خاص- لماذا أحرج طالب ستارأكاديمي إفرام سلامة اللبناني فأُخرج، وما علاقة ادارة الاكاديمية بهذا القرار؟

“أحرجوه …فأخرجوه” هذا حقاً ما حصل مع المشترك اللبناني في ستارأكاديمي 8 افرام سلامة، هذا الشاب “الفظيع” الذي مثّل لبنان خير تمثيل ، وكان صورة مشرّفة عن اللبناني المثّقف والواعي والكريم والمحّب والمتفّهم والحنون، هذا بالاضافة الى الصوت الجميل الذي يتمّتع به والخامة الاستثنائية التي تميّزه فهو ابدع بأداء أصعب الاغنيات الطربية للعملاق ملحم بركات وكان من المتفوقين في الاكاديمية والمؤثّرين فيها ولكن هذا الشاب ظلم كثيراً من قبل الاساتذة، ربما لأنه “مهذّب زيادة عن اللزوم” ولم يغص في قصص الحب والغراميات و”أكل الهوى” لأننا نفضّل في برامج مماثلة -تعتمد على الشغب والاثارة- “الفاجر الذي يأكل مال التاجر” . وربما لأنه لبناني “صيتو سابقو” انه لا يعود للأكاديمية بالمال الوفير، او ربما وضع على لائحة الخطر اصلاً ليتّم اختبار شعبيته ولأن “المكتوب بينقرا من عنوانو” كانت هذه التسمية الاولى بمثابة اختبار ليصار الى تقييم وضعه من الناحية المادية و”ضرب أخماس بأسداس” والخروج بخلاصة ان كان هذا الشاب الموهوب “بجيب مصاري او لأ؟ ” والاّ لماذا سيوضع افرام في دائرة الخطر في حين “يمرح” غيره داخل الاكاديمية بدم بارد وهم أقّل منه موهبة وحضوراً وتميّزاً ؟؟

كيف تجرّأت ادارة الاكاديمية على تسمية افرام بحجة انه لم يفلح في التقييم الاسبوعي متجاهلة كل ما قدّمه في الاسابيع الماضية وما يستطيع تقديمه في الاسابيع التالية؟ ألم يقع بعض الطلاب في فخّ الـ NOMINATION من قبل ولكن الاساتذة أنقذوهم ولم يضعوهم في دائرة الخطر لأخذهم بعين الاعتبار موهبتهم وصوتهم وحضورهم وما قدّموه في وقت سابق؟

فلمَ تمّت اذا تسمية افرام في حين غّض الطرف عن مشتركين آخرين دون المستوى والادارة تعلم جيداً ان اللبناني يكون دائماً في خطر حين يوضع على لائحة التسميات ،لأسباب كثيرة نعرفها جميعاً، في حين يستحق افرام المنافسة على المراكز الاولى ويستحق آخرون الخروج بدلاً عنه؟

لماذا ضحّت رولا سعد بافرام سلامة؟ هل لأنه “مهذّب” ولان جمال صوته لا يكفي ليضمن وجوده داخل الاكاديمية لانه لا يفتعل المشاكل ولا يصرخ ولا يهين أصدقاءه ولا يغوص في قصص الغرام والانتقام و”طقّ الحنك”؟ ولو لم يكن ما أقوله صحيحاً فلم تبقى سارة في الاكاديمية ، هي التي تستحق ان ترمى خارجها بسبب عدم انضباطها وقلّة أدبها وتماديها في الاساءة الى سواها لأن الفنّ اولا وآخراً أخلاق وهي معدومة لديها، الا اننا جميعاً نعلم انها تركت لتتمادى في ما تقوم به وتجلب مزيداً من المشاهدين لاننا شعب “مريض” تحرّكه الغرائز ويسيّره الفضول؟؟ هل يخرج افرام هل لأن المشتركين الآخرين خليجيون و “بجيبوا مصاري” ؟؟ هل لأن الآخرين لديهم معجبين أكثر فتضمن الادارة مزيداً من الـ SMS وبالتالي مزيداً من الدولارات؟؟ هل لأن جيلبرت لا يمكن ان يفترق عن كريستين لان ذلك قد يؤثّر على أدائه فأطالت الاكاديمية إقامة كريستين داخلها لضمان وصول جيلبرت الى النهائيات وضمان بعض الاثارة؟ هل لان وجود جيلبرت وكريستين ضروري واساسي للغناء مع الفنانين الاجانب ؟؟ هل لان علاقة الحب الجديدة بين ليان وعبد السلام يجب ان تستمر وتجلب مزيداً من المتابعين “الحشورين” ومزيداً من الرسائل القصيرة ؟؟ هل لأن أحمد عزّت يجب ان يبقى في الاكاديمية لتعويض مغادرة كريم كامل المصري بهدف ارضاء الجمهور المصري ؟

أسئلة كثيرة والنتيجة واحدة ، افرام سلامة “أحرج فأخرج” لان دوره المرسوم له في الاكاديمية انتهى ولان هذه الاكاديمية بالتحديد لا تعتمد على الاصوات والمواهب بل على الفضيحة (ولو انها وبالصدفة بعض من بقي في الاكاديمية يملك صوتاً جميلاً) ، ولان مكانه ليس هناك كان لا بدّ ان يغادر ، فحيك له السيناريو المناسب …

هكذا بكل بساطة غادر افرام سلامة ولكنه سيعود ان اهتم به أحد يؤمن بموهبته فليس البقاء في الاكاديمية ضمان للنجومية فالتجربة في ستاراكاديمي وغيره من البرامج أثبتت ان ليس كل من يحصل على مراتب اولى وعلى ميداليات وجوائز هو من يحصد “النجومية” لأن وبكل بساطة النجومية هي تختارنا ولا نختارها …

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com