ظافر العابدين في تكليف جديد لمهمّة ثقافيّة… إقرأ التّفاصيل

يشارك المخرج والممثّل التّونسيّ ظافر العابدين، في حلقة نقاشيّة ينظّمها مركز السّينما العربيّة، ضمن فعاليّات مهرجان فينيسيا السّينمائيّ الدّوليّ ، بدورته ٨١، المقرّر انطلاق فعاليّاتها في الفترة  الممتدّة من ٢٨ آب/ أغسطس الجاري، حتى ٧ آيلول/ سبتمبر المُقبل.

بهذه المناسبة، نشر “العابدين”، عبر “إنستاستوري” البوستر الرّسميّ، للحلقة النّقاشيّة التي ستأتي تحت عنوان “قائمة المواهب المميّزة: عرض الموجة الذهبيّة الجديدة في السّينما العربيّة” ويشاركه فيها كل من الإعلاميّة اللبنانيّة ريّا أبي راشد، الممثّل المصريّ أحمد مالك، المنتج المصريّ محمّد حفظيّ، المنتجة التّونسيّة درّة بوشوشة، الممثّلة وكاتبة السّيناريو سمر ششّة وعلاء كركوتي المؤسّس المشارك لمركز السّينما العربيّة ويدير الحلقة ريان آشور.

تُقام الحلقة النّقاشيّة المُرتقبة، يوم السبت في ٣١ آب/آغسطس، إذ من المقرّر ان تُصلِت الضّوء على بروز العصر الذّهبيّ الثّاني للسّينما العربيّة، الذي يتجّلى في زيادة عدد الأفلام وصنّاع الأفلام العرب الذين يتمّ الاحتفاء بهم في المهرجانات السّينمائيّة الدّوليّة.

كما تتناول الحلقة، أداء الأفلام العربيّة التي تمّ إطلاقها مؤخّرًا، في شبّاك التّذاكر المحليّ. إضافة إلى الاحتفاء بتألّق المواهب العربيّة الشّابة ومناقشة أفضل الطّرق لاستثمارها.

نذكر أنّ  رئيس جسر فينيسيا للإنتاج، باسكال ديوت، علّق على الحلقة النّقاشيّة المنتظرة، بالقول: “كمنحة مخصّصة للإنتاج، يسُرّ جسر فينيسيا للإنتاج دعم المواهب العربيّة الجديدة وتوفير فرصة عرض لها أمام المنتجين الدّوليّين”.

وأضاف:”بفضل العلاقة الطّويلة المُثمرة مع مركز السّينما العربيّ، تمكّن جسر فينيسيا للإنتاج من تخصيص المزيد من الوقت والمساحة للصّناعة العربيّة ومن المنطقيّ أن نُصلِت الضوء جميعًا الآن على مواهب الغد.”

نذكر  أنّ ظافر العابدين، احتفل مؤخّرًا بفوز فيلمه “إلى إبني” بجائزتَين في مهرجان هوليوود للفيلم العربيّ بدورته الثّالثة.

تابعوا قناة bisara7a.com على الواتساب لتصلكم اخبار النجوم والمشاهير العرب والعالميين. اضغط هنا

وكان الفيلم السّعوديّ “إلى ابني” قد عرض في الفترة الماضية في صالات السّينما في السّعوديّة، الإمارات والكويت وعدد من صالات السّينما في الدّول العربيّة وهو من كتابة وبطولة واخراج ظافر العابدين.

مقالات متعلقة

Back to top button

Adblock Detected

Please disable ads blocker to access bisara7a.com