بالصوَّر- فراس ابراهيم يكشف تفاصيل المرحلتين المقبلتين من حياة درويش… شاهدوا أول صوّر من المسلسل

 بعد انتهاء النصف الأول من تصوير عمل ” في حضرة الغياب” كشف المنتج والممثل السوري فراس ابراهيم تفاصيل المراحل التي يتم تصويرها حاليا من حياة الشاعر العربي الراحل محمود درويش والذي يلعب ابراهيم بطولته في العمل الذي يخرجه نجدت أنزور ووضع السيناريو له حسن م يوسف.

وفي حديث له شرح فراس ابراهيم تفاصيل المرحلة الأخيرة التي تم إنجازها من حياة درويش والمرحلة الحالية التي يقوم بها ، إضافة إلى تفاصيل المرحلة التالية على النحو التالي:” انتهينا مؤخرا من تصوير مرحلة حياة الشاعر في مدينة حيفا وقد اتخذنا من مدينة صافيتا السورية مكانا مشابها لتلك المدينة ، وهي المرحلة العشرينية من حياة درويش .. في تلك المرحلة بدأت تتشكل لديه الحالة الأدبية والشعرية ، وبدأ ينسج العلاقات مع كبار الأدباء والشعراء مثل إيميل حبيبي وإيميل توما وفدوى طوقان وسميح القاسم ، إضافة إلى تعارفه على ريتا”.

ويضيف ابراهيم عن تفاصيل المرحلة :” في ذاك العقد كان درويش يعود إلى منزله في الرابعة عصرا حيث ينتهي يومه لعدم السماح بالتجول بعد ذلك ، ولا يستطيع معاودة النشاط حتى اليوم التالي ، قبل أن يتمكن من الحصول على بعثة إلى روسيا ساعده فيها صديقه إيميل توما”.

وعن المرحلة الحالية من التصوير قال ابراهيم:” بعد العودة من صافيتا التزمنا في دمشق بتصوير مراحل لحياته هنا ، وهي ستحتاج إلى 15 -20 يوما ، لكنها في معظمها لمتفرقات من حياة محمود درويش”.

أما المرحلة التالية والكلام لفراس ابراهيم :” ستكون مرحلة بيروت تلك المرحلة الفنية بامتياز ، مرحلة الحراك الثقافي والفني والاجتماعي والسياسي ، تلك المرحلة التي كانت في الحرب الأهلية هناك، المرحلة التي تمكن من خلالها من التحول من شاعر إلى مفكر ففيلسوف”.

وأكد فراس أن التصوير في بيروت سيستهلك حوالي العشرة أيام قبل أن يتوجه فريق العمل إلى فرنسا ، وبعدها يختتم التصوير في مصر لعشرة أيام أيضا.

وجدد فراس ابراهيم تفاؤله بالعمل وبالنتائج التي ستتمخض عنه وقال :” أنا متفائل رغم وجود قلق ، والقلق إيجابي هنا وليس سلبيا ، فمعي في العمل أفضل الممثلين ، وأحد أفضل مخرجي العالم العربي ، كما أن كل فنيي العمل هم من المهاريين .. العمل تكلفته كبيرة جدا ، لكن النتائج ستكون مضمونة إن شاء الله”.

الجدير بالذكر أن العمل من اخراج نجدة انزور وسيناريو حسن م يوسف ويشارك به أكثر من 200 نجم من مصر وسوريا ولبنان

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com