خاص بالصوَّر- ماغي بو غصن لـ بصراحة: دوري في مسلسل (متل الكذب) كان بمثابة التحدي، أشجع أولادي على الزواج المختلط، وطبعاً أنا مع إسقاط النظام الطائفي

 هي سيّدة جميلة وأنيقة وراقيّة، منذ أن أطلّت لأوّل مرّة، لفتت الأنظار نحوها، وراهن كثيرون على أنّها موهبة جديدة تشق طريقها نحو النجاح الكبير بخطى ثابتة، وفعلاً، وبعد سنوات من النجاحات المتراكمة، أصبحت “ماغي بو غصن” وجهًا محبّباً وراقيًا نرغب دائماً في مشاهدته، نسعد عندما نراها بطلة عمل دراميّ لبنانيّ، وننتظر بفارغ الصّبر حتى تعود وتطلّ من جديد.

تذهب في أدوراها حتى النّهايّة، وتشعر وأنت تشاهدها، أنّك أمام امرأة لا تمثّل، بل تقدّم قصّة حياتها أمام كادر كاميرا، فهل يعقل أن تكون ماغي بعشرات الوجوه والشخصيّات؟ أم أنّها بحنكتها وذكائها المهنيّ اقنعتنا بأنّها “بسمة”، “جنى” “ديما” ومؤخراً “جيهان” الخائنة والمجرمة، و كلّ النّساء اللواتي قدمتهنّ؟…

حاورناها، وخرجنا بلقاء ممتع كشف لنا النّقاب عن سرّ نجاحها وتألقّها… اليكم التفاصيل.

-لنبدأ من آخر عمل عرض لك على شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال، مسلسل “متل الكذب”، كيف كان تقييمك لدورك في المسلسل؟
“حبيت دوري كتير” في مسلسل “متل الكذب”، وخاصة أنه لا يشبه شخصيتي ابداً، وهذا بحد ذاته تحدٍ كبير للممثل لكي يستطيع ان يُقنع المشاهد بشخصية هي بعيدة كل البعد عن شخصيته الحقيقية.

-كيف تفاعل الجمهور مع دورك في مسلسل “متل الكذب”؟
الجمهور تفاجأ بهذا الدور وانصدم (تضحك)، لأنني لم اؤدي في اعمالي السابقة شخصية امرأة خائنة ومجرمة، لقد تعود عليَّ الجمهور بادوار طيبة ومظلومة، واحب ادواري الكوميدية، ولكنني شعرت ان الجمهور تعاطف معي وأقتنع بادائي.


ماغي مع وجيه صقر وطلال الجردي في مشهد من مسلسل متل الكذب

-الم تشعري بالخوف من اداء دور جيهان الجريء وخاصة بأن الدور درامي بحت؟
على العكس، لقد أحببت هذه المرة ان انوع في ادواري وهذا الدور بالتحديد كان بمثابة تحدٍ لي والحمدلله لقد تجاوزت الامتحان بنجاح.

-ما هو رأيك في تجربة طارق سويد في كتابة القصة والسيناريو والحوار؟
طارق ابدع بكتابة قصة مليئة بالتشويق والمفاجآت، قصة جديدة خارجة عن المألوف اسرت المشاهد “طارق الو مستقبل مهم والله يوفقو”.

-ما هي ملاحظاتك على مسلسل “متل الكذب”؟
اترك الملاحظات للمشاهدين وللنقاد، انا اسلط الضوء فقط على الجانب الجيد من العمل.

-اليوم وبعد تجربة “جيهان” تفضلين دور درامي او كوميدي؟ وما هو السبب؟
حالياً افضل ان اقدم دور كوميدي، لأن الجمهور احبني كثيراً بالأدوار الكوميدية، وفي النهاية سألبي رغبة جمهوري، ولكن لا مانع من ان اقدم في المستقبل ادواراً درامية.


ماغي مع الممثلة شكران مرتجى

-لماذا لم تشارك ماغي بو غصن في مسلسل اجيال؟
لم اشارك في مسلسل “اجيال” لأنني كنت مرتبطة مسبقاً بتصوير مسلسل “متل الكذب” الذي اخذ مني مجهوداً كبيراً، بالإضافة الى مسلسل آخر مع الممثل وسام صباغ.

-كيف علاقتك بالمنتجين والمخرجين؟
جيدة جداً هناك احترام ومودة تجمعنا.

