بالصور – ديفيد بيكهام يلهو مع اطفال الشوارع في الفليبين.. ويسلط الضوء على الحياة الصعبة التي يعيشونها

 سلط سفير النوايا الحسنة لدى منظمة “اليونيسيف” لاعب كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام من الفليبين الضوء على ما يعانيه الأولاد الذين يعيشون ويعملون في شوارع مدن العالم.

وأصدر مكتب “اليونيسيف” في العاصمة الفليبينية مانيلا بياناً أوضح فيه ان بيكهام زار مركزاً تابعاً لها حيث التقى أولاداً بين سن الـ7 والـ17 سنة أمضوا جميعاً قسماً من حياتهم في العمل العيش بشوارع بلدات ومدن الفلبين.

وقال بيكهام بعد لقاء بعض الأولاد “بصفتي أباً، لا يمكنني أن أتخيل كيف هي الحياة بالنسبة لأولئك الأولاد الذين يعيشون ويعملون في الشوارع”.

وأضاف انهم “معرضون للعديد من المخاطر والتهديدات ويفتقدون لأمور أساسية في الحياة، فليس لديهم من يحبهم ويرشدهم”.

وجال بيكهام في المركز وشارك في صفوف حياكة وفن، وكان ختام الزيارة مباراة كرة قدم استمرت 20 دقيقة أظهر فيها مهاراته الكبيرة.

وقال بيكهام عند مغادرة المركز “تخلى الراشدون عن هؤلاء الأولاد في السنوات الأولى الأساسية من حياتهم، فما كنت لأصل إلى ما أنا عليه الآن لولا حب ودعم عائلتي، وكل ولد يستحق ذلك وكل ولد يستحق فرصة ثانية”.

وأشاد بأداء موظفي المركز مشيراً إلى ان عليهم مسؤولية كبيرة وهم يقومون بعمل مذهل ويعطون الأولاد الحب والإرشاد الذي يفتقدونه.

يشار إلى ان عدد الأولاد الذين يعملون أو يعيشون في شوارع الفليبين يقدر بـ250 ألفاً، وتعمل اليونيسيف على مساعدتهم على ترك الشوارع والانتقال الى جو داعم في مراكز مؤقتة. (بحسب ما ورد في يو بي اي)

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com