صدور حكم نهائي في قضية محمد رمضان وعمرو أديب… اقرأ التفاصيل

قضت المحكمة الاقتصادية برفض استئناف محمد رمضان على حكم تغريمه ٣٠٠ ألف جنيهًا، ودفع تعويض مدني مؤقت ١٠ آلاف جنيه، وذلك بتهمة سب وقذف عمرو أديب.

وأكد طارق جميل سعيد، محامى عمرو أديب، لـ “إي تي بالعربي” ان موكله سبق وأخذ الحكم على محمد رمضان بتغريمه ٣٠٠ ألف جنيهًا ولكن بعدها تقدّم محمد رمضان باستنئاف على الحكم، ولكن المحامي الخاص به لم يحضر الجلسة فقضت المحكمة غيابي برفض الاستئناف وتأييد الحكم”. وشدّد المحامي ان هذا الحكم نهائي وواجب النفاذ.

الجدير ذكره أن المحكمة الاقتصادية في مصر كانت قد قضت بتغريم الفنان المصري، محمد رمضان ٣٠٠ ألف جنيه بتهمة سب وشتم الإعلامي المصري، عمرو أديب، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وألزمت المحكمة أيضًا رمضان بأن يؤدي مبلغ ١٠ آلاف جنيه تعويضًا مدنيًا، كما قضت برفض الدعوى المقابلة لدعوى الإعلامي عمرو أديب.

وكان الفنان محمد رمضان، في شهر آب/أغسطس من العام الماضي، قد نشر مقطع فيديو ساخرًا على صفحته الرسمية عبر موقع فايسبوك، بعد حصوله على حكم قضائي بتغريم الإعلامي عمرو أديب مبلغًا ماليًا قدره ١٠ آلاف جنيه، بتهمة السب والقذف.

وكان محامي الإعلامي عمرو أديب قد تقدم بعدة بلاغات للنائب العام اتهم فيها محمد رمضان بـ: “تعمد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في معالجة معطيات شخصية للغير، لربطها بمحتوى منافٍ للآداب العامة، وإظهارها بطريقة من شأنها المساس باعتباره وشرفه.”، و”الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة”، و”السب والقذف”، و”الحط من قيمة الأشخاص والاعتداء على قيم الأسرة”.

حدث ذلك بعد انتقاد عمرو لرمضان بسبب الفيديو الشهير الذي ظهر فيه، وهو يرمي الدولارات في الماء، فرد عليه الأخير بدوبلاج صوتي ساخر له، على مقطعي فيديو نشرهما الفنّان المصري عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com