-لقد شاركت في اعمال درامية عربية عديدة وعدت الى الاعمال الدرامية اللبنانية هل شعرتِ انكِ غير معروفة في بلدك؟
في البداية لم أكن معروفة في لبنان، لقد اشتهرت اكثر في الدول العربية.

-اخبرينا قليلاً عن مسلسل آخر خبر؟
مسلسل “آخر خبر” من اخراج “هشام شربتجي” ويشارك في المسلسل نخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين منهم مصطفى الخاني، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، زهير رمضان، جاد صباغ، وداد جبور، مارسيل مارينا، جاد صباغ، وجيه صقر، دليدا خليل، ندى ريمي، وغيرهم، وهو من انتاج “مروى غروب” و”ايغل فيلم”.


ماغي مع الممثل محمد خير الجراح

-في آخر أدوارك في مسلسل “آخر خبر” قصصت شعرك ولعبت دور “حسن صبي” ولبست الثياب الممزقة والمتّسخة، وهذا يعني أنّك “بتروحي بالدور للآخر”، وتضعين الدور في المرتبة الأولى قبل الشكل، ما الذي يدفعك ماغي الى القيام بذلك؟
يجب ان يكون هناك مصداقية للدور، مسؤوليتي ان اقنع المشاهد بأدائي للدور اولاً بالشكل وثانياً بالمضمون وغير ذلك تصبح كل الأدوار نسخة عن بعضها.

-معروف عنك أنّك تتمتعين بصوت جميل، وصرّحت سابقا أنّك ستغنين تيتر “آخر خبر”، فهل نراك مغنيّة قريبا؟
اكيد لا .. (لو بدي اعمل مطربة ما نطرت لهلأ).

-كثر يتباهون بأنّهم متعددو المواهب، فهل تودّ أن تنضمّ اليهم ماغي، فتمثّل وتغنّي و…وما الذي تخفيه بعد؟
ليس لدي أي موهبة مخفية انا ممثلة فقط، بالطبع يمكنني ان العب دور مطربة في مسلسل، هكذا انا استمتع بموهبتي، بالإضافة الى موهبتي بالطبخ (وتضحك).


ماغي مع الممثل مصطفى الخاني

-وقفت الى جانب كبار الممثلين السوريين كـشكران مرتجى، محمد خير الجراح، زهير رمضان وغيرهم كيف كانت التجربة؟
تجربة رائعة جداً، لأن الممثلين السوريين يتعمتعون باخلاق عالية اولاً، وبخبرة كبيرة ثانية، إلا ان هذا لم يفاجئني لانني عملت لفترة 8 سنوات في سوريا.

-ما الفرق بين الوقوف أمام كاميرا مخرج لبنانيّ و أمام كاميرا “هشام شربتجي”؟
“هشام شربتجي” مخرج رائع يعمل مع الممثل على ادق التفاصيل ابتدءاً من الشكل مروراً بالاداء وصولاً الى ساعات النوم التي ينامها الممثل وهذا ما يميزه عن غيره من المخرجين.

-معروف عنك، أنّك ومنذ صغرك مشاغبة و رئيسة عصابة، هل استمرّت هذه الصفات في شخصيّتك حتى اليوم؟ خاصّة أنّ عالم الفنّ يحتاج الى امرأة قويّة مشاغبة، ورئيسة عصابة أحيانا؟
“حلو هالسؤال” كنت مشاغبة ورئيسة عصابة عندما كنت صغيرة لكن “الفن ما بدو لا عصابة ولا مشاغبة الفن بدو أدب واحساس ورقة والتزام” … واضافت: “إذا كنتم فنانون.. صدى الادب بيوتكم” “شو حلو هالكلام”.


ماغي مع الممثل وسام صباغ

-أنت اليوم وجه مشرق في عالم الدراما اللبنانيّة، أتعتبرين أنّك أخذت حقّك أم بعد؟
لم يصلني حقي المعنوي بعد، فأنا اشعر ان هناك الكثير من الرسائل اريد ايصالها من خلال التمثيل ولم تسنح لي الفرصة بعد، ولكنني الحمدالله لا انكر أنني بدأت أحصل على فرص كبيرة مثل مسلسل “متل الكذب” و “آخر خبر” الذي اعتبره أهم دور في حياتي.

