمة لقصة محمود إبن الجنوب الذي يشكو من “تخلف عقلي” وقد وضع في “دار الرحمة” متكفلا برعايته. وبدا عليه التحسن بعد أن عاش حياته في الحقول والبراري .

كذلك تتمة لموضوع سرينا ابنة ال 11 شهر والتي فقدتها والدتها منذ 3 اعوام في الاردن حيث جاءت “شهيناز” الوالدة الى بيروت لتنهي الاوراق الثبوتية للطفلة، اليوم سيرينا موجودة في احدى دور الرعاية في المملكة الاردنية الهاشمية، بانتظار ان تاتي والدتها واستلامها. كما كان هناك مداخلة هاتفية مع الصحافي الاردني الاستاذ مأمون المسَاد الذي اوضح بدوره كيف استطاع هو وصديقته الوصول الى الطفلة بعد ان سمع النداء الانساني عبر البرنامج، وذلك من خلال البحث عن المعلومات في الاوراق، وتوصلوا اليها في النهاية بمساعدة من وزارة التنمية الاجتماعية. تخلل هذه الفقرة ايضا مداخلة مع وزير التنمية الاجتماعية في الاردن السيد وجيه عزايزة الذي قال ان هذه القضية هي واجب انساني على الجميع، وانه يجب ان يتم اجراء الفحوص الطبية لاثبات النسب للام شهيناز، وذلك لمصلحة الام والابنة. بعدها يتم البدأ بالاجراءات القانونية لتسليم الطفلة لامها.

في الفقرة الثالثة تطرق خليفة الى موضوع إهداء سماحة السيد حسن نصرلله سبحته إلى الممثل أحمد الزين، والتي لازمت أصابعه مدة تسع سنوات، وهذا بناءً على طلب الزين من سماحة ألسيد إحدى مقتنياته كهدية منه، فكانت هذه السبحة. وفي اتصال مع أحمد الزين بعد أن كان قد قرر أن لا يظهر في الى إعلام أبداً، افصح ان هذا القرار جاء بعد أن قام بكتابة مذكراته وقال “إن وضع البلد مخزياً ورفض الكلام قائلاً “ما عند شي بقى قولو للناس” ولفت الى انه يحضر حالياً مسرحية يقدم من خلالها سيرة حياته بعنوان ” إبن البلد”. مضيفاً أن السيد حسن أهداه كرامةً وعزة قبل أن يهديه السبحة وأنه طلب تلك السبحة من أقرب المقربين لسماحة السيد وكانت بين يديه في غضون 24 ساعة، كما وأن هناك لقاء قريب جداً سيجمعه مع سماحة السيد.

أما في الفقرة الرابعة كانت عن دخول دمى جنسية إلى الأسواق اللبنانية، وتدعى ” sexdolls” وبالاستطاعة اي كان الحصول عليها عبر الطلب المباشر من التاجر الذي رفض الكشف عن هويته، وقال أن هذه الدمية وجدت لتلبي الرغبات الجنسية عند الرجال والنساء، مشيراً أنه قد تم إدخال أكثر من مئة لعبة حتى اليوم الى لبنان. ويبدأ سعر الدمية من 650$ أميركي، وتدخل بطرق غير شرعية إلى الأراضي اللبنانية. أما الطبيب عباس خضرة قال أن هذه الدمية موجودة في أوروبا بشكل كبير، لكنها لا تستعمل بهذه الكثرة كما تحدث التاجر في لبنان وذلك لسهولة الحصل على المتعة الجنسية في الغرب. مضيفاً أن من يمارس الجنس مع مثل هذه الدمية يعانون من مشاكل نفسية أو مشاكل معينة، مشيراً أن هذه العبة لن تحل محل الانثى أبداً.

وإختتم ألزميل طوني خليفه الحلقة بمتابعة موضوع ريتا جبرايل التي توفيت في احدى المستشفيات هي وطفلها في أحشائها وقد إستضاف خليفة زوج الفقيدة السيد بيار زغيب والمحامي أنطوان سبع إبن خالة ريتا، واتهم الزوج المستشفى بالتقصير بمعالجتها وأن هذا ما تسبب بوفاتها وقال أنه لن يسكت على هذا الإهمال وسوف يترك القضية للقضاء اللبناني عساه يعرف كيف توفيت زوجته وطفلها.

شاهدوا الفيديو

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com