دوق ودوقة كيمبريدج يتدربان سراً على يد القوات الخاصة البريطانية

زار دوق ودوقة كيمبريدج، الأمير وليام وزوجته كيت، مقر القوات الخاصة البريطانية بصورة سرية لتلقي تدريبات حول طرق التعامل مع تهديدات الإرهاب والخطف.

وقالت صحيفة (ديلي ميرور) اليوم الثلاثاء إن وليام وكيت، زارا المقر الرئيسي للقوات الخاصة البريطانية في مقاطعة (هرفوردشاير) للحصول على إيجازات عن السلامة والإلتقاء بالجنود الجرحى وأرامل الجنود الذين قُتلوا في أفغانستان.

وأضافت أن القوات الخاصة البريطانية لديها صلات وثيقة مع العائلة الملكية، وقدمت إيجازات مشابهة لوالدي وليام الأمير تشارلز والأميرة ديانا بعد زواجهما عام 1981.

وأوضحت الصحيفة أن القوات الخاصة ستقوم بتدريب دوق ودوقة كيمبريدج على عملية إنقاذ وهمية.

وأشارت إلى أن الأمير وزوجته سيجريان دورات تدريبية متقدمة على قيادة السيارات في حال اقتضت الحاجة أن يهربا من تهديد عن طريق البر.

ونقلت عن مصدر مطلع قوله إن “هذه مسألة حساسة للغاية لأنها أول زيارة يقوم بها وليام وكيت إلى المقر الرئيسي للقوات الخاصة، التي تمارس دوراً في حماية العائلة الملكية وتقدم لها نصائح ومساعدات تُعد حيوية لضمان سلامتها”.

وأضاف المصدر أن عملية الانقاذ التي سيتدرب عليها دوق ودوقة كيمبريدج “ستنتهي بسرعة جداً لأن التخلص من محتجزي الرهائن لن يستغرق وقتاً طويلا”.

وكانت تقارير صحفية ذكرت الأسبوع الماضي أن (كيت) خضعت لدورة تدريبية على يد القوات الخاصة البريطانية حول طرق الحماية من تهديدات الخطف.

وقالت التقارير إن حاجة (كيت) الى التدرب برزت بعد صعود نجمها منذ زواجها من الأمير وليام في 29 نيسان/أبريل الماضي، ما أكسبها مكانة ملكية جديدة وملايين المعجبين، وجعلها هدفاً للإرهابيين والخاطفين.

يو بي اي

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com