– نسألك، لأنّ كثيرون استغربوا كيف قبلتِ العام الماضي أن تنالي جائزة الموريكس دور عن دور البطولة الثاني، فهل برأيك هناك مشكلة في ان تكوني بطلة ثانية؟…واليوم أنت بطلة أولى أم ثانية؟
ليس لدي أي مشكلة بأن اكون بطلة ثانية، فالمهم بالنسبة لي ان يحبني الجمهور ولو بدورٍ ثانٍ على أن افشل خلال تقديمي دور بطلة أولى. ليس المهم عندي حجم الدور وعدد المشاهد بل ان يكون الدور مميزاً وجديداً وان اقتنع به ، وفي النهاية أترك للجمهور والنقّاد الحكم النهائي على أعمالي.
اليوم العب دور البطولة في اعمالي الجديدة ولكنني على استعداد دائماً ان العب دور بطلة ثانية شرط ان اقتنع بالدور.

-هل تتابعين الدراما، وما هو العمل الذي لاقى استحساناً لديكِ؟
طبعاً اتابع الدراما، وحالياً اتابع مسلسل “اجيال” وهو مسلسل رائع واراهن ان المسلسل سيُحدث ضجة كبيرة في العالم العربي عند عرضه على شاشة “ام بي سي” وتمنيت لو كنت شاركت فيه إلا ان انشغالي بتصوير مسلسل “آخر خبر” منعني منذ ذلك.

-أنت فنانة مسيحيّة ومتزوّجة من رجل مسلم، وهذا يعني أنّك مع الزواج المختلط، فالى أيّ درجة تؤمنين بقيمة هذا الزواج؟ وكيف تصفين التجربة التي تعيشينها، بالناجحة؟ ولماذا؟
الدين هو المعاملة الحسنة “والله واحد” وهذا الفارق لم يشكل اي مشكلة في السابق بيني وبين زوجي فهو يحترم ديني وانا احترم دينه، وانا اشجع اولادي على الخوض في تجربة الزواج المختلط.


ماغي مع اولادها ريان (6 سنوات) ويارا (3 سنوات)

-كونك امرأة متزوجة كيف تنسقين بين عائلتك وعملك؟

التنسيق صعب جداً، احياناً التصوير لفترة طويلة يأخذ كثيراً من اهتمامي بالعائلة فأحاول قدر المستطاع الا أعمل كثيراً وان اكون منصفة فأُقسّم وقتي بين عائلتي وعملي “والله يخليلي الماما يلي بتعوض غيابي مع ولادي”.

-هل تؤدين اقرار قانون الزواج المدني الاختياري في لبنان؟

طبعاً اؤيد اقرار قانون الزواج المدني الاختياري، وانا مع حرية كل فرد ان يختار الطريق المناسب لحياته أو إرتباطه شرط أن لا يؤذي احداً.

-هل تؤيدين اسقاط النظام الطائفي في لبنان؟
“يا ريت”، واتمنى ان نكف عن سؤال اي شخص “شو طايفتك ومين انت؟” وان نكتفي بالسؤال عن الاعمال التي قدّمناها للبنان وللمجتمع، وأتمنى أيضاً ان نجد الشخص المناسب في المكان المناسب فظلم ان يُمنع شخص عن أداء أي دور له او تبوّء أي منصب فقط بسبب موانع دينية.

-هل تؤيدين المساكنة قبل الزواج؟
أنا احترم قدسيّة الزواج وسره، بالطبع العلاقة الحميمة قبل الزواج مهمة لكي يستطيع الرجل والمرأة ان يفهما بعضهما وبالتالي يستطيعان ان يتخذا قرار الزواج عن وعي واقتناع، بالطبع لكي لا يصلا في نهاية المطاف الى الطلاق هذه المشكلة التي تفشت في كافة المجتمعات وهو ما قد يؤثر على الأولاد سلباً ولكننا في مجتمعنا الشرقي المحافظ هناك تقاليد علينا احترامها لذلك انا لا اؤيد المساكنة.

-ما هي هواياتك؟
احب السفر، والغناء، والسباحة.

-ما هو برجك؟
العذراء.

-ما آخر اعمالك؟
مسلسل “آخر خبر” انتهينا من تصويره منذ أيام، وحالياً بصدد تحضير فيلم سينمائي مع الممثلة ريتا برصونا من انتاج “مروى غروب”.

-كلمة اخيرة لقراء موقع “بصراحة”؟
شكراً لموقع بصراحة فأنا من المتابعين لكل اخباركم، واتمنى ان يكون الجمهور فرحاً بالادوار التي اقدمها واشكر دعمهم الذي اشعر فيه يوم بعد يوم فهو الذي يمنحني دافعًا لكي اكمل واستمر في تقديم الادوار الجيدة.

تصوير: سالم حدشيتي

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com