خاص بالصوت- اسرائيل تسرقنا مجددًا وتتعمّد استباحة حقوقنا… والسيّدة (أم كلثوم) الضحيّة هذه المرّة

 يبدو أنّنا كعرب لن نرتاح من ملاحقة ما يسمّى ب “اسرائيل” لنا… وستبقى تلحقنا “على الدعسة”، وستبقى تقلّدنا وتتشبه بنا، وتنسب مواردنا وعقولنا ونجاحاتنا لها.

فبعد أن سرقت “مطبخنا” وأرادت عنوة ان تجعلنا نحن السارقين لمأكولاتها… وبعد سرقة أغنيات بعض النجوم العرب وغنائها من قبل نجوم اسرائيليّين، كأغنيات لاليسا، كما لنجوى كرم وميريام فارس. ها هي السيّدة “أم كلثوم” تتعرّض للسرقة…وهذه ليست المرّة الأولى!!

ففي اليومين الماضيين، انتشر تسجيل صوتيّ عبر ال “يو تيوب” لفنانة اسرائيليّة تدعى ” زهافا بن”، تغنّي فيه أغنية “انت عمري”. وزهافا سبق وغنّت للسيّدة “الحبّ كلّه”، “أمل حياتي” وغيرها من اجمل الأغنيات بصوتها وبلغتها وأصدرتهم في الأسواق.

ولأنّه ما على المجنون حرج، ولاننا لا نعترف باسرائيل كدولة قائمة بيننا، ولا نتعامل معها ، أقلّه نحن في لبنان، لا اقتصاديًا ولا تجاريًا ولا اجتماعيا نظرا لأنّ لا اتفاقيات سلام بيننا، لا نستطيع أن نقاضي مباشرة الفنانة ولا ان نرفع دعوة على اسرائيل السّارقة!!

بينما في مصر الوضع مختلف، وعلى ورثة السيّدة أم كلثوم أن لا يسكتوا عن استخدام هذه الفنانة أغنيات السيّدة “ام كلثوم” بالمجان، مستبيحة كلّ الحقوق الأدبيّة والمعنويّة، كما تفعل دولتها في بلادنا وأطفالنا وأمّهاتنا.

وعلينا أن لا نسكت بعد اليوم، عن محاولة اسرائيل سرقة تراثنا، وانجازاتنا، وابداعات كبارنا. لأنّه يكفينا ما تقوم به من سلب لأرواح أبنائنا، وظلم لبناتنا، و تنكيل بنسائنا، وحتى سرقة لأحلامنا… وعلينا أن نحمي آخر ما تبقى لنا، وان نقطع يد “الغلّ” و “النصبّ”، حتى لا تخطف منّا أعمال أهرامنا، و تنسب لنفسها تراثنا الفنيّ وارثنا الغنائي!!

استمع الى الاغنية

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com