بالصوت- نجاح أغنية (كاسو لبيّك) للفنان سيمون حدشيتي يؤجج الخلاف بين الفنان ضومط خوري وملحن الأغنية

 بدأت الاذاعات اللبنانية بث اغنية جديدة للفنان اللبناني سيمون حدشيتي بعنوان “كاسو لبيك” من كلمات الكسي قسطنطين ومن الحان مروان ايوب.

وبعد بدء بث الاغنية بصوت “حدشيتي” تأجج الخلاف بين الفنان اللبناني ضومط خوري وملحن الاغنية مروان ايوب حيث ادعى “خوري” ان مطلع الاغنية مستنسخ من اغنيته “كاسك لبيك كاسو” وهي من كلمات “فكتور ميرزا” ومن الحان “خوري” نفسه، وقد بدأ بغنائها على المسرح منذ ثلاث سنوات ولكنه لم يسجلها معللاً السبب بأن الاغنية نجحت في الحفلات “اللايف” لأنها ايقاعية بامتياز.

من جهته ردّ الملحن مروان ايوب واكد بأن الاغنية يمتلكها منذ خمس سنوات، معترفاً بأنه اقتبس مطلع الاغنية من مطرب سوري ولكن بكلام ولحن مختلفين.

وبدون ادنى شك ان الاغنية لم تكن لتنجح مع ضومط خوري ولو صّحت اقواله فسيمون حدشيتي استطاع ان يوصل الاغنية بشكل رائع واستطاعت الاغنية بصوته واحساسه ان تصل الى الجمهور اللبناني الذي حفظها عن ظهر قلب والذي يردّدها في كل الاماكن.

وطبعا ساهم في انجاح الاغنية الثقة بين حدشيتي والجمهور والتي عمرها عشرات السنوات وهو فنان متواجد وبقوة في ذاكرة اللبنانيين وليس ابن مبارح، بل هو فنان لبناني اصيل ومحبوب ولو كنا عاتبين عليه لانه يطلّ بأغنية ومن ثم يغيب ويطيل الغياب…

في النهاية ، انها ليست المرة الاولى التي يوجه فيها فنان اتهامات لزملاء له باستنساخ عمل له ولن تكون الاخيرة، ونتمنى ان تتم تسوية هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن وبأقل خسارة ممكنة بين الفنان ضومط خوري والملحن مروان ايوب، وفي كل الاحوال نجد بأن الاغنية هي الرابح الأول والاخير في هذا الصراع بعد ان حققت نجاحاً لافتاً في وقت قياسي .

استمع الى الأغنية

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com